القوات العراقية تعزز تواجدها شمال بغداد
القوات العراقية تعزز تواجدها شمال بغداد

2017-01-11 20:17:00 | (صوت العراق) - رووداو - اربيل

شّنت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، عملية عسكرية واسعة ضمن الحدود الإدارية التابعة لمحافظة ديالى (60 كم شمال بغداد) باتجاه سلسلة جبال حمرين المتاخمة لمحافظتي كركوك وصلاح الدين. 

وتأتي العملية العسكرية، وسط استعدادات تجريها القوات العراقية، تمهيداً لإقتحام آخر معاقل تنظيم "داعش" بقضاء الحويجة، جنوبي محافظة كركوك. 

وقال حبيب الشمري ضابط برتبة نقيب في شرطة ديالى، في تصريح صحفي، إن "قوات تابعة لطوارئ قيادة شرطة ديالى شّنت اليوم عملية عسكرية واسعة استهدفت سلسلة جبال حمرين ضمن الحدود الإدارية الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك لملاحقة مسلحي تنظيم داعش". 

وأوضح أن "العملية العسكرية شملت أيضا تعزيز التواجد العسكري ضمن حدود محافظة ديالى مع كركوك وصلاح الدين لمنع هروب عناصر داعش إلى المحافظة بعد انطلاق العملية العسكرية لتحرير قضاء الحويجة جنوبي كركوك". 

ولم يوضح المسؤول الأمني عدد القوات، التي تم نشرها على الحدود الادارية للمحافظة، لكنه أشار إلى أن "تشكيلات مختلفة من القوات الأمنية ستتولى مهمة التصدي لأي محاولة لعناصر داعش الفرار من الحويجة في كركوك الى ديالى". 

وذكر الضابط أن موعد بدء الهجوم على الحويجة لم يتم تحديده بعد. 

وعلى مدى الأشهر الماضية شن مسلحو "داعش" هجمات عنيفة انطلاقاً من قضاء الحويجة على كركوك ومحافظة ديالى المجاورتين. 

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حملة عسكرية واسعة النطاق لإستعادة السيطرة على مدينة الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق. 

وفور الانتهاء من استعادة الموصل، ستبدأ القوات العراقية بهجمات على المعاقل الأصغر للتنظيم في شمال وغربي البلاد، بينها الحويجة، بحسب ما ذكره قادة عسكريون. 


أضف تعليق






العراق
الجيش الأمريكي: من الصعب تفادي سقوط ضحايا ونحقق في انفجار الموصل
العراق
وزير الدفاع الأمريكي السابق لا يرى تغيرات كبيرة في حملة العراق




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google