معتقل سياسي لدى "الآسايش" يرفض عرضاً بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية
معتقل سياسي لدى "الآسايش" يرفض عرضاً بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية

2017-01-11 19:54:00 | (صوت العراق) - رووداو - أربيل

كشف رئيس تحرير جريدة كوردستان التابعة لحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، اليوم الأربعاء، أن محمد إسماعيل المسؤول الإداري للمكتب السياسي لحزبنا المعتقل في سجون الإدارة الذاتية، رفض عرضاً بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية طُرحت عليه من قبل محكمة السجن في القامشلي بكوردستان سوريا.

وقال رئيس تحرير جريدة كوردستان، عمر كوجري، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه " عندما قامت عائلة محمد إسماعيل المسؤول الإداري للمكتب السياسي لحزبنا يوم الاثنين 9-1-2017، بزيارته في السجن أفادهم بأن إدارة السجن قد أخبرته يوم الاحد 8-1-207 بأنهم سيطلقون سراحه من السجن حال الذهاب إلى المحكمة، ووافق، وحين أخذوه للمحكمة، عرضوا عليه أنهم سيطلقون سراحه مقابل كفالة مالية ليتعالج من مرضه، وحال الشفاء سيعود للسجن، فرفض محمد إسماعيل عرض إدارة السجن".
وعن أسباب رفض محمد إسماعيل العرض، أفاد كوجري، بإنه "يرفض الخروج بكفالة، لأن اعتقاله بالأصل اعتقال سياسي، وهو لم يرتكب جرماً ولا ذنباً حتى يوضع في غياهب السجن، كما أنه حزبه الديمقراطي الكوردستاني  وكذلك المجلس الوطني الكوردي لا يعترفان بالإدارة الذاتية، ولا بسلطة الوكالة، لافتاً إلى أن "قراراتها ومحاكمها ليست عادلة، ولاتمت لمصلحة الكورد بصلة".

وأشار إلى أنه "بمجرد الموافقة على الافراج عنه بكفالة يعني اعترافاً بهذه السلطة، رغم أن وضعه الصحي قريب من الحرج، ويحتاج لعناية طبية مستعجلة ومركزة بحسب ما اخبرتني زوجته في اتصال هاتفي معها".

واعتقلت القوات الأمنية "الآسايش" في 15-8-2016، قياديين للمجلس الوطني الكوردي، أثناء مشاركتهم تشييع جنازة بيشمركة "روج آفا"، الشهيد حبيب قدري، في مدينة كركي لكي، ولم تطلق سراح بعضهم حتى الآن.


أضف تعليق






العراق
النقل توعز بتخفيض تذاكر السفر للصحفيين بنسبة 50%
العراق
معصوم يتوقع نصرا "قريبا" في الموصل ويوجه بعدم تعريض المدنيين لأية خسائر
العراق
توتنهام يتأهل الى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
العراق
مقتل عنصر في الحشد وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة
العراق
سيناتور امريكي للعبادي :ندعم العراق في حربه ضد الإرهاب والمجالات الاخرى
العراق
دي ميستورا: متفائل بصمود وقف إطلاق النار في سوريا
العراق
تقرير بريطاني: بنسف البيوت ونبش القبور.. العراقيون يتخلصون من الدولة الإسلامية




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google