اليابان تفتح قنصلية لها في اقليم كردستان
اليابان تفتح قنصلية لها في اقليم كردستان

2017-01-11 21:03:55 | (صوت العراق) - ذكرت حكومة اقليم كردستان اليوم، ان الحكومة اليابانية ستفتتح رسميا قنصليتها في عاصمة الاقليم اربيل.

وذكر بيان لحكومة الاقليم (الاربعاء 11 كانون الثاني 2017)، "ان رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني التقى في اربيل وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كينتارو سونورا، الذي اشار الى ان بلاده شددت دوما على حصة الاقليم من القروض التي تقدمها للعراق لتنفيذ مشاريع استراتيجية".

واضاف سونورا، "ان اليابان بدأت فعلا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في الاقليم"، وأكد "ان المنطقة ستشهد الكثير من الفرص بعد عملية استعادة الموصل وستحاول بلاده العمل من اجل تطوير البنية التحتية الاقتصادية للاقليم".

واشار الى"انه سيحضر الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لبلاده في اقليم كردستان"، واصفا هذه الخطوة بالسبب الاساس والمهم لتطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات"، بحسب تعبيره.

واضاف البيان، "ان بارزاني عبر عن شكره للحكومة اليابانية لتنفيذها مشاريع ستراتيجية في الاقليم، ولافتتاحها قنصلية في اربيل"، مؤكدا "ان الاقليم سيقدم كل الدعم لعمل وانشطة القنصلية من اجل تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات وبالاخص في المجالين الاقتصادي والاستثماري".

يذكر ان العديد من دول العالم افتتحت قنصليات لها في اربيل عاصمة اقليم كردستان، منها "الولايات المتحدة الاميركية، ايران، روسيا، فرنسا، اسبانيا، مصر، فلسطين".
أضف تعليق






العراق
العراق وإيران يوقعان مذكرة للتعاون المشترك بمجال النفط والغاز




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google