عضو بالأمن النيابية يدعو الى إنجاز "سور بغداد" لمساهمته بتحقيق الأمن بالعاصمة
عضو بالأمن النيابية يدعو الى إنجاز "سور بغداد" لمساهمته بتحقيق الأمن بالعاصمة

2017-01-11 21:11:00 | (صوت العراق) - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية شاخوان عبد الله، الأربعاء، أن 90% من العمليات "الإرهابية" التي تشهدها العاصمة بغداد تكون مصادرها من خارجها، داعيا الى إنجاز "سور بغداد" للحد من دخول "الإرهابيين" الى العاصمة ومساهمته في تحقيق الأمن لها.

وقال عبد الله في حديث لفقرة "في العمق" التي تبثها الفضائية السومرية خلال نشرتها المسائية، إن "اللجنة ستقوم باستضافة عدد من القيادات الأمنية خلال الأيام المقبلة بينهم قائدا عمليات وشرطة بغداد، بالإضافة الى مناقشة الأحداث الأمنية الأخيرة مع رئيس الوزراء"، مشيرا الى أن "ما يحصل في بغداد من تفجيرات بحاجة الى وقفة من قبل النواب".

وأضاف عبد الله، أن "من خلال التحقيقات التي أجريت تأكد لنا أن 90% من التفجيرات التي تحصل بداخل العاصمة بغداد تكون مصادرها من خارجها"، داعيا الى "متابعة موضوع سور بغداد مع الحكومة وانجازه بشكل كامل للحد من دخول الارهابيين للعاصمة وارتباطه الكبير بموضوع تحقيق الأمن لها".

وتابع، أن "العناصر الإرهابية عادة ما تلجأ الى الداخل لارتكاب جرائمهم، لاسيما بعد تحقيق الانتصارات ضدهم، وقد كان ذلك في زمن تنظيم القاعدة ايضا"، لافتا الى أن "الجهد الاستخباري ليس بالمستوى المطلوب واللجنة ستستضيف الأمن الوطني والاستخبارت لبحث ذلك".

يشار الى أن العاصمة بغداد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا ملحوظا في أعمال العنف التي استهدفت مناطق مختلفة منها بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وانتحاريين، ما أدى الى مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.
أضف تعليق






Nog geen nieuws berichten



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google