ترامب: إدارة أوباما هي التي أوجدت داعش
ترامب: إدارة أوباما هي التي أوجدت داعش

2017-01-11 20:45:00 | (صوت العراق) -
رووداو - اربيل

أشار الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الى ان إدارة أوباما هي التي أوجدت تنظيم داعش، مشيرا الى ان هناك روح إيجابية يقول كثيرون إنهم لم يروها من قبل، لافتا الى ان الإدارة الجديدة ستضم شخصيات تتمتع بالكفاءة.

وخلال مؤتمر صحافي، أكد انه إذا كانت الاستخبارات الأميركية متورطة في نشر معلومات مفبركة فذلك محرج لسمعتها، متهما الديمقراطيين بالإهمال وبتسهيل عمليات الاختراق الإلكتروني، لافتا الى انه "لدينا عمليات اختراق إلكترونية كبيرة وعلماؤنا مؤهلون للتصدي لها".

واعتبر ان "إدارة الرئيس الاميركي المنتهية ولايته بارات أوباما هي التي أوجدت "داعش"، معربا عن أمله بعلاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتا الى ان روسيا يمكن ان تساعدنا بمحاربة داعش.

فيما أكد ترامب، الذي سيتسلم منصبه في 20 كانون الثاني/يناير أنه سيكون الشخص "الذي ينشئ أكبر عدد من الوظائف"، لافتاً إلى أن العديد من الشركات تعهدت بممارسة أنشطتها في الولايات المتحدة وعدم نقل مقراتها أو مصانعها إلى حيث العمالة الرخيصة.

وألمح ترامب إلى أنه سيتم بناء الجدار الحدودي في الجنوب بعد الانتهاء من المفاوضات مع المكسيك، مشيراً إلى أن "المكسيك ستعوضنا تكاليف بناء الجدار سواء عبر الضرائب أو غيرها".

ولفت ترامب إلى أنه لا يوجد تضارب مصالح في إدراته للبلاد وكونه رجل أعمال يدير شركات خاصة. مؤكداً أنه تخلى عن إدارة امبراطوريته لابنيه أريك ودونالد جونيور طوال ولايته الرئاسية، واعداً بأن يتيح ذلك تجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الأبيض.

وقال ترامب، "ابناي الموجودان هنا، دون واريك، سيديران الشركة. سيديرانها بشكل مهني جداً"، موضحاً أن ابنته إيفانكا ستقطع أيضاً علاقاتها مع إمبراطورية ترامب الاقتصادية وتركز على شؤون عائلتها في واشنطن.

وطمأنت مسؤولة قانونية في إدارته الشعب الأمريكي أنه يقوم بكل ما في وسعه لخدمة الشأن العام.. وأنه تم صياغة العقود التي تضع حائلاً بين قراراته حتى لا تتضارب بين مصالحه الشخصية ومصالح الشعب.. وأن ذلك تم بشكل تطوعي من الرئيس.

ومشيرة إلى أن تفسير الكونجرس بخصوص هذا الشأن أن قوانين تضارب المصالح لا تنطبق على الرئيس الأمريكي ونائبه.

وذكرت لا يمكن بيع مؤسسة ترامب، لأن شخصية ترامب هي من أسست هذه المؤسسة ولا يمكن التخلي عنها لأنها ستنهار بهذا الشكل.. كما أن عملية البيع ستطرح الشكوك حول مصادر المال وهوية الشاري، كذلك لا يمكن بيعها إلى أبنائه، لأنها عملية معقدة لا مبرر لها.
























أضف تعليق






العراق
النقل توعز بتخفيض تذاكر السفر للصحفيين بنسبة 50%
العراق
معصوم يتوقع نصرا "قريبا" في الموصل ويوجه بعدم تعريض المدنيين لأية خسائر
العراق
توتنهام يتأهل الى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
العراق
مقتل عنصر في الحشد وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة
العراق
سيناتور امريكي للعبادي :ندعم العراق في حربه ضد الإرهاب والمجالات الاخرى
العراق
دي ميستورا: متفائل بصمود وقف إطلاق النار في سوريا
العراق
تقرير بريطاني: بنسف البيوت ونبش القبور.. العراقيون يتخلصون من الدولة الإسلامية




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google