ماجد شنكالي: بغداد غير جادة في ملاحقة PKK
ماجد شنكالي: بغداد غير جادة في ملاحقة PKK

2017-01-11 21:47:16 | (صوت العراق) - قال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني عن محافظة نينوى ماجد شنكالي إن "الحكومة العراقية غير جادة في ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني على الأراضي العراقية.

وتسائل شنكالي في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الاربعاء أنه "إذا كانت بغداد جادة في ملاحة وطرد عناصر الحزب على اراضيها ،فلماذا تقدم لهم الدعم والمساعدة؟".

وأضاف أن "الحكومة العراقية وعلى لسان المتحدث بإسمها أعلنت انها ستشكل قوة مشتركة من الجيش العراقي والبيشمركة وترسلها الى سنجار لتسلم زمام الامور ،لكن حزب العمال الكردستان أعلن انه يتلقى الدعم من الحكومة العراقية".

وتابع شنكالي أنه "حسب الدستور فأن تواجد عناصر الحزب المذكور على الاراضي العراقية غير دستوري، لأنه لايجوز وجود اي قوات في المنطقة غير القوات العراقية".

واوضح ان" وجود عناصر من حزب العمال الكردستاني غير قانوني لأنه يعتبر خارج منظمومة الدفاع العراقية والكردستانية "،محذرا إياهم بمغادرة المنطقة وإلا سوف يلحق بهم الاذى"حسب تعبيره.

ويتواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق بقضاء سنجار عقب إستعادته من قبضة تنظيم داعش، وكان مسؤولون في الحزب أعلنوا إستعدادهم للمشاركة في عملية إستعادة الموصل من "داعش".

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني قال في(15 كانون الأول 2015) أن تواجد حزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار تسبب في عدم إستقرار المنطقة، معتبرا دعم بغداد للعمال الكردستاني "خطأ ولا يخدم مصلحة العراق"حسب تعبيره.
أضف تعليق






العراق
النقل توعز بتخفيض تذاكر السفر للصحفيين بنسبة 50%
العراق
معصوم يتوقع نصرا "قريبا" في الموصل ويوجه بعدم تعريض المدنيين لأية خسائر
العراق
توتنهام يتأهل الى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
العراق
مقتل عنصر في الحشد وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة
العراق
سيناتور امريكي للعبادي :ندعم العراق في حربه ضد الإرهاب والمجالات الاخرى
العراق
دي ميستورا: متفائل بصمود وقف إطلاق النار في سوريا
العراق
تقرير بريطاني: بنسف البيوت ونبش القبور.. العراقيون يتخلصون من الدولة الإسلامية




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google