المقالات | اضغط هنا للمزيد

صوت العراق - Voice of Iraq - سلاما يا عراق: تعال اسمع وشيحچون بقلم: هاشم العقابي
سلاما يا عراق: تعال اسمع وشيحچون


بقلم: هاشم العقابي - 23-01-2013 | (صوت العراق) | نسخة سهلة الطبع
انها دعوة لكل من يتهمنا بالعداء لدولة "القانون" و"دولة" رئيسها، أو اننا ننحاز لهذه الكتلة او تلك. انصحه، أولا، بالاستماع لأغنية "تعال اكعد وره الباب" بصوت زهور حسين ذي البحّة الأنثوية المنعشة لتطيب نفسه، لأن النفس إن طابت أنصفت، ثم ادعوه مثلما دعت زهور حبيبها ليسمع ما يقوله البعض عنهما، دون ان اعلق تاركا التعليق والحكم لضميره، فلعله يرحم جرح قلبنا الذي "خزّن" مثل قلبها. فتعال اسمع ربعك وشيحچون:
في يوم الأحد، 20/1/2013، ذكرت وكالة "السومرية نيوز" ان النائب عن ائتلاف دولة القانون، فؤاد الدوركي، اعتبر التظاهرات المناوئة للحكومة قد "فقدت زخمها" بسبب رفعها شعارات طائفية، فيما أشار إلى أن الشيخ عبد الملك السعدي اعتذر عن قيادتها بعد اطلاعه على "خفايا الدعم الخارجي". وأشار الدوركي وهو نائب عن محافظة كربلاء، إلى أن "المتظاهرين كانوا ينتظرون من الشيخ عبد الملك السعدي قيادتهم لكنه رفض بعد اطلاعه على طبيعة المطالب وتأكده من وجود أجندات خارجية"، لافتا إلى أن "السعدي اطلع على خفايا الدعم الخارجي الذي يتلقاه المتظاهرون ما حدا به للعودة إلى خارج البلاد".
ثم الوكالة ذاتها عادت يوم الثلاثاء، 22/1/2013، لتنشر بالنص: "اعتبر رجل الدين العراقي عبد الملك السعدي، الاثنين، ان الخروج للتظاهرات والمشاركة بها "فرض عين" على كل عراقي باستطاعته الخروج "لنصرة المسلمين المستضعفين" في العراق، نافيا في الوقت نفسه تصريحات ائتلاف دولة القانون بشأن انسحابه من تلك التظاهرات".
فقط اسأل ولا أعلق: لعد هاي تصريحات النائب شيسمونها بالخير؟
لنترك هذا ولننتقل الى قناة "بلادي" الفضائية التابعة لرئيس التحالف الوطني، وايضا تعال اسمع وشيحجون:
"اعلن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي عن التوصل الى اتفاق بين المركز واقليم كردستان لسحب القوات الاتحادية والبيشمركة من المناطق ذات التنوع". شنو "ذات التنوع"؟ قطعا يقصد بها المناطق التي تضم اطيافا من المكونات العرقية او الدينية. اي العربية والكردية والتركمانية والمسيحية والايزيدية ..الخ. صح؟
الذي نعرفه وبوضوح هو ان هناك مناطق "متنازع عليها" ومنها كركوك وخانقين واجزاء من شرق الموصل وما شابهها. لكن مناطق العراق كلها تقريبا ذات تنوع خاصة بغداد والبصرة والموصل وعشرات من المناطق مثلها. فهل كانت هناك خلافات بين الجيش والعراقي والبيشمركة حتى في قلب العاصمة ونحن لا ندري؟
أما تتفقون معي بان في مصطلح "ذات التنوع" شيئا من رائحة مصطلحات الدكتور ابراهيم الجعفري الخاصة جدا؟
ويلوموني شيردون مني .. اهل المجر
فوك ضيم الله عليّ .. اهل المجر
المدى




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.

المقالات | اضغط هنا للمزيد

Privacy Policy