كلمة ونص ..... رسالة إلى السيد حيدر العبادي المحترم - ãÍãÏ äÇÌí
كلمة ونص ..... رسالة إلى السيد حيدر العبادي المحترم


بقلم: ãÍãÏ äÇÌí - 13-08-2015

بعد التحية
ما أعلنته واتخذته من إجراءات حتى الآن جيد ، لكنه ليس كافي ، ويمكن اعتباره بالريش ولم يؤثر على الفساد والفاسدين ، فهو لا يتناسب وحجم الدعم ، الذي يقدمه موقف المتظاهرين والمرجعية الدينية . وقد صرحت أمس انك غير قادر على حل البرلمان ، حسنا ومرحليا يمكن الإبقاء عليه فهو يشعر بالرعب ، ويرقص الآن بذعر على إيقاع الشارع والمرجعية ، وهذا كفيل بالحد من خبثه وفساده . وأضفت انك شكلت وزارتك الحالية وفق مبدأ المحاصصة ، وهاجمت المحاصصة الملعونة ، إذن ماذا تنتظر أجهز على المحاصصة وارمها في المزبلة بتقديم استقالة (وزارة المحاصصة الحالية) وشكّل وزارة تكنوقراط جديدة . إنك بهذا العمل تضرب أكثر من عصفور بحجر واحد :
1- تضرب الحديدة وهي حارّة ، فالبرلمان المذعور سيوافق على ما تريد .
2- إلغاء المحاصصة فعليا .
3- إبعاد الوزراء الفاسدين والفاشلين من مواقع القرار والثروة ، والتي يمكن أن ينطلقوا منها ويستخدموها للمناورة والالتفات عليك شخصيا وعلى المتظاهرين ، فهاهو عادل عبد المهدي قد كتب علنا في افتتاحية صحيفة العدالة ودعاك إلى إعلان حالة الطوارئ ، ثم كتب أيضا وطالب بالسيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، كما انتابت الصحوة زميله باقر صولاغ فوزع الأراضي وعين أبناء العاملين في شركة الموانئ لكسب رضاهم ، وربما وضعهم في مواجهتك والمتظاهرين وليضرب الناس بعضهم بعضا ، ولاشك أن هؤلاء ، وغيرهم ، ينتظرون الفرصة السانحة لاسترداد ما سيفقدوه .
4- الزج بأفكار وطاقات وخبرات مهنية ونزيهة جديدة وبعيدة عن المحاصصة .... والعراقيون كلهم خير وبركة . ومستحيل أن يجري الإصلاح بنفس الشخصيات الديناصورية التي ثبت فشلها وفسادها منذ زمن بعيد ، يعود بنا حتى زمن المعارضة لنظام المقبور صدام ، وهي محل تندر الشارع ونقمته .

5- الابتعاد خطوة من الفاسدين وإضعافهم ..... والتقدم بخطوة فعلية مطلوبة وشجاعة نحو الشعب المظلوم والمنتفض ، والمرجعية الدينية .

السيد العبادي الفرصة لن تتكرر ...... والمتربصون بك وبنا وكل العراقيين هم في بيتك وأقرب لك من حبل الوريد ... والوقت يمضي .... فان لم تقطعه ......... قطعك وقطّع المتظاهرين .... وكل العراق اربا إربا ! وبالمناسبة التاريخ وتجارب الشعوب تخبرنا ، بأن الظرف والمزاج (الثوري) الحالي يستوجب التقدم وتحقيق شيء ما يوميا لمصلحة المنتفضين ، وإضعاف الفاسدين ...... قبل أن يفقد عنفوانه وفورته ...... وهو حتى الآن فورة وليس كما يتوهم البعض ..... ثورة !

محمد ناجي
[email protected]



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google