اللا شرعية بالقوة والعنجهية الامريكية أصبحت شرعية - نوري جاسم المياحي
اللا شرعية بالقوة والعنجهية الامريكية أصبحت شرعية


بقلم: نوري جاسم المياحي - 23-10-2016
منذ فترة والعراقيون الوطنيون يتفجرون غيضا وغضبا لما أصاب وطنهم من ضعف وهوان بسبب الاحتلال والمحاصصة الطائفية...

ان احتلال الاتراك والإيرانيين وما يسمى بمدربي ومستشاري قوات التحالف الدولي واستيراد كل اليائسين من الحياة ويريدون الانتحار وقتلة العالم من التكفيريين للتمتع بقتل العراقيين الأبرياء وبدم بارد لخير دليل على ذلك ...

وما تصريحات الرئيس التركي اردوغان التي يتحدى بها شعب العراق وتجاوز بها كل حدود حسن الجوار والاخوة الإسلامية والأعراف الدبلوماسية ..

وبالمقابل حكومة المحاصصة الطائفية والضعيفة والفاشلة تحاول الخروج من المأزق وإخراج الجيش التركي ولكنها عاجزة بالرغم من وحدة الصف الوطني بتأييدها في هذا المطلب السيادي ...

وثبت حتى الأمم المتحدة لا تحترم الضعيف ..فاهملت شكوى العراق الى مجلس الامن ضد الاحتلال التركي ولكنها نامت ولا احد يدري ماذا حل بهذه الشكوى ..

وكما يعلم العراقيون ان الولايات المتحدة الامريكية هي سبب نكبتنا ومصيبتنا والمفروض بها ان تكون الحامية لمصالح العراق وشعبه بموجب اتفاقية التعاون الاستراتيجي ...والتي نفذت ما يفيد مصالحها وتخلت عما يفيد شعب العراق ...

كلنا سمعنا اردوغان يهدد بتدخله في معركة الموصل والعبادي يجاوبه مرة متوسلا ومرة مزعبطا ومهددا بضرورة الانسحاب وللأسف هو عاجز عن منع الالبان والدجاج التركي وما شابه من دخول العراق ..

كلنا نعرف ان الامريكان الحوا على العبادي ولأغراض اوباما الانتخابية ان يستعجل بمعركة الموصل ...وكل عراقي وطني ومخلص نصح العبادي ان يتريث لحين حل مشكلة الاحتلال التركي وتنظيف كل الجيوب والمناطق التي لازال داعس تحتلها وعندها يتفرغ الجيش العراقي لمعركة الموصل ولكن للأسف نفذ ما إمرته به أمريكا ...ومن قتل اليوم في كركوك فان دماءهم برقبة الامريكان..لان الحويجة وكثير من المناطق بالرمادي لازالت بيد الدواعش ..فحماية ظهر القطعات ضرورة حتمية وقبل فتح أي جبهة جديدة ..ولكن هذه أوامر السيد الأمريكي ولا احد يستطيع مخالفتها ..

المصيبة الثانية التي حلت بعوائل داقوق ...عزاء مال نسوان في حسينية داقوق التركمانية الشيعية ..نسوان مسكينات وجانن يلطمن على الحسين ...هل مؤذيات احد ؟؟ وهل معتديات على أحد ؟؟ وهل هن مقاتلات ؟؟ لو جانن يبجن على مصيبتهن ومصيبة الحسين ؟؟ تقتلوهن هن واطفالهن ليش ؟؟وبقصف طائرة مجهولة واكيد هي من طائرات التحالف (وأكيد الامريكان يعرفون هويتها) 150 أمرأه وطفل ...بين شهيد وجريح ..وليش ..

والمصيبة الثالثة التي فتت كبدي وافقدتني رزانتي وصوابي ..تناقلت وكالات الانباء ان اشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي زار تركيا البارحة وعلى أساس يتوسط كي تسحب تركيا جيشها من ارض العراق فاذا به اليوم يصرح تصريحا زلزل الأرض تحت اقدام كل العراقيين الوطنين ..ومثل ما يقول العراقيون ردناه عون طلع فرعون ..تمنينا ان يداويها فعماها ..

وكأي سياسي امريكي مصلحي واناني تافه ولا تهمه مصالح الشعوب الضعيفة نراه يصرح ويقول ان أمريكا لا تعارض مشاركة تركيا بمعركة الموصل وبالرغم من رفض العراقيين !!! (وهب الأمير ما لا يملك) وأدعى انه تم الاتفاق بين تركيا والعراق على ذلك ..

والغريب لا يوجد في صحبته أي عراقي يمثل العراق ..والسؤال المطروح عليه وعلى ادارته الامريكية يا امريكي من خولك ان تتفاوض بدلا عن الشعب العراق ؟؟ ومن اعطاك الحق ان تتنازل عن حقوقه السيادية ؟؟ وبلا زعل ..اقول للعبادي وحكومته وللبريطاني الجعفري ...قدموا احتجاج للحكومة الامريكية على هذا التصرف والتجاوز ...ولكن اخ من لساني وما اكدر احجي كل اللي بكلبي ..

والمضحك المبكي ان الناطق باسم حكومة المحاصصة الطائفية سارع للتصريح بتكذيب هذا الوزير المتعجرف الأمريكي وتصريحاته ..وانا شخصيا لا ارمي اللوم عليه وانما أرميه على وزارة خارجيتنا الفاشلة في حشد التأييد الدولي لقضية العراق العادلة .

ان تصرفات وزير الدفاع الأمريكي اشتون الرعناء واللا مسؤولة وتصريحات اردوغان الجوفاء وغير المبررة...تسيء وتهين شعبنا ولا تبشر شعبنا بخير ولاسيما لأهل الموصل الحدباء ..

اللهم احفظ العراق وأهله أينما حلو او ارتحلوا



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google