(نعم دفاعا عن امريكا) وهل تريدون ان (تحارب نيابة عن بشار ... - سجاد تقي كاظم
(نعم دفاعا عن امريكا) وهل تريدون ان (تحارب نيابة عن بشار ...


بقلم: سجاد تقي كاظم - 03-11-2016
بسم الله الرحمن الرحيم



(نعم دفاعا عن امريكا) وهل تريدون ان (تحارب نيابة عن بشار بالموصل..وتؤمن ممرا لايران)؟

.....................................

صراع المشاريع (كوردستان واستقلالها).. (تركيا وموصلها).. (السنة واقليمهم).. (وايران وممرها)

......................................

سؤال:

يريدون امريكا (ان تمنع هروب داعش لسوريا)؟ وتناسوا (سوريا سنوات ترسل الارهابيين للعراق)؟

.........................

مهزلة:

يريدون العالم طرد المقاتلين الاجانب من سوريا .. ليكون البديل (مليشيات اجنبية موالية لايران)


امريكا منذ سنوات صرحت بان معركة الموصل لتحريرها قد تطول.. وبدءت الاتهامات ضد امريكا.. في وقت امريكا اكدت المشكلة ليست بداعش (ولكن بمرحلة ما بعد داعش) وما هو المشروع السياسي البديل للمكون السني العربي لمرحلة ما بعد تنظيم الدولة..



وخاصة ان امريكا كان لها تجربة لمرحلة ما بعد سقوط صدام.. وتبين عدم اتفاق المكونات والقوى السياسية المعارضة لمرحلة ما بعد صدام.. فامريكا نجحت باسقاط نظام صدام والبعث و حكم الاقلية السنية وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة.. (لكن لم تنجح القوى السياسية المحسوبة عراقيا والمكونات الشيعة والسنة والكورد والتركمان .. الخ من حل مشاكلهم ومن ادارة شؤونهم)..



فالشيعة هيمن عليهم اتباع ولاية فقيه ومشروع الخامنئي علنا.. والكورد مشروعهم قيام دولة كوردستان مستقبلا والاستقلال حاليا باقليم كمرحلة انتقالية للاستقلال الكامل.. والسنة العرب بين مشروع لدولة سنية مع اخوانهم السنة بسوريا.. او اقليم سني بالمثلث الغربي .. او العودة للحكم.. واحتضنوا الجماعات السنية والبعثية كالقاعدة وداعش الخ.. لتحقيق اهدافهم.. وجعل المثلث الغربي مغلقا سنيا.. لتمرير اهدافهم.. لتسحق اطياف (اقليات) كالشيعة التركمان والشبك.. والمسيحيين واليزيديين وغيرهم ضمن تطاحن المشاريع المتباينة للمكونات الكبرى.



فاليوم بمعركة الموصل صراع المشاريع و الاجندات.. جعل امريكا تتمهل حتى اتفاق القوى التي تحارب تنظيم الدولة الاسلامية لمنهاج النبوة السنية داعش:



1. تركيا لديها معسكر ببعشيقة.. وصرحت بان الحرب تحصل قرب حدودها ومخاوفها من سيطرة حزب العمال الكوردستان على مساحات كبيرة بالموصل.. وسوريا.. وتعرض تركيا لهجمات انتحارية وتفخيخ من قبل تنظيم الدولة وحزب العمال الكوردستاني معا..



2. المجتمع الدولي والاتحاد الاوربي المرعوب من اي نزوح مليوني من الموصل.. وطلب التحالف الدولي بالتالي من اهل الموصل البقاء بمنازلهم.. وهذا يتطلب محاصرة داعش من ثلاث محاور بالموصل وليس باربع جهات.. من اجل فسح المجال لهروب الدواعش وعدم قتالهم للنهاية في حالة محاصرتهم من اربع جهات.. وما يؤدي لمقتل اعداد كبيرة من المدنيين ونزوح مليوني يندس به الدواعش كنازحين.. لذلك محاصرة الموصل من ثلاث محاور .. يدفع لاضعاف معنويات الدواعش .. حيث هروب اي جماعة منهم سوف يؤدي لانهيار معنويات المقاتلين الدواعش بالجبهات داخل الموصل..



3. روسيا وحلفائها.. الذين يريدون ان تحارب امريكا نيابة عنهم بالموصل.. عبر (عدم وضع اي محور لهروب داعش من الموصل.. ).. وتناسوى البعث السوري وحلفاءهم بان المالكي رجل ايران اتهم سوريا منذ عام 2003 لعام 2011 بستهيل دخول الارهابيين للعراق عبر الحدود السورية.. واليوم يريدون امريكا ان تمنع دخول الارهابيين الذين ربتهم سوريا نفسها بظل نظام بشار الاسد.. من الرجوع لسوريا..



4. ايران وهدفها الواضح بتأمين مرر بري من حدود ايران للمتوسط عبر الموصل والمثلث السني لسوريا للبنان.. ولديها مخالبها مليشة الحشد الشعبي التي اعلنت ابرز فصائلها ولاية فقيه ايران خامنئي عليهم وعلى العراق..



5. السنة العرب.. بين حواضن لتنظيم الدولة داعش.. ومشاريعهم الثلاث (اقليم سني او كيان سياسي للسنة العرب يجمع السنة العرب بالمثلث الغربي مع اخوتهم السنة العرب بسوريا.. او العودة للحكم للسنة ببغداد).. والواقع السنة وبين ملايين النازحين الذين نزحوا نتيجة المعارك والقصف وليس نتيجة تهجيرهم من قبل تنظيم الدولة.. وقوى سياسية سنية ببغداد عاجزة عن تحريك 10 اشخاص فقط داخل الموصل..



6. . الكورد يريدون استقلال كوردستان كدولة.. واليوم هم اقليم مستقل .. ويطالبون باراضي خارج الاقليم التي يعتبرونها كوردية بالموصل.. ولديهم مخالبهم البشمركة الكوردية.. الحليفة لقوات التحالف.. ومتعاونه معها بكل برغماتية وذكاء.



7. دول العالم السني ومنها دول الخليج تتخوف من تعاظم نفوذ ايران عبر مخالبها مليشة الحشد الشعبي.. التي تجهر بدخول سوريا بعد هزيمة داعش من قبل التحالف بالموصل.. وتأمين المرر البري لايران ومشروعها الامبراطوري.



وهنا نستغرب من اصحاب نظرية المؤامرة.. بقولهم (شلون امريكا تقول.. انها تحتاج الى بعض الوقت.. (انها مؤامرة كونية على المعدان والبدو).. عمي حسب نظرية المؤامرة.. امريكا لديها قدرة كن فيكون فسبحان امريكا التي بيدها كل شيء وهي على كل شيء قدير..يعني معقولة امريكا ما تستطيع ان تهزم داعش (بساعتين)؟؟ معقولة؟؟ (اي مو هي الله بنظر اصحاب نظرية المؤامرة )مشكلة حقيقية عقلية اصحاب نظرية المؤامرة البائسين..)..



بالطبع ان معركة الموصل مع وجود معرقلات .. مثال (تركيا وتطلعاتها وخوفها من ما يجري ما بعد داعش .. حزب العمال الكوردستاني مثالا) وتدخل ايران وهيمنتها.. السنة العرب ورفضهم لمليشيات حشد شيعي.. والشيعة المنطحين لولاية فقيه ايران الذين يريدونها حرب تتمخض عن ممر بري لايران من حدود ولي ا لفقيه خامنئي الى البحر المتوسط مرورا بالمثلث السني و سوريا ولبنان..الكورد وما يتطلعون اليه بالمناطق المتنازع عليها .. وضمها لكوردستان..وروسيا وتطلعاتها لتسخير معركة الموصل لاضعاف المعارضة السورية بالداخل لنصرة بشار الاسد البعثي الحليف لايران وروسيا.. حشد شعبي موالي لايران بفصائله يثير العداء والكراهية بين التحالف الدولي ضد داعش نفسه.. ويسبب ضعف التحالف الدولي والاقليمي..

هذا بعض من فيض

وتريدون من امريكا ان تنهي المسالة بلمح البصر مثلا؟؟



ونحذر الشيعة من مخاطر العداء الغبي لتركيا.. تلبية لاطماع ايران .. فقريبا نقول لكم .. قرة عين الشيعة.. (ايران سوف تبيع المياه.. للعراق).. (بعد تهديد تركيا بقطعه)؟؟ (سفالة شيعة الكراسي) ..



ثم يتحدث البعض عن (معركة الموصل انتصار للسلم العالمي)؟؟ بنفس الوقت العالم كله يحذر من الوضع ما بعد داعش.. فعندما كانت داعش .. لم نسمع صراع اقليمي بالشكل الذي نسمعه اليوم .. ونقصد بعد بدء معارك الموصل ضد داعش..ثم اي سلم عالمي سوف يحققه انتصاركم..
هل انتصار السنة على الشيعة؟؟ يعني انتصار مليشة ولاية فقيه ايران على السنة.. وفصائلهم المسلحة؟؟



والمضحك ان الشيعة يريدون امريكا ان تحارب نيابة عنهم.. واخرين يعتقدون انهم يقشمرون على امريكا .. (تدعمهم عسكريا) وبنفس الوقت يخرج اعلام مليشة الحشد تدعي (انهم لا يتلقون دعما امريكيا) جويا.. في وقت تناسوا بان امريكا تضرب الدواعش بعشرات الالاف الهجمات الجوية التي قتلت الاف الدواعش ودمرت بناهم التحتية العسكرية والمالية والقيادية.. وهذا شاء الحشد اوت لم يشاون يدخل بمصلحتهم.. ولم يستطيع اي من فصائل الحشد التحرك داخل المثلث الغربي الا بدعم جوي امريكي مباشرة وغير مباشرة..



ثم نسال لماذا تقبلون يا مليشة الحشد وقادتها.. تحالفا مع ايران التي تستنزف خيرة شباب الشيعة بالمستنقع السوري والمثلث الغربي.. .. وتستغلهم وجعلت اراضيهم مستعمرة لهم بوسط وجنوب.. .. ولا تقبلون التحالف مع امريكا التي اسقطت صدام والبعث وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003 ودعمت ستة حكومات يراسها محسوبين شيعيا منذ عام 2003.. ودعمتهم ضد المليشيات بصولة الفرسان وضد القاعدة واليوم ضد تنظيم الدولة داعش..



..................................

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474
.....................................

سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google