دعوا هذا السلطان الصغير يهذي - عبد الصاحب الناصر
دعوا هذا السلطان الصغير يهذي


بقلم: عبد الصاحب الناصر - 07-11-2016
اضحى حلم السلطان الصغير كابوس عليه ، يؤرقه وينرفزه و يفضح كذبه الذي اخذ يبثه بشكل متسارع لكنه متوقع ، سيفقده سيطرته و احترامه "المصطنع" امام قادة الجيش التركي، ناهيك عن فقدان احترامه عند قادة حلف الناتو، و عند العالم، و بالاخص عند الشعب العراقي حيث صار عندهم كمسخرة للضحك عليه. ان المواضيع عن اردوغان باتت كثيرة و متشعبه بحيث اخذنا نتذكر آخر ايام جرذ ابن العوجة صدام حسين و صاحبه الصحاف سنة 2003 . عندما اخذ العالم يستهزئ به و بصاحبه و يتندر بها اكثر المراسلين الحربين في العالم .

موضوعي اليوم عن التهديد التركي الاخير حول فيما إذا اشتراك الحشد الشعبي المقدس في تحرير " تل اعفر". والآن بعد ان حرر الحشد الشعبي "تل اعفر" ، فماذا انت صانع بتهديدك ؟، يعني كما يقول المثل الشعبي العراقي: (ويلي يا هل الخيالة و داود ما هو وياكم !).

تبعد تل اعفر عن الحدود التركية حوالي 100 كم، و عن اول نقطه يتواجد فيها بعض قواعد الجيش التركي 125 كم .

ادناه خارطة توضح بعد تل اعفر عن الحدود التركية .


لكي يتمكن السلطان الصغير من محاربة الحشد الشعبي في" تل اعفر" يحتاج الى ثلاث فرق ، لتتقدم و لتقطع مسافة اكثر من مائة كم، و تسير في اراض غير اراضيها ، تقطع حواجز لا تسيطر عليها اي من القوات التركية، بل عليها ان تعبر من خلال كل هذه القوات، اولا قوات ( روج آفا ) ،



*"روج آفا" هي الترجمة الحرفية لمصطلح "غرب كردستان" وهي المناطق التي تعتبر كردية من وجهة نظر الأحزاب الكردية و التي تحتمي بقوات دولية و مجهزة بأحدث المعدات و الاسلحة الغربية .



و من ثم قوات الـ PKK ، والقوات العراقية، و قوات الحشد الشعبي . تحتاج هذه القوات إن ارادت ! " الانتحار العسكري " ان تسير في هذا المنحي الى ايجاد و تاسيس قواعد ثابتة على طول الطريق لتحمي المؤخرة و لتمدهم بالاعدادات و التغذية و الوقود و لتكون متواصله مع بعضها . اي ان على السلطان الصغير ان يثبت و يبني "اقلها " خمسة قواعد ثابته على طول الطريق مكونة من "نصف فرقة" كمعدل على أقل تقدير. و سيكون هذا الطريق او المسيرة تحت سيطرة الطيران العراقي والطيران الدولي ، كما ستكون تحت نيران حزب العمال الكردستاني(PKK)، و بالاخص تحت سيطرة قوات الحشد الشعبي، اي انها عملية انتحارية سيدفع ثمنها إردوغان غالياً حتى مع صعوبة تخيل نجاحها، و سيدفع ثمنها بانقلاب حقيقي هذه المرة .و هذا ما تورطه به امريكا .

او عليه ان يمر من وسط مدينة الموصل ، وهذا من رابع المستحيلات. لانه سيحارب شعب تعداده اكثر من مليوني انسان بالاضافة الى محاربة القوات العراقية كلها .و يا حبذا لو قاد بنفسه هذه القوة لينتحر، غير مأسوف عليه .

لا نعرف بماذا يفكر قادة الجيش التركي بعد سماعهم هذا التهديد الذي سيورطهم ان حدثت؟ لكننا نتوقع ان القادة الاتراك يعدون و ان " بالسر" خطة حقيقية لطرد هذا الجرذ الذي يورطهم دائما و الذي سجن اكثر قادتها من ذوي الخبرة الطويلة و الاختصاص مع المدرسين و القضاة و الصحفيين خلال سته اشهر فقط .و اذا اراد ان يعد هذه العدة و ان لم يكن صادقا ، فكان عليه ان لا يسجن كل هؤلاء القادة ، لان هذا التجني هو عمل المخبولين و الاغبياء بعينه و عمل الذين لا يملكون اي بعد نظر .



يمكننا اليوم تحليل اسباب هذا التهديد الفارغ ، نمثله كتهديد الطاغية جرد ابن العوجة صدام ، يوم تماد و هدد باحتلال السعودية ، فتم طرده اشد طردة و بعثر الجيش العراقي و وضعه تحت نيران قوات التحالف الدولي كما رأيناها سنة ١٩٩١ .

و احتمال اخر ، انه ربما أن هناك من يلعب على اهواء و رغبات و توسعات احلام هذا الجاهل ليورطوه بهذا التهديد ليقوموا بالتخلص منه و لطمر كل الاسرار التي يعرفوها عند اعدادهم لعملية زرع الدواعش في الجسد العربي في سورية و في العراق ، مثلا .

لاحظ بعد قرية ( تل اعفر ) عن الحدود التركية و حتى عن المناطق الكردية و قربها من الحدود السورية مناطق امداد الدواعش، السبب الذي أثار السلطان الصغير بعد ان سيطرت قوات الحشد الشعبي (المقدس) على طرق امدادات الدواعش و تواصلها مع دواعش سورية. كما ليس هناك اي ارتباط بين تركيا و تل اعفر، لا من بعيد او من قريب ، الا حقيقة عراقية واحدة ،ان نصف اهالي "تل اعفر" تقريبا من المكون التركماني العراقي السني و النصف الاخر من المكون العراقي الشيعي، و كلاهما يعتزون بعراقيتهم و يقفون مع العراق و وحدته .

ان ( حقيقة ) حزب العدالة و التنمية التركي هو من ورث حزب ( جمعية ) الاتحاد و الترقي الشوفيني التركي الذي قام بمذبحة اكثر من مليون من الشعب الارمني سنه ١٩١٥ ، الرابط في ادناه ، باللغة العربية :-


ثم كيف سيديم و يصون و يحمي احتلاله لارض تبعد اكثر من مئة و عشرون كم عن حدوده ؟ و تمر من خلال قوى صامدة معادية للتوسع التركي وللسلطان الصغير اردوغان؟ هل فكر بذلك ام ورطوه ليتخلصوا منه كما تخلصوا من الشاه و من صدام و القذافي و مبارك من قبله ، كما يعدون العدة ليتخلصوا من عائلة ال سعود و غيرهم من الطغاة الذين ربوهم ثم تخلصوا منهم بعد نفاذ الحاجة إليهم . الم يعترف السناتور الامريكي و من على قنوات التلفزة الامريكية ان صدام لقيط ، و اضاف: و لكنه (لقيطنا) .

نعم اصبح السلطان الموتور اضحوكة في العالم و في تركيا خاصة، تصوروا حتى ( مقتدى كركري ) يستهزئ به و يهدده، هكذا :- "أخرج بكرامتك من العراق قبل خروجك مطروداً" .

و عن المراسل الحربي العراقي( حيدر شكور)، حين اعتراف قادة من الدواعش امام ضباط عراقيين و صحفيين، و نقل اعترافهم بانهم يتبعون للدواعش التي يمولها و يحميها اثيل النجيفي، نعم هو "اثيل النجيفي" المحافظ المطرود و اخ لنائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي .

اما اذا كان السلطان الصغير قد حسب و طرح و جمع كل حساباته معتمدا على

ال النجيفي ، اثيل و اخيه اسامه فليقرا على نفسه السلامة

و الاهم من كل هذا وذاك . الى متي تنوي ان تحتفظ بهذه الاراضي المحتلة ؟ معوجوب حمايتها و صيانتها و امداداتها و طرق تواصلها؟؟؟

عبد الصاحب الناصر

لندن 06/11/2016



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google