(حوار مع مقالات كُتاب صوت العراق) (العالم افضل بلا عراق وما بديل الشيعة عن ال سعود) - سجاد تقي كاظم
(حوار مع مقالات كُتاب صوت العراق) (العالم افضل بلا عراق وما بديل الشيعة عن ال سعود)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 10-11-2016
بسم الله الرحمن الرحيم

نظر لاني متابع يومي لمقالات صوت العراق.. منذ سنوات .. حتى اصبح صوت العراق (ركن اساس) من (عقلي وفكري).. فاذا لا اتابع الموقع يوميا.. اشعر بفراغ كبير.. وبما اني اؤمن بان الفكر وطروحاته .. تتوجب الحوار والنقاش والراي والراي الاخر.. احببت ان احاور الكتاب بما يطرحون اسبوعيا:



اولا:. تعليقنا الاول على مقالة الاستاذ مهدي قاسم.. (ترامب اصدق سياسي مع ناخبيه).. رغم اتفاقنا معه على عنوان المقالة ومضمونها بهذا الخصوص.. ولكن نختلف معه بهذه المحاور:



للاستاذ الكاتب مهدي قاسم.. اتقي الله بامريكا..



1. . يعني هسة انت ترضه عن امريكا اذا زعزعت استقرار قطر والسعودية؟؟ ولم تقل لنا ما البديل عن ال سعود بالسعودية؟؟ اليس ولاية فقيه ايران بالمنطقة الشرقية بين الشيعة؟؟ اليس دولة الخلافة الاسلامية داعش والقاعدة والاخوان المسلمين بين السنة؟؟ اليس هذا ما سوف يحصل؟؟ واذا تقول (العكس) اعطنا البديل ؟؟



2. هل المجتمعات السعودية هي مجتمعات متحضرة مثلا؟؟ ام بدوية؟؟ هل هي متحضرة ام دينية مقرفة؟؟ الجواب لديكم..



3. . لماذا لم تذكر ضمن التطرف ايران ونظام ولاية فقيه المليئ بالكراهية وشعارات الموت والعداء ضد امريكا والعالم الحر.. على الاقل النظام السعودي لا يدعو للتوسع على دول المنطقة.. كما تفعل ايران بمخططها للتوسع تحت ولاية فقيه ايران خامنئي.. والسعودية ليست لديها مليشيات تجهر بالولاء لها.. في حين عشرات الاف من لمرتزقة جندتهم ايران كمليشيات بمنطقة العراق و اليمن وسوريا ولبنان تعلن ولاءها لايران بكل خيانة وعمالة وانبطاح


ثانيا: تعليقنا على (خالد القرة غولي).. ومقالته المتناقضة .. ذات النزعة الطائفية العنصرية.. فمهما حاول اخفاءها.. فمقالته عنوانها.. (بغداد الى عروبتها)؟؟ فنسال الكاتب.. ماذا جنينا من عروبتكم يا خالد القرة غولي ؟؟ غير الحروب والمقابر الجماعية والانقلابات العسكرية البعثية والناصرية التي اوصلت الانقلابيين الدمويين والتعذيب والقتل والابادات والتهجير.. وان يصبح العراق ضيعة ومرتع وخان جغان كل اجنبي حقود حاسد طامع من مصريين وفلسطينيين واردنيين ومغاربة و غيرهم ويفضلون على (ابناء شعوب منطقة العراق انفسهم).. لتفتح الباب سياساتكم العروبية البائسة للحملة التي اسميتموها بالايمانية بالتسعينات واستفزازكم للطوائف والقوميات.. فاثرتم لعقود بمناهجكم القومية.. العنصرية والطائفية وتعد الاجواء لنعرات مخيفة.. يعاني منها الملايين اليوم..


فكما ذكرنا ان مقالة الاستاذ القرة غولي.. غريبة عجيبة.. متناقضة متنافرة.. شيء ما يشبه شي.. (فكركوك يصفها بمدينة التاخي) رغم غالبيتها الكوردية؟؟ ولكن (بغداد مدينة العروبة؟؟ رغم انها مدينة فيها مئات الاف الكورد والمسيحيين والتركمان والشبك .. الخ)؟؟ (واربيل ودهوك مدن عراقية؟؟ ويرفض وصفها بالكوردية؟؟ ولكن بغداد وعموم منطقة العراق يضع لها صفة قومية عنصرية (عربية)؟؟ فهل يقبل ان اقول البصرة والعمارة الشيعية؟؟ والعراق شيعي لان غالبيته شيعة؟؟ ام سوف يعتبر ذلك (طائفية)؟؟ فلماذا يقبل ان يصف منطقة العراق بوصف قومي على اساس جزئي (رغم ان ذلك عنصرية فاشية).. ذات نزعة طائفية اصلا..


ثالثا: تعليقنا الثاني على خبر..: مقدمتها.. الخبر مختصره.. شي ما يشبه شي .. (فمسؤول ايراني يشيد بكوردستان وحرص طهران على علاقاتها التاريخة مع عائلتي الطالباني والبرزاني)؟؟



وهنا نطرح تعجبنا:



1. حلفاء ايران من الاحزاب المحسوبة شيعيا الذين خلوا راي عام شيعي.. يتهم كوردستان بانها حليفة اسرائيل .. ومخططات يهودية تمر عبر كور دستان؟؟ من جهة ثانية.. ايران تتحالف مع كوردستان.. وتتهم من يحاول اثارة الخلافات بين ايران وكوردستان (تكفيريين ويهود واسرائيل)؟؟ الخ؟؟ فماذا يعني ذلك ؟؟ (ونتذكر كيف ايران تفتح قنوات اتصال مع ايران بخصوص برنامجها ا لنووي والعقوبات والتجميد) لمصالح ايران القومية ا لعليا (كيري ظريف) ولكن بنفس الوقت تؤجج الكراهية بين بسطاء و جهلة الشيعة ضد امريكا.. بكل حقارة من طهران ونظامها العفن.

2. العجيب ان ايران تدعم كوردستان وهي اقليم كوردي .. وتدعو لتعزيز العلاقات وتدعي ان هناك اواصر علاقات بين ايران وبرزاني وطالباني واسرتيهما ؟؟ ولكن سؤال (شعب كوردستان بايران كيف هو حاله؟؟ هل له حق ان يتمتع باقليم مثل بقية الامم والمكونات الحرة بالعالم باقليم فدرالية ضمن ايران او دولة مستقلة عن الاحتلال الايراني مثلا؟؟



3. . المضحك جدا ان المسؤول المليشياتي للحرس الثوري الايراني .. يقول ان علاقات ايران مع كوردستان لن تتاثر بالدعايات التكفيرية ويقصد داعش؟؟ عجبا.. سؤال.. داعش التكفيرية لحد اليوم لم تستهدف ايران باي عملية انتحارية او مفخخة.. او صواريخ ؟؟ ليش عودة؟؟ وفي السياسية لا يوجد صدف؟؟



4. تدعي ايران انها لا تريد كوردستان ان تصبح مكان يهدد ايران؟؟ ولكن تسمح لمليشيات تؤسسها بالعراق تعلن العداء ضد دول الخليج وتركيا وامريكا والعالم.. وتسمح بدعم جماعات حزب العمال الكوردستاني بتهديد تركيا.. والله ا لسياسة عين عاهرة.. ولكن لم ارى عهر مثل النظام الايراني



رابعا: كما اقول دائما..: فوز ترامب لا يقل (هزة) عن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوربي.. واقصد (بالهزة) حالة عدم التوقع.. والاستغراب (الناتجة عن عدم ادراك البعض وعدم انشغالهم بما يجري بشعوب مثل الشعب الامريكي والشعوب البريطانية).. بمعنى.. نسمع دائما (ردة فعل شعوب وانظمة و احزاب ومنظمات) عن احداث معينة او عن امريكا.. ولكن لم نسمع احد يتحدث عن الشعب الامريكي او الشعب البربطاني ومااذا يجري داخلة وردة فعل من ما يجري بالعالم من عداء غير مبرر للامريكان.. (الكل يفكر بمشاعر الدول والشعوب.. ولم يفكر احد بمشاعر واحاسيس الشعب الامريكي) وهنا الطامة الكبرى..


خامسا: بخصوص ردة فعل الكورد.. ورفع فعل الشيعة من فوز ترامب .. يأتي واحد محسوب شيعي مهزلة.. ويبرر تطور كوردستان وسبب انفتاح العالم عليها.. باتهامه للكورد بانهم وراءهم اسرائيل وامريكا وهلم جر.. وهو لا يدرك.. بان كوردستان لديها قادة من امثال من في الخبر .. حيث دعى ترامب لزيارة كوردستان.. وتاكيد العلاقات المشتركة.. اي طمئنة دول العالم الكبرى ومنها امريكا من دور كوردستان بالمنطقة والعالم.. في حين سياسيي شيعة الكراسي والمعممين البائسين المحسوبين شيعيا الموالين لايران.. لديهم خطاب تهريجي .. خطاب مهزلة.. خطاب مليئة بالكراهية والاحقاد.. وفورا يعادون امريكا وكل دولة متحضرة.. ويخنوعون لايران بكل ذلة ومهانة..

سادسا: تناولت الانباء محللة عن فوز ترامب.. ومنها انه يعتبر بقاء صدام والقذافي كان افضل للعالم.. هنا نقول لا نلوم ترامب على النقطة 12.. على قوله (ان العالم افضل لو كان صدام والقذافي في السلطة).. لان بعد سقوط تلك الانظمة . .. واعطاء حرية للشعوب بالانتخاب. . فانتخبوا وين ماكوا و احد طايح حظ.. ووين ماكوا حزب طائفي وعنصري وقومي .. (وبعد ذلك يلومون امريكا ويتهمون ترامب بالتطرف)؟؟ مضحك والله؟؟


ثانيا فعلا.. امريكا انقذت الشيعة بمنطقة العراق . فوقف الشيعة مع اعداء امريكا ايران.. واذلوا انفسهم لايران.. (فامريكا لم ترد من الشيعة ان يعلنون ان الرئيس الامريكي ولي الامر للعراق و ان العراق ولاية امريكية مثلا)..

ولكن ايران طلبت من الشيعة ان ينبطحون لها وان يعلنون ان الحاكم الايراني خامنئي ولي فقيهم وان العراق ولاية ايرانية ولا اعتراف بالحدود بين العراق و ايران فكلها جزء من الجمهورية الاسلامية الايرانية.. (ومع ذلك منحطين محسوبين شيعيا والشيعة منهم براء عضو يد امريكا وقبلوا بكل رخص يد ايران)....



سابعا: ارجو ان نتبه: .. صرح محمد نوري عبد ربه من القائمة ا لسنية .. واصفا الجمهوريين وفوز ترامب (بانهم اهل معارك وحروب)؟؟ نرد عليه.. ونذكره بان قانون تحرير العراق عام 1999 اصدره الديمقراطيين بعهد كلنتون.. ونفذه وطبقه على الارض الرئيس الامريكي جورج بوشو


و الديمقراطيين بدءوا الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة السنية داعش.. وسيأتي الجمهوريين وينهونها بضربة قاصمة (نتأمل ذلك ايضا)..


و الجمهوريين ضرورة للعالم .. لتبني سياسة (التوثية) على كل قوى منفلتة بالعالم وغبية وجاهلة.. كداعش والمليشيات المحسوبة شيعيا والقاعدة والانظمة الطاغية كنظام ايران والنظام السوري .. الخ ..ليتبين بان . الحزب الجمهوري ضرورة لردع من يحسبون اصداقاء امريكي وهم يمثلون خنجر في خصر الامريكان.. كما في بعض دول الخليج وغيرها..


ثامنا: كتب احدهم مقالة متناقضة.. يعارض اسباب ومبررات تركيا للتدخل.. بنفس الوقت هو يبرر تدخل ايران باقل من هذه الاسباب بشؤون منطقة العراق.. ليدخل صاحب المقالة بالتناقض بالموضوع.. بهذه المحاور:



- يعني تركيا غير مبرر تدخلها.. وتدعون انها تريد حجة ومبرر للتدخل ؟؟ ولكن ايران بتدخلها واعتراف مستشار خامنئي ولايتي بوجود قوات ايرانية بالعراق.. واعلان سليماني قائد ذاك الصوب.. وقائد خطط عسكرية ومليشيات؟ وهو قائد بالحرس الثوري الايراني المليشياتي.. واعلان فصائل محسوبة شيعيا ولاية فقيه ايران جهارا الخامنئي .. واعلان العراق تحت ولاية فقيه وعدم اعترافها بالحدود بين العراق وا يران.. (كلها حلال ومبرر)؟؟



- عندما تعلن ايران خداعا.. ما يسمى جيش التحرير الشيعي؟؟ اليس طائفية حسب منظوركم؟؟ ولانعلم اي الجيش الشيعي هذا من ايران عندما وقفت لجانب ارمينيا المسيحية ضد اذربيجان ذات الغالبية الشيعية بالتسعينات بالحرب التي حصلت بينهما؟؟ اين ايران عندما قمع صدام الشيعة عام 1991 بالانتفاضة.. وقيام ايران باقامة علاقات مع صدام دوبولماسية بعد تلك المجزرة الصدامية.. 3. ثم عن اي مؤامرة موصل يتحدث اليعقوبي بلا زحمة؟؟ وشلون حطمه هذه المؤامرة؟؟ ما عرفنه ؟؟ ولم يعرفنا الكاتب كيف؟؟



تاسعا: كتب احدهم مقالة.. يحلل فيها الوضع بعد فوز ترامب ويعتبر ان امريكا سوف تساهم بدعم منطقة العراق .. السؤال:


هل تستحق منطقة العراق ان تدعمها امريكا.. وكيف وتريدون امريكا ان تدعم (العراق)؟؟ مثلا .. ان تدعمها امريكا ضد تنظيم داعش.. ومواجهة ايران ولاية فقيه.. ورفض التدخل التركي.. والحد من انتشار الفكر المتطرف السني سواء قاعدة .. اخوان مسلمين. داعش.. الخ.. مثلا؟؟ ودعم الديمقراطية .. ؟؟ ومحاربة الفساد المالي والاداري ؟؟ وارسال شركات امريكية عالمية؟؟ ورفض ما يسمى تقسيم العراق.. الخ بالله عليكم هذه هذه المطالب سوف يقبل بها شعوب منطقة العراق؟؟ فهل سوف يقبل الكورد عدم استقلالهم بدولة بكردستان؟؟





هل سوف يقبل السنة التخلي عن فكرة الخلافة الاسلامية ؟؟ هل سوف يقبل من يتبع ولاية فقيه ايران خامنئي من المحسوبين شيعيا ان يتخلون عنها؟؟ وعن ولاءهم و انبطاحهم لايران؟؟ هل سوف تقبل الكتل السياسية ان تتخلى عن مغارة علي بابا (الحكم و الفساد المالي والاداري)؟؟ هل سوف تقبل ايران ان تدخل شركات عالمية امريكية للبناء والاعمار خالية من الفساد والعمولات؟؟ وهي اي ايران تهيمن على الاقتصاد والداخل بكل خسة واستغلال؟؟ هل امريكا سوف تحصل على رد جميل على ما تقوم به؟؟ ماذا جنت امريكا من انقاذ الشيعة من موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003؟؟ غير نكران جميل المحسوبين شيعيا.. مجرد تساؤلات ؟



عاشرا: سمعنا عن بدعة (الملتقى الدولي للازمات الجيوسياسية في العالم الاسلامي)؟؟ الذي عقد بايران.. السؤال هنا.. بأي حق يهاجم المسؤول الايراني كوردستان عبر صفوي ؟؟ واليس هذا تدخل بشؤون منطقة العراق.. ثم لماذا حكومة بغداد سكوت اهل القبور؟؟ في وقت نجد بغداد ردة فعلها من مطالبة الكورد بحقوقهم.. (يتهم مهاجمة الاكراد واعتبارهم عملاء وهلم جر) من قبل المتعصبين القوميين والاسلمجية ببغداد..من ذلك نؤكد ضرورةاخراس ايران ونظامها العفن .. وان يعرفون حدودهم.. وعلى امريكا ان تتخذ خطوات صارمة ضد ايران لتعرف حدودها..



احدى عشر: استمرارا بما يصدر من ايران .. بخصوص منطقة العراق وكوردستان.. كشفت ايران عن وجهها القبيح اكثر و اكثر.. ليكون ردن عليها.. اولا.. لعن الله ثورتكم يا اتباع ولاية الفقيه اللعينة.. ثانيا.. هل العالم اختزل بما يسمى ثورتكم ي عجبا.. يعني عندما ايران تدعم ما يسمى المعارضة العراقية بزمن صدام والمعارضة البحرينية واليمنية وغيرها.. حلال.. ولكن عندما تقوم دول بالرد بدعم معارضات ضد ايران .. يصبح جريمة وخطأ وتهديد ؟؟عجبا.. صدك عين ما تستحي.. من ما سبق يجب استبدال السياسة الامريكية الى سيارة التوثية مع دول مثل النظام الايراني و داعش والقاعدة ومليشات ايران والقوى السنية ..


اثنى عشر: نعلق على خبر .. يفيد بان 17 عسكري امريكي قتل (استشهد) بالمعارك ضد داعش بمنطقة العراق عن مصادر روسية.. تعقيبنا .. الشهداء الامريكان سقطوا بحرب شريفة ضد الارهاب السني الداعشي.. شكرا امريكا على دعمنا ضد الارهاب.. و لعن الله كل من يعمل على اثارة الكراهية والعوائق بالعلاقة بين الشيعة وامريكا..



ثلاثة عشر: اطلعنا على مقالة.. يضن صاحبها بانه يضع الحلول لحل مشاكل منطقة العراق.. وكل حلوله وامثاله من الكتاب هي هواء في شبك وعبارة عن نثريات لا تسمن ولا تغني عن جوع.. ونقول له ولامثاله.. اعزائي الحل و اضح.. العراق مشروع لدولة فاشلة.. بل العراق مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1920 لحد اليوم.. وحال من يتمسك بعراق واحد.. حال من تمسك (ببقاء الاتحاد السوفيتي الشيوعي دولة موحدة) ورفض تقسيمها.. وحال من تمسك بالامبراطورية العثمانية او الاموية او العباسية.. ان من يضع علاجات للعراق كدولة واحده كمن يعطي علاجات لميت .. والكل يعلم انه ميت ولا حياة له وهو جثة هامدة



اربعة عشر: كتب احدهم ايضا مقالة.. مليئة بنظرية المؤامرة لتفسير ما يجري من احدث بدون ان يناقش ويحلل من ارض الواقع بصورة علمية .. نقول له (انت هم من جماعة نظرية المؤامرة عزيزي الكاتب؟؟ ما نخلص من قوانة القاء كل فشلكم على علاكة امريكا..).. وبس اريد افهم شلون توصلتم عزيزي .. لهذا الاكتشاف بما كتبتكم (أن تنظيم داعش لم يكن بعيدا عن يد واشنطن التي صنعته بالتوافق مع بعض عملائها في المنطقة لتكمل مسيرة تخريب الشرق الأوسط والعالم العربي، ونشر الفتنة بين المسلمين، وإبقاء الكيان الصهيوني بعيدا عن مساحة الخطر.)؟؟



1. شلون داعش لم يكن بعيد عن يد واشطن؟ ونحن نعلم ان سوريا دعمت الارهاب منذ عام 2003 لعام 2011 وسوريا حليفة ايران وروسيا.. والمالكي نفسه اعترف وهو رجل ايران بان سوريا دعمت الارهاب وسهلت دخوله عبر الحدود للعراق ودربته بمعسكراتها كاللاذقية..



2. . كلنا نعلم ان داعش هي وليده القاعدة.. والقاعدة والبعثين احتضنتهم سوريا وحلفهاءها ايران وروسيا.. لمحاربة امريكا بعد عام 2003 بمنطقة العراق.. (فمن صنع داعش هم اعداء امريكا بالمحصلة).).




3. عن اي شرق اوسط خربته امريكا؟؟ ثم هل الشرق الاوسط ليس خرب اصلا.. ثم اليس خارطة الشرق الاوسط القديم التي انتفت الحاجة لها قد تهالكت.. نتيجة تفجر السكان والصراعات.. وهلم جر..



4. . عن اي فتنة صنعتها امريكا بين المسلمين؟؟ شنو (امريكا علي ابن ابي طالب؟؟ لو معاوية ابن ابي سفيان) الذين تصارعوا على الحكم بمعركة صفين مثلا ؟؟ لو امريكا عائش التي جيشت الجيوش ضد علي ؟؟







5. . ثم عن اي كيان صهيوني تتحدث.. ؟؟ تقصد اسرائيل.. فهي معترف بها من اكثر من 15 دولة.. ومن الامم المتحدة.. ولو اليوم امريكا ازالت اسرائيل من الوجود فرضا.. لوجدت الشيعة وما يسمى مسلمين يقفون ضد امريكا ويعلنون الحرب لها بكل نكران للجميل مثلما فعل شيعة بعد قيام امريكا باسقاط 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003 ووقفوا لجانب اعداء امريكا بكل خسة..



خمسة عشر: كتب احدهم مقالة اعتبر فيها عائلة الاشعث ابن قيس اكثر عائلة اسائت لعائلة (النبي)؟؟ نقول.. كما يبدو ان الاشعث ابن قيس اورث ابناءه.. ما هو فيه. واقصد انه يقف مع القوي .. ثم ينقلب عليه اذا ضعف.. فكان مع محمد. بعد وفاة محمد.. ارتد عن دين محمد.. ثم عفى عنه ابو بكر.. فزوجه ابنته .. ثم جاء الامام علي للحكم.. فوقف الاشعث مع الامام علي.. ثم بعد ان خرج القيل و القال .. وخرجت افكار واراء.. بين جيش الامام.. ورضخ للتحكيم .. وظهر ضعف في جيش الامام.. خرج الاشعث عن الامام.. (ولكن هذه المرة ضن انه اصبح قوة بحد ذاتها.. فاستقل ولم يقف مع معاوية) فهل لفكر يحمله الاشعث اصلا..


ستة عشر: في مقالة موجعة.. تكشف الجحود الذي هو سمة بارزدة للقوى المحسوبة شيعيا الدينية والسياسية ومع الاسف في كثير من الشرائح الاجتماعية.. نقول للكاتب.. سلمت اناملك.. والله قلت ما يوجع القلب.. صدقوني نكران رد الجميل ونكران الفضل الامريكي.. والكراهية غير المبررة ضد امريكا.. سوف تؤدي لصعود (حاكم متطرف امريكي مستقبلا بصناديق الاقتراع) واعذر من انذر يا اعداء امريكا البائسين..




سبعة عشر: في ردنا على مقالة لاحد الكتاب.. هاجم فيه من وقف ضد الزعيم قاسم.. واختصرها بالسنة.. نقول .. عزيزي هل ينطبق ما قلت فقط على السنة؟؟ وماذا عن الشيعة؟؟ يعني من وقف ضد قاسم.. واقصد الشيعة.. فاذا السنة وقفوا ضده لاسباب مبررة لانه متشيع.. او انه ساوى بين الشيعة والسنة وبنى احياء سكنية للشيعة ببغداد و غيرها.. واعتبرها السنة خطر عليهم.. ولكن سؤال (محسن الحكيم ومرجعية المحسوبة شيعيا) ومنهم الصدر الاول.. الم يقفون ضد الزعيم قاسم رحمه الله الذي قدم للشيعة ما كان يحلم الشيعة به عند ظهور المهدي و اقلها العدالة الاجتماعية والعناية بهم



السؤال هل ينطبق ما قلته على المرجعية والشيعة بما كتبته انت نصه يا الهاشمي (شعب الموصل اي المكون العربي والتركماني السني يقف ضد الحكومة التي يقودها الشيعة من خلال حزب لباسه شيعي ومرجعيته سنية اخوانية، العقلية العربية العراقية السنية متخلفة وطائفية وقمة تخلفهم وقفوا ضد الشهيد عبدالكريم قاسم وقتلوه لكونه متشيع لا اكثر،)؟؟

ثانيا.. تقول ان ال النجيفي هم خونة وسلموا الموصل.. هسة نترك المالكي ابو الثلاث فرق عسكرية التي تبخرت رغم ترسانتها العسكرية التي مبالغها 7 مليار دولار.. امام بضعة سفلة من مئات السنة المسلحين الدواعش.. ولكن سؤال هل سمعت النجيفي يوما يوالي زعيم دولة اجنبية ويعلن ولايتها على العراق ؟؟ كما يفعل قيس الخزعلي واكرم الكعبي وامثالهم من حزب الله والكتائب والعصائب والنجباء.. الخ باعلان ولاية فقيه ايران على العراق وولاية خامنئي .. وعدم اعترافهم بالحدود بين العراق و ا يران.. وزجهم خيرة شباب الشيعة بالمستنقع السوري والسني.. اؤيدك بالفقرة التي تخص ضرورة اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء..


ثمانية عشر: تعليقا على مقالة .. تناولت.. (خبر ان داعش دعى اتباعه للانتقام من قتلت الحسين .. والاستعداد لنقل المعركة للجنوب بعقر دار الشيعة).. نقول .. ان حسب الراي العام الشيعي الذي اسمعه منذ كنت صغيرا بان الله ينتقم من الشيعة.. لان الشيعة قتلوا الحسين او غدروا به.. وان صدام هو غضب الاهي.. بغض النظر اني كنت اتعجب من هذا الراي.. لان من غير المعقول مثلا ان الله ياتي لينتقم من اهل العراق بصدام والضحية هم الشيعة والملتزمين منهم ..


وكذلك كالصدر الاول والثاني وال الحكيم.. ومئات الاف الشيعة؟؟ (فهل الله ينتقم من اهل العراق عبر قتل شيعة الحسين مثلا)؟؟ لو من (قتلت الحسين)؟؟ شو السنة حكموا منطقة العراق (كانها مكافاة لمئات السنين لمن قتل الحسين) فماذا تقولون في ذلك ؟


تسعة عشر: هنا نسخر من عقلية بعض الشيعة.. فهناك خبر بان طائرات بريطانية سحبت من المعارك مع داعش .. لخلل فني فيها.. فصدقوني سوف تجدون من اصحاب نظرية المؤامرة ما يروجون (انها مؤامرة كونية.. ان بريطانيا تدعم داعش بحجة عطل باجهازة الطائرات الكهربائية.. ان بريطانيا تتامر على المعادان و البدو.. انها تتامر على الاسلام والمسلمين الحبابين؟؟ شلون (لانها تنسحب من المعركة الجوية)؟؟ لنصرة الدواعش؟؟ يعني سؤال (البريطانيين يعتبرهم الفقه الاسلامجي.. نصارى)؟؟ يعني النصارة ينسحبون من قتال تنظيم دولة الاسلامية للخلافة على منهاج النبوة داعش .. والله نظرية المؤامرة كارثة.. وهي سبب تخلف شعوب منطقة العراق وكثير من شعوب العالم الثالث المتخلف البائس.


عشرون: في خبر عن ان مراسلة لقناة امريكية قد تعرضت لموقف في الموصل.. كادت ان تقتل فيه.. فردنا.. سبحان الله.. ما عاشته هذه المراسلة.. لمدة 24 ساعة.. كان مفزعا.. السؤال ماذا نقول نحن الشيعة نعيش مع حواضن داعش السنة.. رعبا وقتلا وتفخيخا وذبحا ودعشنة وذبحا وقاعدة وبعث وكل الكوارث.. لمئات السنين.. وندعو الله ان نتخلص منهم اليوم قبل غد.. وندعو الله ان تتاسس ثلاث دول بمنطقة العراق ونخلص من دوخة الصراعات القومية والمذهبية والمناطقية..


واحد و عشرون: كتب احدهم مقالة كالعادة تعيش بالاوهام.. نقول للكاتب المحترم العفو بعد التحية الطيبة.. عن اي شيعة وسنة عرقا العراق النابض؟؟ عمي لعد لعنة على هيج نبض.. عمي كافي عاد خلي كل مكون يكون لديه اقليميه بل دولته ونخلص من لواكة العراق الواحد وماكو فرق بين ا لسنة والشيعة او بين العرب والكورد والتركمان و المسيحيين واليزيديين.. والنتيجة.. (بحارب من الماسي والدماء نتيجة هذه الاخوة البائسة) عمي خلونه نضع النقاط على الحروف.. لو صدك تحب الشيعة وافق على مشروع اقليم وسط وجنوب.. والشيعي لو صدك احب السنة كما يدعي عليه ان يقبل ان يكون لهم اقليميهم الذي يحكمون انفسهم بانفسهم حال الكورد بكوردستان.. اما اجبار الجميع على عراق واحد مصخم تحت شعارات الواحدة والاخوة.. فسحقا لعراقكم المصخم الواحد التي لم ترى منه الملايين غير العذابات والكوار ث والحروب والفساد والطغيان..

لم تقل لنا يا ايه الكاتب شلون تريد من الرئيس الامريكي يوقف الصراع بين السنة و الشيعة.. اذا علي ابن ابي طالب ما وحدكم؟؟ هسة ترامب لو كلنتون .. اوحدكم؟؟ واوحدكم على شنو؟؟ على قتال الكفار والمشركين من مسيحيين نصارى ويهود ووثنيين واصحاب الاديان؟؟ لو اوحدكم على تطبيق الشريعة قتل غير المسلمين اذا لم يدخلون الدين او يدفعون الجزية.. الخ لو يطبق براسكم الشريعة بقطع اليد والرمي من شاهق والجلد والرجم وهلم جر؟؟



اثنان وعشرون:.. نعلق على خبر (لقاء سليماني مع قادة بالببكه .. حزب العمال الكوردستاني التركي).. ليتبين مكر النظام الايراني والكيل بميكالين .. فايران تهاجم البرزاني وتهدد كوردستان .. بدعوى ان اربيل تسمح للقنصل السعودي بتسليح حزب كوردي داخل ايران يناضل من اجل استقلال كوردستان وحقوق الشعب الكوردي.. ولكن لقاء سليماني الايراني بحزب الببكه .. الكوردي التركي .. ودعوته للمشاركة بمعارك الموصل في وقت تركيا تتخوف من تمدد حزب العمال الكوردستاني التركي.. (هذا يدل بان ايران تريد تعميق الازمة الازمة.. ودفع تركيا للتدخل بزيادت استفزازاتها اعتقد ان سياسات ايران سوف تجعلها تقع على رقبتها.. فما طار طير وارتفع الا كما طار وقع..



ثلاثة وعشرون: سؤال لكتاب صوت العراق.. هل المطلوب ان امريكا لا تواجه.. الاخرين من اجل مصالحها؟؟ .. هل المطلوب ان تكون امريكا ليست الافضل؟؟ . هل المطلوب ان تبقى الجماعات الاسلامية تسرح وتمرح.. بدون ان يتم مواجهتها؟؟> هل المطلوب من امريكا. ان تبقى بلد يتكدس به المهاجرين و اللاجئين.. بكل سلبياتهم وكوارثهم (اما حواضن للارهاب كالمسلمين .. او حواضن للجريمة والمخدرات كالمكسيكيين . (. هل المطلوب من امريكا.. ان تدعم دول العالم و بعد ذلك تواجه بنكران الجميل .. هذا بعض من فيض على العالم ان يطمئن امريكا من مخاوفها..


..................................


واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474
سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google