اما آن الاوان ان ينجلي هذا الفكر.....؟ - عباس الادريسي
اما آن الاوان ان ينجلي هذا الفكر.....؟


بقلم: عباس الادريسي - 11-11-2016
ابليس هوصاحب اول فكرة اقصائية حين فضل نفسه على ادم ،وقال لله جل وعلا انك خلقته من طين وانا خلقتني من نار ،وكانت هذه هي الجدلية الاولى التي مهدت الى ظهور الفكر الاقصائي والتكفيري الذي نعيشه الان وتعاني منه امة الاسلام.
والله سبحانه وتعالى اول ماخلق هو العقل (فقال له الله اقبل فاقبل،ثم قال ادبر فادبر،فقال وعزتي وجلالي ماخلقت خلقا اكرم علي منك بك اخذ وبك اعطي وبك اثيب وبك اعاقب).
فاين علماء الامة ومفكريها من خلق العقل وفكرة ابليس الاقصائية،اين هم مما يجري في بلدان الكفر كما ينعتوها من مباديء وقيم وعدالة اجتماعية وانظمة وقوانين وتطور في جميع المجالات ،اين نحن من هذا العالم واين نضع انفسنا وحضارتنا الاسلامية وارثنا الثقافي.
العالم يسير في جهة ونحن نسير عكسه ،شعوبنا وابنائنا متعطشون لهذا الذي يجري ونحن متخاصمون على افكار من صنع ابليس وتغييب العقل والانتصار لفكرة واحدة واقصاء من لم يؤمن بها بطرق شتى ، الم يحدثنا التاريخ ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم وحين اشتد اذى الكفار من قريش على الثلة المؤمنة من المسلمين الاوائل امرهم ان يهاجروا الى الحبشة فان فيها حاكما لايضيع حق احدا،اين انتم يا اصحاب الفكر الاقصائي اين عقولكم وانتم تحشون عقول الناس بالباطل.
اين انتم من قول الرسول الاكرم صلى الله عليه واله(ان الله لاينظر الى صوركم واموالكم وانما ينظر الى قلوبكم) فنظفوا قلوبكم من الكراهية والحقد الاعمى واجعلوا المحبة والوئام خزينا لعقولكم ،فقد ان الاوان لكي يبزغ فجر جديد بعد ليل مظلم غابت عنه اقمار التسامح والهدى.


عباس الادريسي.
[email protected]



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google