(تناقض بمقالات كُتاب)..(العجيب شيعة يعرفون تاريخ ترامب..اكثر من معرفتهم بتاريخ السستاني) - سجاد تقي كاظم
(تناقض بمقالات كُتاب)..(العجيب شيعة يعرفون تاريخ ترامب..اكثر من معرفتهم بتاريخ السستاني)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 13-11-2016
قبل ان نبين تناقضات كتاب ومقالاتهم التي تعكس راي عام موبوء بنظرية المؤامرة وبراثنها..
نبدي تعجبنا.. .. (الشيعة ..يعرفون تاريخ ترامب..اكثر من تاريخ السستاني..والمالكي وسياسييهم).. فلمن يتهم الامريكان الذين انتخبوا (ترامب بالجهلة)؟؟ (هل انتم تعرفون تاريخ المالكي مثلا او اي سياسي او قائمة.. قبل انتخابها.. فالمضحك ان الانتخاب بمنطقة العراق.. تجري لقوائم سياسية بعشرات الاشخاص الذين يجهل اصلا الناخبين من هم وما هو مشروعهم اصلا..).. الم تنتخبون سياسيين متورطين بالفساد هم وكتلهم رغم فشلهم الخدمي والامني وموبوءيتهم بالفساد.. ورغم ذلك انتخبتموهم..


. وبعد ذلك (تتهمون الشعب الامريكي ومن انتخب ترامب بالجهل)؟؟ صدك جذب.. يمعودين.. بل نرى شيعة يتبعون مراجع ومشايخ لا يعرفون تاريخها اصلا.. احزاب سياسية يجهلون تاريخها.. ويتم الانخراط فيها اصلا..

وهنا نذكر ما قاله احدهم.. (ما يغيب عن وعي العامة من الناس وادراكها هو ان تجهيل الشعوب وتضعيف التوعية هي من الستراتيجيات التي اصبحت تعتمدها السلطات والطبقات السياسية).. ويضيف (ذاكرة تاريخية : عندما تغفل الشعوب عن ذاكرتها التاريخية التي جرت عليها الويلات فليس لها خيار الا ان ترضى بتكرارها والسلطة تعي هذه المعادلة وتقوم بالتكرار باليات الالهاء والتضليل)..

الان.. نبدأ بمقالة للكاتب (اسعد عبد الله عبد علي)... ومقالته المثيرة للتناقض والموبوءة بشدة بنظرية المؤامرة.. بعنوان (مؤشرات العلاقة الحميمية بين امريكا وتنظيم القاعدة)..


نقول للكاتب.. اعلم ان من ساعد بنشر الارهاب ليس اوباما.. بل اعداء امريكا كسوريا وروسيا وايران..: باعتراف رجل ايران المالكي بان سوريا دعمت الارهاب لسنوات ودربتهم بمعسكر اللاذقية وسهلت دخولهم للعراق وكيف تريدون من امريكا ان تتدخل عسكريا .. في وقت عملاء ايران كالحشد ومليشياته واحزاب شيعة الكراسي الموالين لايران رفضوا التدخل البري العسكري.. ضد داعش بالموصل.. الارهاب صناعة اسلامية مدعومة من ايران ولاية فقيه وسوريا البعثية.. باعتراف عملاء ايران انفسهم كالمالكي لسنوات


ماذا عن سياسات سوريا وحلف المقاومة والممانعة .. بعد عام 2003 لعام 2011 باعتراف رجل ايران المالكي باتهامه سوريا بدعم الارهاب وتسهيل دخولهم للعراق.. وسوريا حليفة ايران وروسيا .. واعتراف اوس الخفاجي بان سوريا وروسيا زودتهم بالسلاح اي الجماعات المسلحة المتورطة بالقتل على الهوية والارهاب والخطف و القتل والذبح و ا لانتحار .. لماذا لا تذكر ذلك بانه العامل الاساس بتثبيت وجود القاعدة وجسر لتاسيس داعش نتيجة سياسات دعم ايران وسوريا وروسيا للارهاب بالعراق بعد عام 2003 بدعوى محاربة امريكا بالعراق.. امريكا قاتلت لسنوات ا لارهاب الذي قدم للعراق من دول معادية لامريكا.. كسوريا.. وايران..

المضحك ان يتم اتهام ترامب بالعنصرية.. من قبل قوى واحزاب وشخصيات وافراد .. ينطلقون من منطلقات دينية وقومية وسياسية اديولوجية.. متنعصبة ومتطرفة.. (فخامنئي الذي يدعو لدولة دينية لولاية فقيه تحت عنوان ا لشيعة ويفرض نفسه ولي فقيه على العالم اجمع ليس عنصري؟؟ ولكن ترامب الذي يدافع عن امريكا (عنصري)..



فالم تنتبهوا.. ان ترامب بكل تصريحاته لم يعلن العداء ضد احد.. ولم يدعو لقتل وتفجير احد.. ولم يدعو لاحتلال احد.. فكل ما قاله ويريد فعله هو لصالح امريكا الداخلية فقط لا غير.. (اساعدكم اعطوني مقابل مساعدتي لكم .. والمقابل اموال) مو افضل من النظام الايراني العفن الذي ضحك على الشيعة العرب بان ايران تساعدهم .. ولم ينتبهون المقابل هو (اعلان ولاية ايران على العراق.. جعل العراق سوق استهلاكية لبضائع ايران الرديية.. وان يشتري العراق السلاح الايراني باربع اضعاف سعرة .. رغم ردائته).. فايهما اشرف امريكا ام ايران ؟؟ مجرد سؤال



ثانيا.. نتناول.. مقالة.. الكاتب.. قيس النجم بعنوانها.. (امريكا لا تملك سوى اولاد السوء).. في وقت نحن وجدنا اعداء امريكا هم اهل السوء..



الكاتب يبدأ بتعرف (متلازمة الشر)؟؟ ثم بعد ذلك وبقدرة قادر (يلصقها بامريكا) شلون ما نعرف؟؟ شنو الربط لا نعرف.. ؟ ويتهم امريكا (بان الشر على العالم)؟؟ بمهزلة عقلية منه.. فهل يعلم لولا امريكا لم تحررت اوربا من النازية والفاشية.. هل يعلم لولا امريكا لاستمرت اليابان تحتل شعوب جنوب شرق اسيا اغتصابا واحتلالا.. ).. ولكان حكم السنة والبعث وصدام ما زالوا بمنطقة العراق وما زالت طالبان تحكم افغانستان.. هل يعلم ان مليارات البشر تنتظر الادوية الحديثة من امريكا.. واغلب من يحصل على جوائز نوبل بالعلوم هم امريكان.. بكل سنة.. والعلم والتقدم ياتي من امريكا.. (وبعد ذلك يتهم امريكا بالشر)؟؟



ونسال الكاتب.. من هم اعداء امريكا.. ( نوري المالكي.. اشهر رئيس وزراء لحكومتين من اعلى معدلات الفساد بالعالم.. وبشار الاسد ونظام البعث.. متفق عليه نظام دكتاتوري دموي بامتياز.. ونظام ولاية فقيه الايراني التي تدعو لفرض ولاية زعيمها على العالم اجمع والمنطقة حسب الفقه الايراني لولاية الفقيه.. (فهل هؤلاء الملائكة؟؟ الذين سيقفون ضد امريكا مثلا)؟؟



.. (فلايعني داعش تقاتل بسوريا.. ان بشار الاسد ملاك).. ثم من هم الحرامية؟؟ هل الامريكان؟؟ اليست باعتراف الشيعة انفسهم بان الاحزاب والقوى الاسلامية المحسوبة شيعيا وشركاءهم بالعملية ا لسياسية ببغداد.. واشهرها حكومة المالكي بدورتين انتخابيتين.. سرقوا ونهبوا 800 مليار دولار .. وعشرات المليارات الدولارات لا تعلم اين ذهبت.. فمن سرق الشعوب (امريكا ام امثال شيعة الكراسي الموالين لايران بالمنطقة الخضراء)..



ثم المضحك من الكاتب.. اعتبر دفاع اي رئيس امريكي عن رفاهية امريكا.. (هو مؤامرة) وان معناها تفقير الشعوب؟؟ عجبا.. كل نظام سياسي يطرح مشاريع اساسها رفاهية الشعب الذي ينتخبه.. وهذا يجري بالعالم كله.. ولكن الكاتب من محور (يؤمن بارسال الشباب للحروب والهلاك تحت شعارات الموت).. في سبيل الاوهام الدينية والشعاراتية والقومية.. والوطنية الفارغة..



وحتى نعرف من يصنع الطائفية والقتل.. نسال .. من يدعو لتاسيس دولة دينية متطرفة على اساس مذهبي.. اليس خامنئي ولاية فقيه ايران.. ودولة الخلافة السنية.. والقوميين الفاشيين .. وهؤلاء جميعا اعداء امريكا.. وهم من ينشرون الطائفية والعنصرية بالمنطقة..



ثالثا: ردا على مقالة تناولت الطائفية السياسية بلبنان.. نشير باننا في مقالة قبل سنوات اشرنا.. بان (الاقاليم الفدرالية هي .. المحاصصة الواجب تطبيقها.. لانها مشاركة بحكم منطقة العراق بين المكونات.. بنفس الوقت كل مكون يحكم نفسه باقليم فدرالية بمنطقة اكثريتهم..)



(اما المحاصصة السياسية.. هي محاصصة بين زعماء واسر متنفذة .. واشرنا .. بان (الكارثة ان السياسيين المفروض ان ينشغلون بهموم الناس).. ولكن ما حصل (الناس تنشغل بهموم السياسيين والزعماء وتبرر لهم فشلهم وفسادهم وفسادهم).. لبنان لا يمكن ان تصبح فدرالية لصغر حجمها.. لذلك ستستمر ماسيها.. ولكن منطقة العراق يمكن معالجة ازمة الصراع بين الطوائف و القوميات عبر الفدرالية.. ولندرك بان المناطق الساخنة بالمليشيات والمسلحين هي المناطق التي لا تتمتع باقليم مثل المثلث السني والموصل منها.. ولكن كوردستان لم تحصل فيها ازمات منذ حصولها على الفدرالية .. ولم تحصل اي حرب بين المركز والكورد منذ حصول الكورد على اقليم..



فكما هو معروف ان المحاصصة حصول كل طائفة على ما تستحق، بينما بمنطقة العراق ولبنان اصبحت.. حصول كل زعيم طائفي على ما يريد.)... اذا اردنا كل طائفة او مكون او قومية تحصل على حقوقها بمنطقة اكثريتها على الاقل فالنطبق الاقاليم الفدرالية اما اذا اردنا المحاصصة وبدع المشاكة والتسوييات والتوافقيات وهلم جر.. فاستمروا بالمركزية المقيتة المركزي تمنح السياسييبن القدرة على نهش الميزانية فسادا ونهش دماء الناس وامنهم فشلا.. اما الفدرالية فتمنح الناس حقوقهم وتطمئن كل مكون من مخاوفه من المكونات الاخرى



رابعا: .. بخصوص مقالة عن الكورد الفيلية .. ومتى يحصلون على حقوقهم.. نقول.. لا ننكر الظلم الذي وقع على الشيعة الفيلية.. الكورد.. ونسمع عن اضطهاد التركمان الشيعة.. لم نسمع احد يوما يتكلم عن اضطهاد الشيعة العرب والكوارث التي حلت بهم.. لماذا الاعلام منذ عقود ولحد اليوم يتنكر بتجاله ماسي الشيعة العرب.. ايران سخرت مظلومية الشيعة بالمنطقة لخدمة مصالح ايران الامبراطورية القومية ا لعليا .. فلعن الله ا لنظام الايراني العفن.. المشروع الشيعي الذي يحمي الجميع واقصد المكون الشيعي هو باقليم من الفاو لسامراء .. وخاصة ان اغلب الشيعة الكورد الفيلية يعيشون بوسط وجنوب.. فتنتهي عملية اضطهادهم المذهبي



خامسا: حول مقالة وصفت داعش بالعدو ؟؟ نسال .. من قال ان داعش عدو اصلا؟؟ وعدو لمن ؟؟ داعش زعماءها واديولوجيتها ومقاتليها هم من المثلث السني العربي باغلبيتهم.. فهم حاضنتهم.. داعش عدوة للشيعة والمسيحيين واليزيديين والشبك.. ولكن بالتاكيد ليست عدوة للسنة.. داعش تعكس فشل العراق كدولة .. وداعش امتداد للقاعدة والبعث وبني امية وبني العباس.. وغيرهم الذين بطشوا بالشيعة داعش هي رسالة السنة ا لعرب للعالم بان اخوتنا هم السنة ا لعرب بسوريا وليس الشيعة و الكورد..



سادسا: بمقالة لاحد الكتاب.. يطبل لسياسة التقارب مع النظام السوري والروسي وكذلك مع كورديا الشمالية.. فنسال الكاتب.. ماذا لو جاء رئيس امريكي وقال بدل اسقاط صدام وتشنج العلاقات مع روسيا عام 20032.. نبقي صدام ونخفف التوتر مع روسيا؟؟ ماذا سوف يكون ردة فعلكم من ذلك؟؟ ماذا سوف تكيلون ضد امريكا؟؟



اليوم اكثر من عشرات الملايين الكوريين الشماليين يعيشون تحت طغيان الحزب الشيوعي الكوردي للمخبول الذي يحكمهم.. (فالتقارب مع روسيا ونظام كوريا الشمالية.. ماذا سوف يكون ردة فعل الشعب الكوردي الشمالي وحالة الاحباط التي سوف يشعرون به)؟؟ كل همكم بقاء بشار الاسد البعثي داعم الارهاب الاول بالمنطقة منذ عام 2003 باعتراف رجل ايران المالكي الذي اتهم سوريا بدعم الارهاب وتسهيل دخوله للعراق من سوريا



سابعا: في ردنا على احد الكتاب.. نقول.. قد يكون ترامب .. صعد .. بسبب تبرير سياسات امريكية تريد انتهاجها مستقبلا .. وبشكل صارم.. (وبعد ذلك يتم اقصاء ترامب .. بمرحلة ما.. او عدم انتخابه بعد 4 سنوات.. ) ويلقى بما جرى من قرارات بفترته على عاتقه بحج شتى انه متهور او مهرج او غير واعي.. الخ.. او قد يكون ترامب يمثل الراي العام الامريكي الذي سام مرحلة الميوعة والتميع.. وعدم وجود حزم وصرامة بالقرارات الخارجية.. او او او او .. من التحليلات والنظريات .. مع اضافة سموم نظرية المؤامرة و هلم جر..



ولكن المؤكد شيء واحد فاز ترامب.. فماذا انتم فاعلين.. ماذا تريدون من امريكا.. هل لديكم مشروع وقضية يدركها العالم تنطلق من مصالحكم وهمومكم.. ام لا؟ نعرف ماذا يريد ترامب يا شيعة.. فهو يريد مصلحة امريكا .. واقامت علاقات مع دول العالم التي براسه حظ وتعرف شتريد.. (ولكن ياشيعة هل انتم تعرفون ما هي مصلحتكم.. وماذا تريدون؟؟ وهل تريدون اقامة علاقات مال اوادم مع امريكا.. لو مجرد هوسات وشعارات بايخة تافهة من العداء والموت ضد ارقى دولة بالعالم المتمثله با مريكا)..

ثامنا: مع الاسف المدركين للواقع يعلمون بان كل تصريحات وتصرفات وافعال حكومة المنطقة الخضراء ومليشة الحشد الشعبي والاحزاب السياسية المحسوبة زورا شيعية الموالية لايران.. (كلها تتحرك وفق المصالح الايرانية وامبراطورية ولاية الفقيه) لا اكثر ولا اقل حتى لو ظهر ببعضها ايجابيات فهي بالمحصلة تصب بمصلحة ايران وليس منطقة العراق وليس بمصلحة الشيعة بمنطقة العراق.. فايران اختزلت الشيعة بلبنان بحزب الله.. وبالعراق (بالمليشيات).. وبكوردستان (بعائلتين)..


تاسعا: ردا على مقالة (محسن حسن الموسوي) بعنوان (الحشدنه).. مع الاسف المقالة.. تدعو لعسكرة المجتمع من جهة.. ومتناقضة.. من جهة يقول الحشدنة.. تقضي على الترهل بالدولة؟؟ في وقت اليوم يطالب باكثر من 100 الف مسلح مليشياتي بالحشد الشعبي.. (ان يحصلون على رواتب كالقوات الامنية العسكرية) بعد انتهاء داعش ايضا؟؟ فماذا نسمي ذلك؟ ثانيا الحشد ليس لديه اي مشروع سياسي ينطلق من هموم و مصالح ابناء وسط وجنوب..ثالثا.. الحشد مليشياته مرفوضة من كوردستان..ومروفضة من المثلث السني..رابعا.. الحشد . حتى المرجعية الشيعية للسستاني لم تذكر مصطلح حشد وتسمي من لبى نداء الكفائي بالمتطوعين.. وهذا دليل بان السستاني يدرك ان الحشد ليس تابع له خامسا.. ابرز فصائل ما ت سمى الحشد الشعبي اعلنت ولاية فقيه ايران خامنئي على العراق سادسا.. اسوء حالة ان تريد ان تعمم الحشد على مفاصل الدول (يعني ولاية فقيه لدولة اجنبية على العراق خامنئي) اي تشريع الخيانة والعمالة..


عاشرا: نرد على مقالة عبد الجبار نوري.. عمي شنو هذه مقالتكم بلا زحمة؟؟ وشدخل امريكا بالموضوع.. (انت تعترف بان هناك خلافات عميقة بين الشيعة التركمان والسنة التركمان.. ومن هجر وقتل وسبى الشيعة التركمان اساسا هم التركمان السنة بغض النظر عن معرف داعش قاعدة او اي شيء اخر ).. .. ثانيا.. انتظرت البديل منكم ايه السيد الكاتب.... ولكن عندما وصلت له بمقالتكم كان بديلا هزليا لا يقل هزلا عن بدائل القوى السياسية من الدائرة المستديرة والتوافقيات والمشاركات والمقبوليات .. الخ واخرا وليس اخيرا (التسويات التاريخية الخنفشارية) ..( فانت تطرح بديل هزلي بدعوتكم الشيعة وا لسنة التركمان للتوحد وعدم السماح لاي جهة ان تتدخل؟؟ صدك تحجي لو تشاقه؟؟

بحار من الدماء والاعراض المنتهكة من قبل التركمان السنة ضد التركمان ا لشيعة - الصراع التاريخي بين الشيعة والسنة الذي تاريخه 1400 سنة .. تريده ان يجر بجرة قلم؟؟ - ولاء التركمان السنة لتركيا السنية .. وولاء تركمان محسوبين شيعة لايران ولاية فقيه.. - التجربة التاريخية التي اثبتت دنائة التركمان السنة .. واصرارهم ان يكونون حواضن للارهاب .. ولم نسمع اي ثورة او ا نتفاضة مسلحة للسنة ا لتركمان ضد داعش.. ولم نجد التركمان السنة يرفعون السلاح لنصرة التركمان الشيعة عام 2014.. ولم نسمع اي دعوات من التر كمان السنة لعودة التركمان الشيعة لدورهم.. هذا بعض من فيض اعتقد الحل نقل السنة العرب من الاعظمية وارسالهم لتلعفر من بغداد.. وجلب التركمان الشيعة النازحين والمشردين بوسط وجنوب للاعظمية.. هذه احدى الحلول..

احدى عشر: بخصوص مقالة كتب مقالة داعشية ضد الذين يخالفونه الراي.. بوصفه المتنورين (بالشيطنة) .. حيث صب جام غضبة على (الملحدين).. نقول للكاتب:1. خلينه العلم والثقافة.. للجوامع والمساجد والحسينيات التي خرجت لنا الذباحة والانتحاريين .. والصكاكة و الخطافة.. 2. . الالحاد ليس فكر شيطاني.. (رغم اني لست ملحدا).. ولكن بالتاكيد الالحاد فكر تنويري.. فلا يحق لك ان تصف من يخالفك العقيدة وا لراي (بالشيطنة).. 3.الشيطنة هي صفة الدينيين والمؤمنين بالاله.ِ. فهم من فجروا و ذبحوا واغتصبوا وسبوا النساء وهجروا باسم الله عبر التاريخ.. وداعش ليست حالة غريبة.. عن ذلك 4.



4. بالله عليكم انت بكامل قواك العقلية.. هل الالحاد ام الايمان من يجعل الانسان وحش كاسر يهتك جميع الفضائل؟؟ بالله عليكم اليس الايمان من حلل لكم السبي والقتل وا غتصاب الاعراض بدعوى الاماء.. اليس الاسلام مثلا يخير غير المسلم بين ثلاث اما الدخول ب الاسلام او الجزية او القتل وسبي النساء .. بخصوص المسيبحيين واليهود.. اما من يطلق عليهم بالوثنيين فهم بين الاسلام او القتل والاغتصاب الاعراض اي السبي.. وسوق النخاسة محلل با لاسلام وليس بالالحاد يا ايه الكاتب 5. بخصوص ادعاءك قل الثقافة والوعي الديني سبب الالحاد؟؟ عزيزي من اين لك هذه.. بالعكس الوعي والثقافة يجعل الانسان اقرب للالحاد.. ام الجهل والتخلف هو بيئة حاضنة للاديان..



احدى عشر: بخصوص خبر عن المخاوف من الايرانيين ديمغرافيا.. التي وصلت (بان مرجع يحرم زيارة المراقد المقدسة بدون جواز سفر وتأشيره.. وحذر من البقاء بالاماكن المقدسة لفترة طويلة من قبلهم).. ليبين مخاطر .. فتح الحدود للايرانيين بهذا الشكل .. مرعب يذكرنا بفتح صدام للحدود للمصريين فعاثوا الفساد والخراب بارض الرافدين.. ونؤكد قريبا سيكفر الشيعة بالعراق.. بالايرانيين كما كفر الشيعة بمنطقة العراق بالعروبة بزمن المقبور صدام.. انتظروا ونحن من المنتظرين..



اثنا عشر: نعلق على خبر: ن.. الاول مع والثاني ضد



: الاول/ ما سمعت يوما اتحاد القوى السنية يدين العمليات القتل الوحشية التي تستهدف الشيعة بمنطقة العراق لسنوات ولحد اليوم.. بل بكل حقارة نجد السنة وقواهم السياسية .. نجدهم اذا عقلوا على عمليات ارهابية وحشية تستهدف الشيعة.. يحاولون اولا.. نفي ان المستهدفين هم شيعة.. بمعنى ابعاد صفة الطائفية عن الذين يستهدفون الشيعة.. ثانيا يحاولون تشويه الحقائق بدعوى ان الانتحاري لا يفرق بين السنة والشيعة في وقت الانتحاري سني .. يستهدف مناطق الشيعية

.. الثاني/ من يقترف هذه الجريمة ان صحت.. بدهس طفل حتى لو كان داعشي .. بالدبابة.. صدقوني مستعدين هؤلاء القتلة ان يعودون لمناطقهم نفسها ليقترفون ابشع من هذه الجريمة.. ما زال قتلت في نفوسهم الرحمة..وبس الله يستر.. عشرات الاف الشباب الشيعي سوف يعودون وهم تمرسوا على القتال والقتل.. فماذا سوف يفعلون بعد عودتهم مع وجود البطالة المليونية وسوء الخدمات ووضع امني مزري.. ماذا سوف يمتهنون يا ترى؟؟



..................................

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474


سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google