الشيعة في خطر .. لأنهم بدون مشروع سياسي - خضير طاهر
الشيعة في خطر .. لأنهم بدون مشروع سياسي


بقلم: خضير طاهر - 13-11-2016
يعيش الشيعة في خطر يحيط بهم ويهدد كيانهم .. لأنهم يتحركون بشكل عشوائي من دون مشروع سياسي يرسم لهم الطريق ، وتجد كافة الأحزاب الشيعية والساسة لايفكرون بمصالح الطائفة ومستقبلها ، وانما همهم كراسي السلطة وسرقة المال .

لدى الشيعة مشاكل كثيرة لم يتم معالجتها .. فالطائفة تعاني من كثرة أعداد الأرامل واليتامى ، ولديها مشكلة البطالة لدرجة خريج الجامعة لاتتوفر له فرصة العمل في دوائر الحكومة ، وأيضا توجد مشكلة الخدمات فالمدن الشيعية متخلفة جدا من ناحية الخدمات ولايوجد فيها أبسط المستلزمات الضرورية مثل المجاري ورفع الأزبال ، وهناك مشكلة السكن حيث توجد أراضي فارغة لكن لاتوزع على الفقراء .


والمشكلة الأهم هي غياب المشروع السياسي الذي يحفظ حقوق الشيعة ويرسم لهم مستقبلهم وسط غابة الأعداء الذين يريدون إبادتهم ، فقد أصبح واضحا ان الشيعة لايستطيعون التعايش مع السنة ، والكورد في طريقهم الى الإستقلال ، لكن الغريب ان الساسة الشيعة يدفنون رؤسهم بالرمال ويتجاهلون حقيقة ان السنة يرفضون التعايش السياسي وسوف يحاولون الحصول على الإستقلال بعيدا عن الشيعة .

والسؤال : لماذا هذا الصمت الشيعي على إستحقاقهم السياسي في إختيار مصيرهم بعيدا عن سنة العراق ، ولماذا يهمل الساسة الشيعة مستقبل الطائفة ولايدافعوا عنه .. حتى لو كانت إيران تعارض قيام إقليمي شيعي وآخر سني وتريد إبتلاع العراق ، أليس مسؤولية السياسي الشيعي نحو طائفته الإعتراض على المخططات الإيرانية ورفضها ومصارحة الطائفة بشأن خطورتها ؟



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google