(الشيعة يلقون باللوم بسقوط الموصل على الجميع..الا على انفسهم وحلفاءهم)؟ وهذا دليل فشلهم - سجاد تقي كاظم
(الشيعة يلقون باللوم بسقوط الموصل على الجميع..الا على انفسهم وحلفاءهم)؟ وهذا دليل فشلهم


بقلم: سجاد تقي كاظم - 15-11-2016
بسم الله الرحمن الرحيم


الفاشل يلقي اللوم على الجميع الا على نفسه .. حتى لا يتحمل المسؤولية.. ولا يقوم بمراجعة الماضي.. لان الفاشل يخاف من وضع النقاط على الحروف ويخاف من كشف المستور.. والمحصلة لا يستفاد من التجارب ولا يجني تراكميتها التي تجنبه الاخطاء بالمستقبل.. لهذا تراه يقع بنفس الاخطاء والادهى يقع باخطر منها.. بالمقابل (عندما يأتي احدهم.. ويعالج اخطاء الفاشل ويدعمه لشخصه.. نجد الفاشل يرد الجميل بالنكران وبالجحود) .. بل الاقسى يقف الفاشل لجانب من استغله وليس لجانب من ساعده ودعمه ...



فحسب رؤية الراي العام الشيعي (كل العالم متهم بدعم وصناعة داعش).. يمنيا ويسارا.. (الا انفسهم)؟؟ فهذا الراي العام الشيعي .. (الممسوخ).. والموبوء بنظرية المؤامرة.. المتمثل (بولاية فقيه ايران خامنئي.. وما يسمى محور مقاومة .. والنظام السوري البعثي لبشار الاسد.. واعلام مليشة الحشد الشعبي .. وسياسيي شيعة الكراسي واحزابهم وكتلهم).. يتهم الجميع شمالا وجنوبا الا نفسه..



سعودية قطر امريكا اسرائيل الماسونية اوربا تركيا ويهود وسنة.. الخ.. و140 دولة اخرى.. (اكرم الكعبي زعيم النجباء .. ادعى ان هناك 140 دول تدعم داعش)؟؟ شلون ما نعرف؟؟ واذا كلامه صحيح (اين دلائله ووثائقه .. لماذا لا يرفعها للامم المتحدة؟؟ او لماذا لا ترفعها ايران خامنئي ولاية فقيه التي جهر الكعبي الولاء لها والبيعة لها).. الى المؤسسات الدولية اذا صح كلامكم ؟؟



وماذا عن دعم سوريا للارهاب (باعتراف المالكي لسنوات بالصوت والصورة).. واحتضانها الاف المتشديين السنة والبعثيين بعد عام 2003 ومن كل دول العالم.. باعتراف رجل ايران المالكي لسنوات.. بان سوريا تدعم الارهاب وتسهل دخول الارهابيين للعراق من سوريا.. منذ عام 2003 لعام 2011.. وماذا عن اعترافات اوس الخفاجي بان السلاح والعبوات والصواريخ جاءت للمسلحين ومنهم المليشيات من ايران وسوريا.. ليحرقون منطقة العراق وخاصة ضد الشيعة تفجيرا وقتلا وذبحا وحرقا واضطرابا.. اي ان امريكا قاتلت الارهاب القادم من دول وشعوب معادية لامريكا.. اصلا..



ماذا عن كل ذلك في صناعة تنظيم الدولة داعش وتمكين القاعدة من قبلها على الارض .. بحجة (محاربة امريكا بمنطقة العراق)؟؟



ماذا عن السياسات الفاشلة والفاسدة النابعة من الكراهية القومية والسياسية واستغلال الطائفة بابشع صوره.. التي تبناها حزب الدعوة والمالكي طوال سنوات.. والفساد المالي والاداري المستشري بالنظام السياسي ومؤسسات الدولة.. (ان صح ان نسميها دولة).. التي تديرها المنطقة الخضراء.. في توفير بيئة لبروز داعش .. وملئها للفراغ توج باحداث عام 2014 بالموصل وهيمنة داعش.. ماذا عن روعنية اطراف سياسية محسوبة شيعيا اخرى.. بالسنوات الماضية وتسببها بقلاقل واحداث بعقر دار الشيعة بوسط وجنوب نفسها..



ماذا عن سياسات ارضاء الاخرين على حساب الشيعة.. عبر بدع.. (المشاركة والدائرة المستديرة والتوافقات والمقبوليات.. الخ) .. اي سياسات التنازلات من قبل الشيعة للسنة والكورد.. والانبطاح لايران .. (وراء بروز داعش) كورقة سنية لجني تنازلات اكثر واكثر دسامة من الشيعة.. ولم يستفاد الشيعة من كل ذلك ليطرح احدهم.. بدعة (التسوية التاريخية) .. التي هي مصطلحات مسمومة..



لماذا لا يسال الشيعة انفسهم (ثلاث فرق عسكرية بالموصل تابعة لقائد عام محسوب شيعيا نوري المالكي.. و12 الف شرطة محلية بالموصل) كلها تبخرت امام بضعة مئات من المسلحين السنة باسلحة خفيفة؟؟ (الا يدل ذلك ان القوى السياسية الحاكمة المحسوبة شيعيا) بنت (دولة) اوهن من بيت العنكبوت اصلا..



وسؤال للمالكي.. مئات المليارات الدولارات التي تبخرت فساد وفشلا.. ولم تبني مؤسسة عسكرية براسه حظ.. و لا مؤسسات دولة محترمة.. فاليس هذا ساهم بسيطرة وهيمنة وبروز وتغول داعش.. ونسال المالكي ايضا (من اي باب هدرت هذه الاموال)؟؟ والمضحك المالكي اليوم يستحيف (الاموال التي ذهبت لموظفي كوردستان).. نقول على الاقل (الاموال التي ذهبت لموظفي كوردستان) لم تذهب للحرام.. وعرف اين ذهبت.. لكن الاموال التي كانت بيدكم يا نوري المالكي مالكي كرئيس الوزراء ببغداد هدرت فسادا.. فلماذا تستحيف اموال ذهبت عشرات الاف العوائل من الموظفين.. ولا تتكلم عن الفساد المهول الذي استشري بزمنك يا مالكي ولم تسترجع منه فلس واحد ولم تسعى للبحث عنه واعادته للمستحقين من ابناء وسط وجنوب على الاقل..



وهنا نسال مرة ثانية.. ثلاث فرق عسكرية تبخرت بالموصل مقابل بضع مئات من السفلة من مسلحي السنة.. اضافة لتبخر وهروب 12 الف من الشرطة المحلية بالموصل.. وياتي من ياتي ويقول (نحن لا نحتاج لاحد).. لهزيمة داعش؟؟ ثم اليس داعش اصلا تنظيم دولة.. بل اقوى وامتن من دولتكم اصلا.. نظاما وديمغرافية



بمعنى لو بقت على الشيعة.. من مليشة الحشد وجيش وشرطة وبشمركة كوردية.. (راح تتصورون انكم تستطيعون ان تهزمون داعش) يعني مصدكين نفسكم؟؟ الا ترون روسيا تدخلت بعدها وعدديها بسوريا عندما كاد الاسد يسقط نهائيا ووصلت طلائع المعارضة لسواحل اللاذقية.. فنزلت روسيا بقوتها على الارض (ولم تستطع هزيمة المسلحين المعارضين بسوريا..).. الا ان تدفعهم بعيدا عن سواحل اللاذقية.. ومناطق اخرى..



الا تشاهدون بان ما تبقى من الجيش السوري بدعم المليشيات الاجنبية والقوة الروسية.. لا يدخل اي مدينة سورية.. الا بعد ان يجعل مدن سوريا دمار وخراب).. (في حين داعش تسيطر على اي مدينة بدون اي تدمير لها بل سالمة مسلمة).. فماذا يعني ذلك ..؟؟



( واذا تم الهجوم على اي مدينة تسيطر عليها داعش .. لاتؤخذ الا بدمارها.. والسبب لقوة تمسك الحواضن السنية بتنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش).. وهناك حكمة تقول.. السيطرة على اي مدينة بسهولة فاعلم ان سكانها معك.. ولكن اذا سيطرة عليها بمذابح فاعلم ان حواضنهم ضدك.. بمعنى .. السيطرة على اي مدينة بسهولة بتايد شعبها.. اعلم لن يتم التخلي عنها الا بارض محروقة..



بشار الاسد مثلا اعتمد على القمع والسلاح للسيطرة.. ففقد السيطرة على كثير من مساحات سوريا.. في حين تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش اعتمدت على الحواضن التي فتحت مدنها لهم .. بكل سهولة.. وقاتلوا مع داعش حتى اخر نفس.. ولم يقومون باي ثورة داخلية ضد تنظيم الدولة.. وفضلت الحواضن النزوح على ان تقاتل داعش..



من ذلك نسال ما دخل امريكا حتى تلقون فشلكم على علاكة امريكا؟؟ يعني الصراع السني الشيعي .. تاريخه 1400 سنة ولم ينقطع.. (ولولا ما يسمى الاستعمار بالمائة سنة الاخيرة من بداية القرن الماضي .. الذي خدر الاجيال وانساها تاريخهم الاسود الذين ضنوا انه غير موجود ولكن لا يدركون انهم يلوجون به لوجا كل صباح ومساء).. والصراع القومي .. بين العرب و الكورد والتركمان والقوميات والاديان تاريخه الاف السنين.. فما دخل امريكا..



ثم نسالكم يا شيعة.. (عن اي مشروع امريكي تتحدثون وتعارضونه)؟ الذي يسمعكم يضن انكم تدافعون عن مشروع النبي يعقوب .. (لو مو هو مشروع ساييكس بيكو .. مشروع الاستعمار القديم وخارطته التي رسمت ببداية ا لقرن الماضي من قبل اية الله سايكس وفضيلة الشيخ بيكو))..



وهناك حقيقة ان (السني يبقه حقود.. حتى لو اعطيته الجمل بما حمل.. (الا ما رحم ربي ان وجد.. ( فالسنة اليوم يجتمعون ويعقدون مؤتمراتهم لمرحلة ما بعد داعش.. ومنهم خميس الخنجر.. الذي نساله الم تكن هناك مصائب وكوارث بظل عراقكم المصخم الواحد بزمن صدام والبعث وحكم الاقلية السنية.. ماذا عن المقابر الجماعية والحروب الخارجية مع ايران و الكويت والحروب ضد الشعب الكوردي بما تسمى حروب الشمال.. الخ.. فلماذا تصورون بان الكوارث حلت بعد عام 2003 وكأننا كنا نعيش مثل دبي لو ابو ظبي بزمن صدام..



ثانيا. الخنجر يريد فدراليات حسب حدود المحافظات التي رسمها صدام والانظمة السنية السابقة لمصالح سنية.. بان جعلت مثلا الانبار اكبر محافظة على حساب كربلاء و غيرها.. وقزمت بغداد لصالح المحافظة المسخ صلاح الدين.. وهلم جر.. ثالثا.. شكر الخنجر (كوردستان على استقبال الاجئين)؟؟ ولا كأن الشيعة استقبلوا النازحيين ايضا (شخصيا اعتبر استقبال الشيعة للنازحين السنة كان غباء وسببا باستمرار مد الارهاب السني بحواضن جديد المتمثله بالنازحين).. كذلك لم يشكر الخنجر عشرات الاف من الشباب الشيعي الذين تطوعوا لمقاتلت داعش السنية بالمثلث الغربي.. (طبعا لا الوم الخنجر.. لان لم يطلب السنة من الشيعة ان يحاربون داعش نياب عن السنة)..



ونسال ما هو الحل بنظر سياسيي شيعة الكراسي ودعاة الوطنية البائسة ؟؟ هل الحل بنظركم (الصهر القومي.. والتطهير العرقي.. والذبوان الاثني).. من اجل تحقيق وحدتكم الوطنية البالية..



حيث نجد من يطرحون ما يضنونه حلا.. والحقيقة هو كارثة.. بما نصه... (من المفترض من الجميع و من كل التنوعات العرقية و المعتقدات الفكرية الذوبان في بوتقة الوطن و يصبح بالتالي الأنتماء الوطني هو الهوية الوحيدة و مستمسك الأثبات . .. السؤال (كيف تريدوهم ان يذوبون مثلا؟؟ هل احتاجت سويسرا والامارات والمانيا وامريكا (الذبوان).. بالمركزية؟؟ ام بالفدرالية) هنا يطرح السؤال؟؟ ماذا تقصد بالهوية الوطنية؟؟ والعراق معرف لمنطقةجغرافية وليس دولة عبر التاريخ.. كأن اقول (بلقاني او اسكندافي او بلطيقي) لا يعني اني ذكرت دول.. بل مناطق جغرافية كل منها عدة دول اصلا..



وهنا نؤكد للشيعة.. بان الوعي يحتم عليكم ادراك حقيقة بان المفروض ان يكون مساركم (ليس الاولولية الدفاع عن المذهب.. بل الدفاع عن دماء ابناء المذهب وحقهم بالحياة وتقرير المصير).. فالمذهب محمي بالمرجعيات والكتب والمعممين والمؤسسات التابعة للحوزات.. ولكن دماء ابناء المذهب لا حامي لها..ولا مشروع للدفاع عنها وضمان حقوقها واسترداد ما اغتصب منها..



.. ثانيا.. الدفاع عن المذهب لا يحمي ابناء المذهب .. ولكن الدفاع عن دماء ابناء المذهب وحقهم بالحياة يعني الدفاع عن المذهب وابناءه معا).. ثالثا.. المذهب لايبني دولة.. ولا يبني مؤسسات راقية.. ولا يحمي من فساد وسوء خدمات ووضع امني مزري.. بل الدفاع عن المذهب وا بناءه وحقهم بتقرير مصيرهم وحكم انفسهم بانفسهم .. (هو من يبني كيانات سياسية معتد بها)..



ونحذر بان مرحلة ما بعد داعش.. يريدها (الراي العام الشيعي الموالي لايران).. بارجاع الوضع لما قبل داعش.. اي اولاد الخيابة من الشيعة يرسلون كجنود وضباط وقوات مكافحة للارهاب ليتم قتلهم تفخيخها وذبحا وتفجيرا واستهدافا .. بالفلوجة والرمادي وكل منطقة تسمى (محررة) هزلا.. وتيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي.. صدقوني اذا لم تؤسس ثلاث دول بمنطقة العراق فلا استقرار ولا امن اؤكد بان العالم اكثر امنا بلا عراق..



فاليوم نجد مثلا الشيعة منشغلين بما يطلقون عليه التجمع الحسيني المليوني؟؟ ليطرح سؤال ما انعكاسه على الواقع.؟؟



هل يعلم الشيعة ان هندوس يجتمعون بالملايين ويزيد عن 12 مليون هندوسي سنويا على نهر بالهند يعتبر من اكثر الانهر تلوثا.. بالعالم.. يقدسونه.. في كل عام.. (هل تعلم الهند اليوم دولة راقية متطورة ناهضة).. في حين الشيعة يجتمعون بالملايين عند الامام الحسين (ومنطقة العراق بل عقر دارهم بوسط وجنوب.. مثال الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والوضع الامني المزري والفشل).. .. ثم عبر التاريخ طغاة يسقطون وطغاة ياتون.. حكومات تذهب و حكومات تاتي.. ودول تقام لتقام دول اخرى بديله عنها.. منذ الاف السنين ولحد اليوم. .. (فما دخل الحسين وحركته بذلك)؟؟ .. . ومتى (الثورة الحسينية) اسقطت طغاة بلا زحمة؟؟ بمنطقة العراق من اسقط الطاغية هو (الله اذكره بالخير بوش الامريكي).. ومن اسقط حكم بني العباس (المغول)..



فينشغل الشيعة اليوم بما يطلق عليها مناسبة الاربعين.. (علما اربعينية المتوفي).. هي مناسبة وثنية اصلا.. وهي مصرية قديمة ترتبط بديانة فرعون.. (ولا نعلم الثورة الحسينية المليونية هذه لماذا لا تستطيع اسقاط الفاسدين وتنظيف الناس من وباء الفساد)؟؟ ونجد من يقول ان السماء بكتب اسابيع على الحسين.. فنسال لماذا السماء ما بكت على الشيعة الذين يقتلون بالجملة تفجيرا وذبحا وخطفا وتعذيبا وتهجيرا.. وضحيتها اعداد كبيرة من الاطفال والنساء والشيوخ والرجال بلا ذنب؟.. بالمحصلة .. لم نرى اي تاثير للطقوس الحسينية سواء اربعينية او غيرها.. تنعكس باي شكل ايجابي على المجتمع فهي لم تهز شعرة من مدير عام او وزير او اصغر موظف.. فاسد مفسد..



من ذلك نؤكد بان .. (العراق معرف لمنطقة جغرافية.. وهو مجموعة حضارات وليس حضارة واحده).. وهذا مثبت علميا..).. والموصل لم تكن يوما مثبتة بحضارة العراق.. فهل تعلم ان البابليين اعتبروا الاشوريين احتلال لهم.. هل تعلم ان الاشوريين حرقوا بابل مرتين.. هل تعلم ان الرقم الطينية اشارت لحرب مقاومة قام بها البابليين ضد الاحتلال الاشوري.. هل تعلم ان من قضى على دولة اشور هم التحالف البابلي الميدي.. فعن اي حضارة عراقية نتحدث هنا ؟؟



ثالثا.. العراق معرفة لمنطقة جغرافية كما ذكرنا.. ولا يوجد بالتاريخ دولة باسم العراق.. ومنطقة العراق هي صراع حضارات دموية ولا حل الا ثلاث كيانات سياسية (جمهورية سومر من الفاو لسامراء.. جمهورية غرب الرافدين.. وجمهورية كوردستان) وهذا حق طبيعي لكل مكون من هذه المكونات.. عمي دول قزمية كقطر تعيش افضل مليار مرة من ما يعيش جحيم العراق الواحد المصخم



ففعلا .. العراق مقسم بلا تقسيم.. وتقسيم المقسم ليس بتقسيم.. والعراق الواحد نزيف دائم.. وكل كوارثنا من وراء اكذوبة العراق الواحد.. وليس من وراء التقسيم.. وعندما نقول التقسيم.. نتكلم عن حقيقة جغرافية ديمغرافية لم نجلبها من جيوبنا.. بان العراق معرف لمنطقة جغرافية عبر التاريخ وليس دولة يضم عد شعوب متننافرة.. كل مكون فيها مؤهل ان يكون دولة بحد ذاته بمنطقة اكثريته.. فالعالم اكثر امنا بلا عراق



ونشير هنا.. ان هدف (الدكتاتورية وانظمة الفساد المالي والاداري).. كلها هدفها (بقاء كيان مسخ باسم العراق كدولة).. ولا يهم لو ابيد الملايين وشردوا وهجروا وهيمن الكلاب السائبة على مصائر الناس.. فلا حل الا مشروع الثلاث دول .. وكان الله يحب المحسنيين.. وكل مكون يمد رجليه على كد غطاه.. ولا يفكر ابتلاع الاخر والهيمنة عليه والانتقام منه... بمعنى (لا حشد يمد رجليه ابعد من وسط وجنوب .. للمثلث السني.. ولا سنة يمدون رجليهم ابعد من المثلث السني لوسط وجنوب الشيعي.. ولا بشمركة تمد رجليه ابعد من كوردستان .. ).. ..


..................................

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474


سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google