بيان المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية زوعـــــــــــــا ).؟؟ - يعكوب ابونا
بيان المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية زوعـــــــــــــا ).؟؟


بقلم: يعكوب ابونا - 16-11-2016
نشر بيان المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية زوعا الذي نص على :.... ..
(( دعا المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية زوعا، الى التنسيق والتعاون الميداني والعمل المشترك لتنظيمات شعبنا لمنع التغيير  الديمغرافي واعادة اعمار وتأهيل ما دمر في مناطقهم المحررة، وتسهيل عودة المهجرين، منتقدا في الوقت ذاته تغيب ممثل لشعبنا عن لجنة متابعة ملف التجاوزات بإقليم كردستان، بحسب بيان صدر عن المكتب الاعلام للحركة.....))..
اولا- نلاحظ ان بيان المكتب السياسي ل زوعا ، قد تطرق الى اكثر من نقطة مهمة يستوجب الامرالوقوف عند كل منها .. لانها اولا تهم الكثيرون من ابناء شعبنا من جهة ومن جهة اخرى فهي انعكاسة موضوعية في قراءة مسيرة الحركة في تقييم ذاتها ومعالجت الامور التي رافقت مسيرتها خلال السنوات الماضية وفق المستجدات المصيرية على الساحة السياسية لشعبنا ، المهدد بالتغيير الديمغرافي في مناطقه الجغرافية والتاريخية ومهدد بمصيره في ارض اباءه واجداده ، بالاضافة الى انه مهدد بمصادرت حقوقه الوطنية والقومية والدينية والشخصية من قبل الاخرين ...
لهذا يكون بيان مكتب الحركة في هذه المرحلة بالذات مطلوب لانه يشكل انتقاله نوعية في نضال الحركة عندما تعمل بهمة ورغبة لتحقيق مصلحة الجماهير باستثمار كل السبل والوسائل المتاحه من اجل انضاج فكرة التضحية بمنظور اعتباري يخدم الشعب .. فالدعوة الى ضرورة لتنسيق والتعاون الميداني والعمل المشترك لتنظيمات شعبنا هو ضرورة قسوة يفرضها الواقع الاليم والماسوي الذي يعيشه شعبنا ، ويمكن ان نقول بان الحركة بدعوتها هذه ايقنت بان لابدليل لهذا التعاون والتنسيق ولا سبيل بغيره يمكن ان يحقق لشعبنا طموحاته فالمطلوب اذا ونحن واثقون بان كل من يعمل في حقل شعبه ومن اجله ان يتجاوب مع هذا النداء . لان الواقع اثبتت بان بغيره لايمكن ان نجد مفر اومبرر بادعائهم انهم يعملون في الحقل السياسي لتمثيل شعبنا ، بل يثبت افترائهم ومتاجرتهم بشعبنا ..
ثانيا- عندما يركزون ساستنا ويقفون على ارضية صلبه صلابتها جماهيرنا ومنطقلها العمل بالتنسيق والتنظيم والتعاون المشترك على تحقيق مصلحة شعبنا من خلال التفاهم والاقرار بوحدة المصير لشعبنا ، طبيعي انذاك تكون الرؤى وبهذا المستوى المصيري واضحه تقود بدون شك الى سهولة العمل في بناء وتاهيل ما دمروه الاوباش في مناطق شعبنا ، وبهذا التنسيق يكون من السهولة تنفيذ عملية اعادة المهجرين والنازحين الى ديارهم ..
ثالثا - سوف اقولها صراحة ان موقف حكومة الاقليم ليست خافية على احد ؟؟؟ ولكن هذه السياسة لم تاتي من فراغ ، بل هو انعكاس للواقع الذي يعيشه شعبنا المشغول بخلافاته الجانبية وصراعاته للاسف المصلحية ، التي اوصلتنا الى هذا المنحدر، فان كنا نحن نصارع بعضنا بعضا من اجل الكعكة فما بال الاخرين الغرباء ؟؟ كيف لا يستغلوننا ويصادروا حقوقنا ولا يحسبوا لنا حساب ..
ولكن العكس سيكون الصحيح عندما نتوحد على كل المستويات وكل في مجاله سيكون لنا مرجعيات دينية وسياسية مؤكدين وحدة المصير المشترك سوف لانجد بان عملية التفاهم والتقارب والانسجام وتوحيد المواقف والتنسيق في العمل المشترك ما يعيقها .. بل سيكون الامر سهلا وبثقه نعيد لشعبنا حقوقه وكرامته ، لان بغيرها مستحيل ان نحقق شئ ومستحيل ان نضمن بقاء احد في ارضه ..
واخيرا كان للحركة في بيناها طرح جدير بالتقيم والثناء عندما اكدت على اتاحة الفرصة امام أعضاء الحركة السابقين ممن اضطرتهم الظروف الذاتية والموضوعية للابتعاد والعزوف عن العمل التنظيمي او الذين اتخذت بحقهم إجراءات تنظيمية، للعودة والتواصل في صفوف التنظيم لتعضيد المسيرة النضالية من اجل اهدافنا المشتركة"....
نامل لتحقيق هذا الخطوة وتنفيذها ان تبادر الحركة و تكلف هيئة من اعضائها للاتصال بالاخوة المشار اليهم لرفع الحيف عنهم ودعوتهم الى ساحة العمل النضالي كسابق عهدنا بهم ليكونوا فعلا عاملين في حقل شعبنا لان اليوم مطلوب توحيد كل الجهود من اجل انجاح والارتقاء بشعبنا بما يستحقه من حياة كريمة ، واما الادعاء غير ذلك يكون هراء في هراء اليوم وقت العمل وليس لغيره مبرر .. ..
ليبارك الرب كل جهد ومسعى يخدم شعبنا ..

يعكوب ابونا ............... 15 /11 /2016



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google