رسالة مفتوحة الى الكابتن راضي شنيشل - محبوب شراد
رسالة مفتوحة الى الكابتن راضي شنيشل


بقلم: محبوب شراد - 16-11-2016
بعد التحية والسلام.

لاشك ان منتخبنا خرج من تصفيات كأس العالم في روسيا بشكل واقعي ، لكن بقي لنا من الحظوظ بحسابات الورقة والقلم ، ولا ندري ما هو مصيرك مع المنتخب هل البقاء ام ان مافيات وعصابات اتحاد الكرة العراقية الذين افلستهم من استثمار دعوة اللاعبين لتمثيل المنتخب والذين هم الآن ( حادين سچاچینهم ) وينتظرون نتيجة مباراة اليوم التي خرج بها المنتخب ( على تك رجل ) ليبعدوك!!


كنا كجمهور رياضي طالبنا بتسليمك مهمة تدريب المنتخب وساعدنا في ذلك الاعلام الرياضي وتحقق لنا ذلك ، ووقفنا داعمين لمسيرة المنتخب تحت قيادتك ، لكن وللاسف رغم كم المباريات الرسمية والتجريبية لم تستطع اقناعنا بتحسن لعب منتخبنا فضلا عن النتائج فقد خابت آمالنا بعد كل مباراة ونحن نتأمل ارتفاع المستوى ورغم خيبة الامل لم نهاجم الفريق وكادره التدريبي ، حتى لا نؤثر على مسيرة الفريق وهو في غمار اهم البطولات ، وبقينا مساندين ومدافعين حتى بعد الاخفاقات الكثيرة !!


فلم يرضينا المنتخب كأداء وبغض النظر عن النتيجة ، لأن كرة القدم فوز وخسارة وتعادل ، وعلينا تقبل النتائج فمن حق المنتخبات التي نلاعبها السعي للفوز ايضا ، فمرة نشاهد فريقنا يقدم اداء رائع ، ومرات يسلم مقاليد المباراة للفريق الخصم ، ويقدم مستوى اضعف من الضعيف !!

وصحيح ما دخل علينا من اهداف اغلبها اخطاء دفاعية ، وضياع فرص تهديف كثيرة من اقدام مهاجمينا ومهمة المدرب تصحيح اخطاء اللاعبين.


لا اريد اطيل عليك كابتن راضي لكن الحديث ذو شجون !

قد توسمنا بك ان تكون عمو بابا آخر وجديد لكرة القدم العراقية ، خصوصا انك تتمتع بشخصية قيادية من جهة ولا نشك بنزاهتك من جهة اخرى ، فانت البعيد عن المحسوبيات والرشاوى التي كانت سائدة في منتخبات عراقية سبقتك ، لهذا نضع امامك بعض الملاحظات ، يا حبذا لو تأخذها بعين الاعتبار ليس من باب التدخل بشؤون عملك ، بل من باب " من شاور الناس شاركهم بعقولهم " ويبقى الامر والقرار لك بكل الاحوال ، حينما قلنا توسمنا بك عمو بابا آخر ، لان الفرصة لازالت موجودة _ في حال بقاءك _ فعمو بابا استغنى عن اعمدة منتخب العراق وقتها ( فلاح حسن ، وهادي احمد ، وعلاء احمد ) وهم في قمة عطائهم واعتمد على لاعبين شباب واضاف لاعبين ( احمد راضي ، والمرحوم علي حسين شهاب ) من شباب الاندية مباشرة للمنتخب وفاز بذهبية بطولة سيئول ، واستبشرنا بك ، بعد ابعاد الديناصور ، وابعاد من يرى بنفسه اكبر من المنتخب !!

ما نريد قوله :

1/ ان مجموعة اللاعبين الاساسيين الذين تلعب بهم الان جميعهم ولا استثني احد بما في ذلك المحترفين الذين اصبحوا سبة على المنتخب يجب تسريحهم والوقت متاح لان تجمع فريق من الدوري المحلي وليكن عماده من الشباب وحتى الناشئين الموهوبين وبعمر اقصى 25 سنة لتفعل روح التنافس بين لاعبي الدوري ليحجزوا اماكنهم في تشكيلة المنتخب.


2/ يجب الرجوع لمدرب اللياقة الاسباني غوانزالو فهو الوحيد رافق المنتخبات العراقية الذي انسانا نقص اللياقة في الوقت الاخير من المباريات فالرجل يؤدي ما عليه بشكل جيد .


3/ لا تنسى كابتن راضي انك قطعت عهد على نفسك لبناء فريق المستقبل الذي ينافس في امم آسيا 2019 فمن يكون عمره اليوم 25 سنة سيكون في خريف عمره الرياضي في امم اسيا .


نتمنى لك التوفيق .. والسلام.

المرسل : محبوب شراد



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google