وائل الوائلي و نظام سنت ليغو للانتخابات - رشيد سلمان
وائل الوائلي و نظام سنت ليغو للانتخابات


بقلم: رشيد سلمان - 20-12-2016
وائل الوائلي رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات بشرنا بان الانتخابات ستجرى حسب نظام سنت ليغو المعدل متناسيا ان مفوضيته و سنت لوغو هما سبب الفساد الانتخابي في العراق.

الأسباب:
أولا: المفوضية للانتخابات تسمى مستقلة بينما هي مسيّرة من قبل الأحزاب و أعضاؤها و انت منهم يا وائلي تخضعون للمحاصصة القومية و المذهبية.
ثانيا: المفوضية التي ينتمي اليها وائل الوائلي هي مصدر التزوير و التجيير و بيع وشراء الأصوات لأنها تخفي صناديق الاقتراع أسابيع ليتم التلاعب فيها.
ثالثا: بعد الخلاص من القائمة المغلقة و المغلقة-المفتوحة و ادخال التقنية الالكترونية و سنت لوغو اصبح التلاعب بالأصوات اسهل من قبل ما أدى الى مجلس نواب هزيل نسبة من فاز فيه بأصوات الناخبين مباشرة لا تزيد عن 20 نائبا.
ما تبقى من النواب حصلوا على مقاعدهم بالتجيير و التزوير و بيع وشراء الأصوات بأشراف المفوضية الفاسدة كباقي الهيئات التي خضعت للمحاصصة أي انها غير مستقلة.

يا وائل الوائلي الانتخابات النزيهة تجرى كما يلي في البدان النزيهة:
أولا: الترشح فردي بدون قوائم و المرشح من أبناء الدائرة الانتخابية للتعرف على كفاءته و نزاهته و نائب واحد لكل 200 الف ناخب للخلاص من هدر المال العام.
ثانيا: تفرز الأصوات بعد انتهاء فترة التصويت مباشرة بحضور المرشحين او من يونب عنهم من قبل لجنة اعضاؤها من الدائرة الانتخابية و لا داعي لوجود مفوضيتكم.
ثالثا: الفائز من المرشحين من يحصل على أكثرية الأصوات مهما كان عددها و لا تجيير و تزوير و بيع و شراء الأصوات و بعد الفوز يلتحق بحزبه.
رابعا: الغاء 25% (الكوتة) للمرأة لأنها جاءت بالفاسدات و عديمات الكفاءة كالرجال و بإمكان المرأة الكفؤة النزيهة الفوز بدون كوتة لتتصرف باستقلال عمّن تصدّق عليها بالأصوات المجيّرة.

لتكملة الإصلاح: بعد الانتخابات تأليف حكومة أكثرية نيابية للخلاص من المحاصصة التي خرّبت العراق و فسحت المجال للإرهابيين و الفاسدين و عديمي الكفاءة في الرئاسات الثلاث و شبكاتها.

باختصار: المفوضية للانتخابات فاسدة و هي جزء من الرئاسات الثلاث وشبكاتها الفاسدة و تكمن خطورتها بفرض مجلس نواب فاسد و مجالس محافظات فاسدة تنهب المال العام.






Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google