(كل التسويات جرت..مع من تلطخت ايديهم بالدماء..كالجيش الايرلندي السري..والعصاة الكرد) - سجاد تقي كاظم
(كل التسويات جرت..مع من تلطخت ايديهم بالدماء..كالجيش الايرلندي السري..والعصاة الكرد)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 21-12-2016
بسم الله الرحمن الرحيم

هل كان يمكن اجراء تسوية تاريخية ببريطانيا مع الايرلنديين .. لو لم يتم التفاوض مع تنظيم كان يعتبر ارهابي بالمقياس العالمي اجمع (الجيش الايرلندي السري).. المتورط بالتفجيرات والقتل الممنهج والمنظم ضد المدنيين والعسكريين معا..

وهنا نطرح تساؤلات مستمرة ايضا:


(اذا لا تسوية مع البعث ولا داعش ولا القاعدة).. (فعن اي تسوية تاريخية نتحدث عنها)



(اذا التسوية ليس مع البعث ولا القاعدة ولا داعش,, فمن القوى السنية المحركة للسنة بديلة عنهم)

(اذا التسوية ليس مع الملطخه ايديهم بالدماء).. (فهل ستكون مع كتل ملطخة بالفساد المالي)؟

(اذا التسوية ليس مع جماهير المنصات).. (فهل ستكون مع جحوش السنة.. كالهايس والملة)؟


هل كان يمكن ايقاف القتال المؤقت .. بكوردستان بالسبعينات من القرن الماضي .. لو لم يتم التفاوض مع من رفعوا السلاح وكانوا يعتبرون عصاة والجيب العميل وعملاء الصهاينة واسرائيل.. المجرمين.. المتمثلة (بالمقاتلين الكورد – البشمركة).. والمتمثل بالحزب الديمقراطي الكوردستاني بقيادة الملة مصطفى البرزاني.. الذين المفترض ان يحصل الكورد خلالها على الحكم الذاتي الفعلي.. وليس الصوري.. فاطلق سراح المعتقلين الاكراد وحصلت كوردستان (مفترضا) على حكم ذاتي ..



اليس من رفض المفاوضات مع ممثلي الشعب الكوردي.. لعشرات السنين.. حجتهم هي نفسها من يرفض اعطاء المثلث السني العربي اقليم.. تحت حجة (استقلال كوردستان سوف يكون وكر للعصاة عملاء اسرائيل .. وسيقسم العراق.. وهلم جر من هذه القوانة السمجة).. ولكن العجيب من يرفض اعطاء اقليم للسنة العرب .. هم انفسهم يعلنون قبولهم باقليم كوردستان قسرا.. ويقبلون علنا بانفصالها الرسمي كدولة .. فلماذا يعارضون قيام اقليم للسنة العرب؟



اليس المناطق الساخنة بعد عام 2003 وحتى قبل عام 2003 هي مناطق لا تتمتع باقاليم.. كما نرى اليوم المثلث السني في حين كوردستان التي كانت منطقة ساخنة تحت اسم (حروب الشمال) اصبحت منطقة هادئة نظرا لتمتعها باقليم.. اما وسط وجنوب فعيش التفجيرات وسوء الخدمات ووضع امني مزري وفساد مهول نتيجة عدم تمتعها باقليم ايضا.. .

ماذا لو لم يحصل الكورد على باقليم كوردستان فدراليا بعد عام 2003.. هل كانت ستكون كوردستان مستقلة مثلا؟؟ ام سوف تكون منطقة ساخنة ايضا؟؟ الجواب منطقة ساخنة ايضا..

لندخل بصلب الموضوع الان:

من هي القوى السنية العربية التي تستطيع تحريك الشارع السني وتحشيده .. لتوقف التمرد السني او الثورة السنية او الارهاب السني.. سموها ما شئتم؟ فعدم التفاوض مع هؤلاء المؤثرين يعني استمرار زج خيرة شباب الشيعة العرب بالمستنقع السني من اجل بقاء كيان مسخ باسم العراق الواحد المصخم عراق سايكيس بيكو.. فالا يدرك الشيعة هذه الحقيقة.. ؟



فبعد عام 2003 كانت القوى السياسية المحسوبة شيعيا وكورديا.. تريد ادخال اي سني عربي بعمليتهم السياسية فدخلت قوى سنية وشخصيات سنية (غير مؤثرة بالمجتمع السني).. كاسامة النجيفي وصالح المطلك وسليم الجبوري وبقية الكتل السنية العربية.. الذين لا يستطيعون تحريك (عشرة اشخاص من السنة باي مدينة سنية مليونية كالموصل).. في حين القوى السنية العربية المؤثرة بالشارع السني وتستطيع تحريكهم وتنظيمهم (لم تدخل العملية السياسية)..



والكارثة ان القوى السنية العربية الغير مؤثرة التي دخلت العملية السياسية جنت الكعكة المالية والعقود والمناصب والكراسي بدون اي فائدة للعملية السياسية ولم تستطع ان تؤثر بالشارع السني لايقاف العنف.. بل كانت عامل في اثارة الفتنة بدون قدرة على السيطرة عليه.. فقط من اجل الحصول على تنازلات لها لتجني اكثر عقود وصفقات..



ونطرح سؤال.... نفرض وافقت داعش او القاعدة او البعث بالمفاوضات مع (الشيعة والكورد)؟؟ اليس ذلك يعني ايضا تقاسم مغانم.. بين كتل سياسية بالمحصلة؟؟ اليس من كل ذلك لا حل الا تشكيل ثلاث اقاليم بمنطقة العراق.. لتنتفي الحاجة بعد ذلك من هذه القوى الارهابية والفاسدة الحالية الحاكمة والمسيطرة على الشارع..

لنكرر سؤالنا.. فاذا (لا تسوية مع اهل المنصات وان كانوا بمئات الاف شاركوا بها؟؟.. ولا تسوية مع من رفع السلاح من الجماعات المسلحة السنية؟؟ ولا تسوية مع من يطالب باقليم سني.. والمضحك من يعارض الاقليم السني يصرحون بموافقتهم (على استقلال كوردستان ويتكلمون عن دفاعهم عن صخام عراق واحد بنفس الوقت.. ولكنهم يرفضون منح السنة اقليم)؟؟ مضحك مو لو ممو؟؟



ثم لماذا لا يعترفون هؤلاء بالحقيقة بان (ممثلي السنة الذين يحركون الشارع السني فعلا.. هم القاعدة وداعش والبعث).. وهؤلاء الثالوث المشؤوم اصلا هم يرفضون التفاوض مع الشيعة او حتى الاعتراف بهم.. وليس (لان الطرف المقابل يرفض ان يتفاوض معهم)..

فبدعة التسوية التاريخية.. بدعة كبدع المصالحة والشفافية والتوافق والمقبولية والمشاركة.. الخ .. وكلها لتدوير نفس القوى السياسية وشخوصها البائسة الفاشلة الفاسدة المتهرئة.. ولا حل الا ثلاث دول .. واهمها جمهورية سومر من الفاو لسامراء ان شاء الله قريبا مع بادية كربلاء النخيب.. وديالى.. وكان الله يحب المحسنين.. ومن يعرفون قدر انفسهم.. ويمدرون رجليهم على كد غطاهم..

ويطرح سؤال كلاسيكي حول (التسوية).. وهذا السؤال طرح ايضا عندما طرحت بدعة المصالحة .. السؤال هو.. (المصالحة بين من ومن)؟؟ و اليوم نقول (التسوية بين من ومن؟؟)..فاذا ابن بطوطة عمار الحكيم يزور ايران والاردن ؟؟ شنو تسوية اقليمية او ماذا؟؟؟ فاذا من رفع السلاح .. نقول عنه (لا يشمله التسوية لانه ملطخه يديه بالدماء)؟؟ فلو اخذ هذا الكلام.. لما حصلت تسويات بدول العالم وبين شعوب ومنظمات.. فبريطانيا لو لم تتصالح مع من تلطخت يديه بالدماء.. لما قامت بتسوية مع الجيش الايرلندي السري.. الذي هو جيش كان ارهابيا بمعنى الكلمة يقتل المدنيين والعسكريين معا..

وصدام والبعث نفسيهما لما قاما بمفاوضات مع البرزاني بالسبعينات .. الذين كان يطلق عليهم بالعصاة.. الذي هم من رفعوا السلاح ضد ما يسمى دولة وقتلوا اعداد كبيرة من الجيش والشرطة بالمعارك.. ومن غرائب التسوية التاريخية للمجلس الاعلى.. انه تبنى ما طرحناه شخصيا كما اكدنا ذلك بموضوع سابق.. منذ سنوات حول (لا يجوز دخول السنة بالعملية السياسية ونقصد ممثلي السنة العرب .. الا بشرط توقف العمليات الارهابية ضد الشيعة).. (فما معنى دخول السنة للعملية السياسية بدون توقف الارهاب)؟؟

فكما دخل الكورد بالعملية السياسية (وتوقفت ما كان يسمى عمليات العصاة والحرب بالشمال كوردستان).. كذلك السنة عليهم (ان يدخل الفاعلين لديهم لايقاف العنف) .. ولكن الغريب ان المجلس نظر فقط بعين واحد (كذلك يجب على الشيعة عدم دخولهم للعملية السياسية الا بشرط توقف الفساد المالي والاداري الذي يؤدي لسوء الخدمات وحتى تمويل الارهاب وما يعني الوضع الامني المزري).. اليس كذلك ؟

مع علمنا ان حزب البعث هو المهيمن على السنة العرب ..السؤال الجناح الثاني للسنة هم الاسلاميين السنة الاخوانجية (الاخوان المسلمين).. دعاة دولة الخلافة النظرية.. اما تنظيم الدولة داعش فهم نقول النظرية للتطبيق على الارض بتطبيق الخلافة عمليا.. ولا ننسى القاعدة حلقة بين الحلقتين.. السؤال (لمن يعترض على التسوية التاريخية).. مع السنة والكورد وتدعون (بنفس الوقت لعراق واحد مصخم).. .. فاذا تعترضون على التسويات التاريخية الخنفشارية الحكيمية لعمار مجلس .. (شنو البديل لديكم) ؟؟

نسينا ان اقول ان عند الاسلاميين الشيعة ومراجعهم مقولة خطيرة (هذه الاموال مجهولة الصاحب)؟؟ وللامام الحق (المراجع).. بالتصرف بها.. فالخامنئي حولها الى ايران.. وايات الله جلسوا ببيوتهم والاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا تاخذ الاموال لانها مجهولة الصاحب.. اما الاسلام السني فيعتبر هذه الاموال مباحة لانها من الروافض فيجوز سرقتها وسلبها



وهنا نطرح ومضتين ايضا طرحناها سابقا ولكن لها دخل بالموضوع ضمن (الشيء بالشيء يذكر):

(رغم عنصرية صدام وقوميته الفاشية التي لا تخفى على احد).. لكن لم نسمعه يوما يهاجم الكورد والشعب الكوردي ولم نسمعه يوما يهاجم كوردستان).. بمعنى رغم جرائم صدام لم تنتقل النزعة القومية العنصرية ضد الشعب الكوردي مع القوميات الاخرى كما هي اليوم).. فلماذا (اليوم بظل شيعة ماما طهران) نقل الصراع افقيا اي شعبيا بين المكونين؟؟ السبب ان امثال قيس الخزعلي ونوري المالكي وهادي العامري نقلوا الصراع من شكله العامودي الى الافقي اي اجتماعيا اي شعبيا.. وهنا الطامة الكبرى



والومضة الثانية تأكيدنا المستمر .. ان اختزال الارهاب بال سعود وبالسعودية والوهابية احد اهم اسباب فشل الشيعة بمواجهة المخاطر التي تواجههم بمنطقة العراق وابعاد الانظار عن الخطر الحقيقي.. وهنا لا نبرأ اي جهة.. ولكن التركيز على جهة دون اخرى.. وراء كل الفشل بتحقيق الامن والاستقرار..


واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

....................................


سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google