التمن الهندى العفن يعود هازئا بنا ..وسلطة ذي قارتمنع الوكلاء من استلامه . - حسين باجي الغزي
التمن الهندى العفن يعود هازئا بنا ..وسلطة ذي قارتمنع الوكلاء من استلامه .


بقلم: حسين باجي الغزي - 25-12-2016
بعد الاعتراضات والمناشدات لعدم استلام الرز الهندي العفن لحصة الشهر السابق ..عاد ت كمية اخرى الى مخازن إلى مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب .بمحافظة ذي قار تقدر ب 3 الالاف طن والذي يحتوي على الكثير من المشاكل بسبب رائحة العفن والرفض الكبير لتناوله من قبل المواطنين ".وكأن التجارة تهزأ بالراي العام وصحة المواطن وحقوقة كمنتمي الى الجنس البشري .
النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي أبدى استغرابه من اصرار وزارة التجارة على استيراد الرز الهندي ، مؤكداً اللجوء الى أيقاف تجهيزه ومنع الوكلاء من استلامه بعد ورود نحو كمية جديدة جديد إلى مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب بالمحافظة .
وقال الدخيلي " إن المحافظة طالبت وزارة التجارة ببيان مسببات تجهيز كميات جديدة من الرز الهندي ( المسلوق ) على الرغم من رفض المحافظة لأستلام هذا النوع في وقت سابق والرد عليها ، ملوحاً باللجوء اتخاذ مختلف الأجراءات لمنع تكرار تجهيز المادة ضمن مفردات البطاقة التموينية على المواطنين في ذي قار " .
وتابع " أن وزارة التجارة اخفقت في اجراء التعاقدات المثالية وتأمين مفردات البطاقة التموينية ، داعياً إلى الأعتماد على نظام السلة الغذائية و وضع الملف بعهدة الحكومات المحلية
" .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google