(هزيمة داعش.. تعني سقوط الاسد..لانتفاء الحاجة).. (كانسحاب امريكا بداية الجحيم بسوريا) - سجاد تقي كاظم
(هزيمة داعش.. تعني سقوط الاسد..لانتفاء الحاجة).. (كانسحاب امريكا بداية الجحيم بسوريا)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 29-12-2016
بسم الله الرحمن الرحيم


ضمن معادلة (الارهاب اخطر من نظام بشار الاسد).. فالاولوية لهزيمة داعش.. تعني بالمحصلة (المرحلة الثانية بعد هزيمة داعش.. انهاء بشار الاسد نفسه)..



(فامريكا راهنت على ظهور (معتدلين سنة) لاسقاط بشار الاسد.. بعد احداث سوريا .. وهزيمة داعش معا) ولكن رهانها .. تبين لواشنطن بانه غير موجود رغم محاولاتها لتشجيع هكذا عنوان.... اما روسيا وايران فراهنوا على نظام بشار الاسد الدكتاتوري البعثي الدموي.. لمقاتلت المعارضة السورية.. تحت عنوان (محاربة داعش).. (فمرحليا يبدو للبعض ان رهانهم قد ترجح)..



ولا يدرك الكثيريين.. بان هزيمة داعش.. ضربة قاصمة لكرسي بشار الاسد.. لانها تدخل النظام السوري بانتفاء الحاجة له دوليا.. (فمراهنة النظام السوري وايران وروسيا).. على (الارهاب الداعشي).. بالسنوات الماضية ولحد اليوم.. في (تبرير حصول دعم دولي لبقاء نظام بشار الاسد بحجة محاربة الارهاب).. وهذه احدى اسباب طول عمر داعش.. والسبب الثاني.. لفشل المكون السني العربي باعطاء البديل الذي يطلق عليه البعض (بالمعتدلين السنة)..



فبشار الاسد احتمالات حذفة من المعادلة.. ستكون بيد روسيا نفسها.. بعد هزيمة داعش.. ضمن صفقة مع الغرب.. وهذا احدى الخلافات بين روسيا وايران..



وننبه هنا لغباء نظام بشار الاسد وايران الذين اصروا على محاربة امريكا وعدم بقاء قواعد عسكرية لها بمنطقة العراق لملئ الفراغ.. ودعمت طهران ودمشق الارهاب بكل انواع واحتضنت دمشق البعثيين ودربت المسلحين الاجانب والمحليين لتسهيل دخولهم للعراق بعد عام 2003.. فما حصل بعد الانسحاب الامريكي عام 2011.. ان الجماعات المسلحة لم يعد لها من تحاربه..



فزحفت هذه الجماعات المسلحة الارهابية تحت عنوان داعش للسيطرة على دمشق واسقاط بشار الاسد نفسه الذي كان يدعمها بعد عام 2003 تحت عنوان (المقاومة والجهاد).... وزحفت هذه الجماعات ايضا بغداد من الموصل عام 2014.. ليكون الجحيم .. لغباء من تسرع بطلب انسحاب امريكا.. عام 2011.



ولا ننسى بعد انسحاب امريكا عام 2011.. فقد النظام الايراني الورقة التي كان يلعب بها بقوة بمفاوضاته حول البرنامج النووي.. ونقصد (الوجود البري الامريكي) الذي كانت ايران تستهدفه بالوكالة عبر مليشيات وجماعات مسلحة.. لتنسحب امريكا عام 2003.. لينتهي حلمها بالقنبلة النووية.. حيث الاتفاق النووي ضمن عدم انتاج ايران للقنبلة النووية..



والغريب ان نجد من يمجد بالنظام السوري وايران.. ويعتبر رهان بشار الاسد هو الصحيح؟؟ نساله اليس النظام السوري الذي فضل دمار سوريا.. ورمي شعبها بكل انواع الاسلحة الثقيلة.. وشرد وتسبب بنزوح الملايين نتيجة سياساته الفاشلة وسياسات حزبه البعثي الفاشي.. بعد ان رمى نفسه باحضان ايران وروسيا..



اليس النظام السوري للطاغية بشار الاسد.. الذي امنه وبقاءه جعله مرتهن بمليشيات من كل حدب وصوب من دول العالم.. بعد تبخر جيشه ومؤسساته الامنية.. في حين الدول المقربة من امريكا كدول الخليج و ماليزيا واوربا الغربية والاردن والامارات وكوريا الجنوبية دول امنة داخلية.. تتجنب الحروب.. ناهضة اقتصاديا وامنيا وعمرانيا.. ولا تحتاج الى مرتزقة من مليشيات ومسلحين للدفاع عن انظمتها الحاكمة..



اليست سوريا يصول ويجول فيها زعيم مليشيات جيش القدس الايراني سليماني اليسالنظام السوري اوهن من بيت العنكبوت.. لذلك نجد القوات الروسية بكل صنوفها الجوية و البرية و البحرية نزلت لدعم هذا النظام .. اضافة الى مليشيات ايران ودعمها لنظام بشار الاسد.ِ. ومع ذلك هذا النظام الضعيف قائم على شفى حفرة.. وبعد ذلك (تطبل لنا.. لروسيا و ايران.. وتدعي ان خيار الاسد كان صائبا؟؟ ).



ثم اليس تصفية الحسابات بين الشيعة والسنة جعل الشيعة يختزلون كل ما يجري بالوهابية والسعودي.. ؟؟ بالمقابل السنة يختزلون كل ما يجري بايران والروافض الشيعة والصفويين.. والحقيقة تطرح نفسها.. (اين هي)؟؟



ولمتى يحاول النظام الايراني تأجيج الكراهية ضد الغرب .. وهذه ثقافة بدءت منذ بروز الخميني وصعودة للحكم كاسلاميين.. وعمل النظام الا يراني على تشجيع الاسلاميين السنة ايضا بالعالم للوصول للحكم عبر رفض الانظمة الحاكمة واستحقار جيوشها المحلية.. وعدم الاعتراف بالحدود وطرح (زعيم اوحد شرعي لهم واجب الطاعة)..



وكلها براثم نظام الخميني .. ربط ما يجري بالسعودية و الوهابية.. ابعد الانظار عن العلة والسبب.. والصراع بين ايران والسعودية كان عاملين مؤثرين ايضا.. ثم هل يتخيل الشيعة.. بان لو تم سد جميع المدا س التي يسميها البعض بالوهابية بالعالم سوف يتوقف الارهاب.ِ. واليس هذه سذاجة.. .. صدام وصلاح الدين الايوبي امثلة لمن قتلوا الشيعة قتلا ولم يكونون وهابية بل شافعية وحنفية.. للعلم..



ثم اذا ادعى شيعة ماما طهران بان (داعش وراءها امريكا بمنطقة العراق وسوريا)؟؟ فنسال.. كيف نفسر هجمات القاعدة وداعش ضد التحالف السعودي وضد قوات عبد ربه منصور هادي.. السنية الموالية للسعودية؟؟ اذا كانت السعودية وراء الارهاب فهل تستهدف اتباعها وحلفاءها يا ترى؟؟ بالطبع كلا.. ليتأكد هزالة اصحاب نظرية المؤامرة المعادين لامريكا..



ثم نسال ايضا (لماذا يحاول البعض اختزال الوهابية بداعش او القاعدة)؟؟ في حين حواضن هؤلاء هم اهل السنة انفسهم.. )..



..........................



واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

....................................

ومضة:

................

من ادعى محاربة القوات الاجنبية.. انفسهم توسلوا لنزول قوات اجنبية.. روسية بسوريا

...................................


سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google