هل سيبكي الشيعة كالنساء على مُلك لم يحافظوا عليه ؟ - خضير طاهر
هل سيبكي الشيعة كالنساء على مُلك لم يحافظوا عليه ؟


بقلم: خضير طاهر - 02-02-2017
الساسة الشيعة الإسلاميين لايفكرون بصورة صحيحة تشخص الواقع فهم يتخبطون بين إنكار الواقع ، والجهل والغباء ، والإنشغال بسرقة الأموال والصراع على كراسي السلطة ، وإذا حصلت معجزة وأدرك بعض هؤلاء الساسة خطورة الواقع فإنهم سيكونون بين غير مهتم لايبالي بشيء ، وعاجز تماما عن التصرف امام السطوة الإيرانية .

القضية الخطيرة التي لاتزال غائبة عن الوعي السياسي الشيعي هي عودة الحزب الجمهوري الى السلطة ولديه رؤية متكاملة وما الرئيس ترامب إلا مجرد ناطق رسمي يعبر عن سياسة الحزب ، ومشروع الجمهورين في العراق واضح وهو تصحيح أخطاء الرئيس أوباما عندما سحب الجيش الأميركي وترك كل شيء لإيران ، بينما كان المفروض إبقاء الجيش والسيطرة الكاملة على العراق وتعويض خسائر الحرب .


أميركا ستعود سريعا الى العراق ولديها مشروع جاهز وواضح .. والسؤال : كيف سيتصرف الشيعة مع هذا المشروع .. هل هم مستعدون لتبية الإحتياجات الأميركية بإقامة قواعد عسكرية ، ورغبتها بالسيطرة المطقلة على العملية السياسية ، وإبعاد النفوذ الإيراني ، وإبرام العقود الضخمة مع الشركات والإتفاق على تعويض خسائر أميركا في الحرب ؟

والجواب .. للأسف ليس لدى الساسة الشيعة الحرص على مصالح طائفتهم ، ولايوجد لديهم الذكاء السياسي الذي يدرك إبعاد إستراتيجية الإدارة الأميركية الجديدة ، وأيضا الإرادة الشيعية عاجزة تماما عن التصرف أمام الهيمنة الإيرانية التي صادرة القرار السياسي العراقي .

وعليه سوف يتكرر نفس المشهد الذي حدث في البحرين واليمن عندما حرضت إيران الشيعة هناك وورطتهم بحمل السلاح ثم تركتم يذبحون ويدمر كيانهم .. ومؤكد ستعمل إيران توريط شيعة العراق على حمل السلاح وهنا سيكتبون نهايتهم بأيديهم بدخولهم في حرب ضد أميركا حيث حيث سيرقص ( السنة ) فرحا وشماتة ويقدموا أنفسهم بالتنسيق مع السعودية كحلفاء لإميركا ، وسيشكلون فرقا عسكرية وبمساندة الجيش الاميركي سيقتحم السنة بغداد والمدن الشيعية ويسحقوا الميليشيات ، وستكون الهزيمة التاريخية للشيعة .


وسيتم إعادة رسم الخارطة السياسية من جديد .. حيث يتم إعادة تأهيل العراق كي يكون قويا يقف بوجه إيران وهذا الأمر لايتم إلا بعودة السنة للسلطة وإستلام الحكم من جديد وتعود الدكتاتورية كي تكون متناغمة مع المحيط العربي الدكتاتوري.. وعندها (( سيبكي الشيعة كالنساء على ملك لم يحافظوا عليه )) .

* طالع مقالة : هل سيخسر الشيعة السلطة .. ويعود السنة للإستيلاء على العراق

http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=223038#axzz4XY2Oe9P5



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google