وطنية التيار الصدري تكشف ازدواجية الحيدري - حبيب النجار
وطنية التيار الصدري تكشف ازدواجية الحيدري


بقلم: حبيب النجار - 22-02-2017
في تظاهرات عام 2011 في العراق وبعدما ارتكب المالكي أبشع الجرائم بحق العراقيين المتظاهرين ظهر السيد كمال الحيدري في تسجيل فيديو ينتقد الحكومة والبرلمان كما وجه نقد لاذع جدا لمرجعية النجف ووصفها بأنها لم تقف لصف الشعب بل وقفت لصف الحكومة !! ورفض تحريم المرجعية لتلك التظاهرات تحت أي سبب أو مبرر , وهذا ما جعل العراقيين يشعرون بشيء من الفرح كونهم أحسوا هناك من يهتم لشأنهم ممن يحمل عنوان المرجعية حتى وإن كان خارج العراق.

لكن سرعان ما تبدل هذا الموقف من قبل السيد كمال الحيدري بعد مرور فترة من الزمن على الرغم من أن الوضع في العراق وتحت أي ظرف يتطلب التظاهر ورفض الفساد ووقفة الشارع العراقي بوجه المفسدين لوضع حد لسيل الملفات التي تفتح يوميا بسبب فساد الحكومة والبرلمان فظهر السيد الحيدري مرة أخرى لكن هذه المرة لينتقد المتظاهرين والمظاهرات ويقدم التبريرات نفسها التي قدمتها مرجعية النجف في عام 2011 !! فينتقد المتظاهرين بحجة أن لهم تمثيل في الحكومة والبرلمان ولم يلتف إلى أن التيار الصدري لم يعد هناك من يمثله خصوصا بعدما تبرؤ السيد مقتدى الصدر من أي سياسي مهما كان عنوانه ومنصبه, فلماذا هكذا يخلط السيد الحيدري الأوراق على الناس ؟.

وهنا نسأل السيد الحيدري لماذا بالأمس انتقدت مرجعية النجف وقلت إنها لم تقف بصف الشعب وشرعت التظاهرات في وقتها ؟ ولماذا الآن تنتقد التظاهرات وتحرمها وتقدم نفس الحجج والأعذار السابقة التي قدمتها مرجعية النجف عام 2011 فأين موقفك من الشعب ؟ ما هذه الازدواجية ؟ أم لأن التظاهرات كانت تخص التيار الصدري أصبحت محرمة ؟ لماذا تستهدف التيار الصدري ؟ هل لأنه وطني ويحارب الفاسدين والمفسدين وهذا ديدنه على المستوى السياسي بقيادة السيد المجاهد مقتدى الصدر اعزه الله بنصره المؤزر وعلى المستوى الديني منذ أيام الشهيد الأول السيد محمد باقر الصدر والمولى المقدس محمد محمد صادق الصدر قدس سريهما ولهذا السبب يشن الحيدري وغيره ومن يشبههم من السياسيين حربهم ضد التيار الصدري فالعداء ليس جديد حتى وإن كان المبغض ينتمي لمدرسة الصدر الشهيد ويحمل اسمه فمغريات الدنيا تعمل عملها بالشخص ولا نفس معصومة حتى وإن كان مرجعا إلا من رحم ربي .

وهنا سأضع الفيديو الذي يوضح تناقضات وإزدواجية الحيدري وكأنه صبي وليس رجل كبير في السن ويحمل عنوان مرجع ديني...





بقلم حبيب النجار



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google