الدكتور غانم حمدون في ذمة الخلود - اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
الدكتور غانم حمدون في ذمة الخلود


بقلم: اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا - 28-02-2017
تنعي اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا ، الشخصية الوطنية والديمقراطية ، المناضل الشيوعي الكبير الدكتور غانم حمدون ، الذي رحل عنا في يوم 24/02/2017 حيث توفي في مستشفى إيلنغ أثر إلتهاب رئوي حاد في لندن مكان غربته عن عمر ناهز ال88 عاماً .

لقد كان كان الفقيد مربي الأجيال ، يتميز بدماثة الخلق والوفاء والأخلاص ، والزهد في الحياة والتواضع ، ومثالاً ونموذجاً لنكران الذات ، فقد كان شخصية معروفة في الوسط الثقافي والسياسي ، وهو رئيس التحرير الأسبق للمجلة التقدمية (الثقافة الجديدة ) ، ومحرراً فيها منذ عقود ، وناشطاً سياسياً مؤمناً بمبادئه التي تهدف إلى سعادة الشعب والحرية لوطنه العراق .

الفقيد الدكتور غانم حمدون ، عمل في الوطن و في الجزائر، مُدرساً للغة الأنكليزية ، كاتباً وباحثاً ،كتب العديد من البحوث والمقالات في المجالات الثقافية المتعددة ، وكان حريصاً على تقديم الثقافة التقدمية وقد تربت على يديه العديد من الأجيال التي تأثرت به ، كان يعمل بنشاط ولكن بصمت لايتطلع إلى مديح أو أن يميز بشئ ، كان نزيهاً ومحباً لرفاقه وأصدقائه ، مساعداً لهم في تجاوز الصعاب والمحن .

لقد فقدنا برحيل هذه الشخصية البارزة ، قامة من القامات الثقافية العراقية ومناضلاً دؤوباً ، مخلصاً إلى آخر يوم من حياته وملتزما بأفكاره .

الخلود للراحل الدكتور غانم حمدون ، الوفي لشعبه الذي حمل همومه ، والصبر والسلوان لرفاقه وأصدقائه وعائلته الكبيرة الإنسانية .
اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google