الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يقيم ورشة للتمكين الاقتصادي للمراة العراقية. - حسين باجي الغزي
الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يقيم ورشة للتمكين الاقتصادي للمراة العراقية.


بقلم: حسين باجي الغزي - 01-03-2017
​بالتعاون مع المعهد العراقي للإصلاح الاقتصادي أقام الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة /قطاع الاقتصاد والاستثمار و على قاعة مجلس رجال الأعمال الوطني ورشة التمكين الاقتصادي للمرأة العراقية لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعياً في عراقنا الجديد ’وشملت خمسة محاور أهمها التمكين الاقتصادي للنسوة العراقيات وأهمية تمكين النساء والفتيات ليصبحن عناصر فاعلة في تفعيل المشاركة في دعم الاقتصاد الوطني ،وكيف تمكين المرأة الريفية اقتصاديا,وتأهيل النازحات من المناطق الساخنة اقتصاديا واجتماعيا .

وكذلك للترويج لمشاركة المرأة في تحديد المفاهيم القائمة على أساس التنوع الاقتصادي والاجتماعي.

وقالت السيدة فاتن بابان رئيسة الاتحاد فرع العراق بان أقامة مثل هذه الورش ضرورة ملحة في ظل الانفتاح الاقتصادي وتنامي حركة المشاريع والاستثمارات مع تسجيل تراجع واضح في مشاركة سيدات الإعمال بشكل خاص والمرأة بشكل عام من المشاركة او الاندماج بسوق العمل .

بابان أكدت بأنها قدمت عدة توصيات ومقترحات للجهات المسؤولة لإقرار تشريعات وتوصيات لتمكين النساء من اخذ دورهم الحقيقي والفاعل في رفد عجلة التنمية والاقتصاد الوطني .

وشارك في ألورشه اعضاء المعهد الوطني للإصلاح الاقتصادي وعضوات الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة ومتخصصين في مجال التمنية والعمل وإعلاميون وناشطون مدنيون .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google