سلة الناصرية - كاظم العبيـــدي
سلة الناصرية


بقلم: كاظم العبيـــدي - 05-03-2017
مهما مرت لعبة السلة في ذي قار بصعاب ومحن واهمال يبقى تاريخها الثر معطاءا في كل الفصول والاوقات ،وان ماقدمه الرواد والشباب والناشئين على مر الازمنة يعطي بلاغا واضحا بان هذه اللعبة لن تندثر مما واجهتها المنغصات التي خلقتها المرحلة الفوضوية .
سلة الناصرية شاركت هذا العام 2016/2017 في الدوري الممتاز من اجل ان تثبت للجميع ان بريقها لن يصدأ رغم طعن السكاكين من الخلف والامام ،واشتركت بلاعبين محليين احبوا اللعبة كحبهم لأنفسهم وبإمكانيات ضعيفة جدا تعتمد على الهبات من رئيس النادي فقط .
اما الحكومة المحلية تتفرج وتغمض عيونها وتسد اذانها ازاء تاريخ هذه اللعبة التي احبها ابناء المدينة وبذلوا من اجلها الغالي والنفيس ،ولولا الرواد من ابناء هذه اللعبة لكانت مسيرتها في خبر كان ،حيث يبذل من خدموا اللعبة لاعبين ومدربين واداريين جهودا مضنية وكبيرة ومتميزة من اجل ان تبقى سلة الناصرية حاضرة في المناسبات التي يقيمها الاتحاد المركزي والنشاطات الاخرى المحلية ويدفعون من اموالهم الخاصة ويستنجدون باهل المدنية الذين لهم حب مفرط لهذه اللعبة .
ان اشتراك سلة الناصرية في الدوري الممتاز اعطى دليلا واضحا ان القائمين عليها ارادوا ان يثبتوا بان لعبتهم موجودة وحاضرة رغم عدم اشتراكهم في الدوري الماضي وربطوا الاحزمة وشدوا الرحال صوب العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى بفريق شبابي ومعه اصحاب الخبرة ليقولوا لحكومة ذي قار اننا ابناء هذه اللعبة وسنجاري الاندية العريقة كالكرخ والنفط ونفط الجنوب وغيرها من الاندية التي تملك الاموال وتجلب اللاعبين المحترفين ،وفي اخر مباراة مع الكرخ استطاع لاعبو الناصرية ان يقفوا ندا قويا ضد اللاعبين الأمريكيين المحترفين في هذا النادي .
نقول للاعبي سلة الناصرية سيروا بجهودكم المعطاءة وتواصلكم في الدوري رغم الخسارات المتكررة لكن سيخلدكم التاريخ ويذكركم بحروف من نور ،وان جهود الاتحاد الفرعي والمركزي والرواد والاعلام الرياضي معكم في السراء والضراء ،وانكم ابطالا بحق سيؤازركم الجمهور في كل المحافل .
وندعو كل الجهات الحكومية والرياضية بان يقفوا مع سلة الناصرية ويدعموها ماديا ومعنويا في محنتها ومشاركتها في الدوري الممتاز وهي تدافع عن تاريخها كدفاع الاسد عن عرينه ،وبارك الله بكل الجهود التي وقفت وازرت هذه الفريق وكادره التدريبي واتحاده الفرعي ولاعبيه الرواد ومستشار المحافظ الرياضي .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google