بهجة الفرح وعبق البطولة في احتفالية هانوفر/ المانيا الاتحادية في عيد النضال 83 -
بهجة الفرح وعبق البطولة في احتفالية هانوفر/ المانيا الاتحادية في عيد النضال 83


بقلم: - 03-04-2017
Laurenbrite's Bio 
Laurenbrite's Bio 

احتفل الشيوعيون العراقيون واصدقائهم في مدينتي هانوفر واولدينبورغ, يوم الاول من نيسان الجاري, بالذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي وسط حضور شبابي وجماهيري واسع من ابناء الجالية.
ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني العراقي ثم الوقوف دقيقة حداد على شهداء حزبنا والحركة الوطنية وقواتنا المسلحة وضحايا الارهاب, تلتها كلمة منظمة الحزب في المانيا القاها الرفيق ابو كفاح.
وكان للمرأة العراقية الصامدة والمكافحة كلمتها في الحفل, قرأتها الزميلة ام رياض. خُتم الجانب الرسمي من الحفل بكلمة للرفيق ابو سربست عن الانصار الشيوعين.
اشرّت الكلمات الى تاريخ حزبنا ودوره والمهام الآنية والمرحلية التي يضطلع بها في نضاله ضد الارهاب والمحاصصة والفساد من اجل دولة مدنية ديمقراطية وعدالة اجتماعية.
للشعر مكانته الاثيرة لدى العراقيين, حيث القى الرفيق ابو سيلين مقاطع منوعة منه تتغنى بالوطن والشعب.
الاحتفال الفني البهيج, اطلقته باقة من صبايا العراق يحملن شموع الميلاد المجيد بمرافقة براعم من اطفال الفرح يحملون علم الوطن ورايات الحزب والورود الحمراء, على صدى هلاهل الام العراقية... ثم تواصل بالدبكات والرقصات الشعبية والاغاني الفولكلورية واغاني الحزب بمشاركة الفرقة الموسيقية وكذلك على انغام الدوه ول والزورنا.
وكما استهل الحفل بشموع الميلاد المجيد, أُختتم بتقطيع كيكته, بيد ذوي شهداء حزبنا الاماجد, الرفيق ابو زكي وصديق الحزب فيدل وسط تهليل واعتزاز الحاضرين مع امل اللقاء في العام القادم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google