(للشيعة العرب) (كركوك مستنقع) فما لنا بصراع الاخرين (ولدينا نفطنا بالجنوب وارضنا واسعة) - سجاد تقي كاظم
(للشيعة العرب) (كركوك مستنقع) فما لنا بصراع الاخرين (ولدينا نفطنا بالجنوب وارضنا واسعة)


بقلم: سجاد تقي كاظم - 04-04-2017
بسم الله الرحمن الرحيم

فعلا المكون الشيعي بمنطقة العراق (ايتام القيادة) ولو كان لدينا قادة حقيقيين.. لحسبوها (صح).. : لنظروا لكركوك اما على انها (صفقة) (يعقدوها مع الكورد مقابل دعم الكورد للشيعة بقضية بادية كربلاء النخيب المغتصبة من الانبار لاعادتها لكربلاء) .. (ندعمكم بكركوك يا كورد.. تدعمونا بالنخيب).. او اي صفقة اخرى مع الكورد.. لصالح المكون الشيعي المحلي بمنطقة العراق.. منها (لصالح التركمان الشيعة في كركوك والموصل).. مقابل كركوك لاقليم كوردستان.. او كليهما معا.. مثلا..

او ينظرون لها كحقيقتها (مستنقع).. وقنبلة موقوته .. وتمثل صراعات الاخرين بين (الكورد والعرب السنة).. فكركوك منطقة تماس جغرافي (كوردية مع العرب السنة).. فما دخلنا فيها.. نحن الشيعة.. ولماذا نتدخل بما لا يعنينا..

ونحذر من مخططات زج شباب ورجال الشيعة العرب المساقين لمليشة الحشد والجيش والشرطة بالمستنقع الكركوكي.. لصالح العرب السنة.. كما في زمن صدام والانظمة السنية السابقة عمدت على زج الشيعة العرب بارسال شبابهم من الجنوب كجنود وشرطة لكوردستان وحروبها ليقتلون ليعادون بتوابيت لمقابر النجف.. ضمن شعار (شيعة وكورد.. والسنة العرب على تلته بالحكم).. كحرب ايران (زج خيرة شباب الشيعة العرب لحرب استنزاف مع ايران.. والسنة العرب على تلته بزعامة صدام ضمن شعار البعث والسنة وصدام .. "شيعة بشيعة جلاب بجلاب.. ودينه لايران جلابهم .. ويقصدون الشيعة). . اجل الله الشيعة..

لمتى يستمر الشيعة مشاريع للاستنزاف كمرتزقة بصراعات ليس لهم ناقة ولا جمل.. كحروب ما تسمى حروب الشمال ضد الاكراد.. وحروب ضد ايران والكويت والحصار.. وحروب استنزاف بالمثلث السني اليوم والمستنقع السوري.. وكلها الخاسر الاكبر فيها هم الشيعة العرب..


الا ينتبه الشيعة العرب بان الكورد بالعالم يتعاطف معهم المجتمع الدولي (لانهم امة بـ 40 مليون نسمة) بلا دولة لهم.. في حين نحن الشيعة العرب (35) مليون نسمة بلا دولة لنا.. في وقت السنة العرب لديهم (عشرين دولة سنية عربية) والشيعة العجم لديهم (ايران و جمهورية اذربيجان).. ونحن الشيعة العرب محرومين من اي دولة لنا بمنطقة اكثريتهم..



فنحن الشيعة العرب ارضنا الواسعة والثرية بالاحواز تحت الاحتلال الايراني.. والاحساء والقطيف تحت الاحتلال السعودي.. ومن الفاو لسامراء تحت الاحتلال العراقي.. نعم تحت الاحتلال العراقي البشع الذي مارسة قواته وجيشه ومرتزقته ابشع الجرائم ضد الشيعة من مقابر جماعية وقتل على الهوية وذبح وتبيض سجون وقمع بشع وارض محروقة بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل.. التي مارسها جيش الاحتلال العراقي المقيت..



الا يدرك الشيعة العرب بان كل ازمات منطقة العراق بدءت يوم ضمت ما يسمى (ولاية الموصل).. للعراق... لمصالح بريطانية فرنسية.. عندما رسمت هذه الدولتين خرائط حدود المطقة .. ليبدأ نزيف الدم الشيعي العربي بمنطقة العراق.. في حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل.. في وقت لو اسست دولة من الفاو لسامراء ببداية القرن الماضي لكانت افضل الدول بالعالم من حيث الاستقرار والامن والنهوض الاقتصادي والعمراني والخدمي الداخلي.. لتجانس نسيجها الداخلي (ديمغرافيا كاكثرية ساحقة شيعيا) لا مثل اليوم (كورد وعرب سنة وتركمان وشبك ومسيحيين ويزيديين .. الخ) وكلها تقطن بولاية الموصل.. واستنزف الشيعة بحروب الاخرين. ..



وننبه الشيعة العرب.. بان حقوق الشيعة باسترداد اراضيهم المغتصبة كبادية كربلاء النخيب التي سلبت من كربلاء وضمت للانبار لاسباب طائفية بزمن صدام.. وبلد والدجيل وسامراء التي سلخت من بغداد وضمت لمحافظة مستحدثة لاسباب طائفية باسم صلاح الدين..



ونشير بخصوص الاستفتاء بكركوك.. .. (لا يعتمد فقط على العامل الديمغرافي بتحديد عائدية اي منطقة متنازع عليها..).. اي (ليس الاستفتاء فقط يثبت صحة انتساب تلك الارض او المحافظة لذلك الاقليم او المكون).. فمثلا النخيب اجري عليها تلاعب ديمغرافي قبل عقود.. واسكنت عشائر سنية عربية بدوية بالنخيب من اجل اختراق الجغرافية الشيعية.. (فالنخيب بادية كربلاء تعود لكربلاء .. وليس للانبار.. واهل النخيب السنة مستوطنين كمستوطنين طوق بغداد اخطر من الصهاينة في فلسطين).. لذلك يجب التطبيق الديمغرافي لطوق بغداد والنخيب من اجل الاستقرار الامني الديمغرافي بالمنطقة..

.

ويجب ان يعي الشيعة العرب بان اقليمهم ان شاء الله يتحقق من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى..





بالمحصلة يا شيعة .. شنو هسة هذه الدوخة..



يعني الان احنه .. النه ناقة لو جمل بصراع التركمان والعرب السنة والكورد على كركوك.. شنو دخلنه . والله منذ ان ضمت ولاية الموصل للعراق وقعنا نحن الشيعة بالمستنقع العراقي البائس فكل الاختلافات القومية والمذهبية والدينية تبدأ من شمال بغداد الى زاخو.. في حين من الفاو لسامراء وحدة ديمغرافية كبرى للشيعة العرب بشكل كاسح.. ولا دوخة كوردستان ولا دوخة السنة العرب والتركمان..نعم لاقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء.. مع ديالى وبادية كربلاء النخيب.. وان يؤسس اقليم للشيعة التركمان والشبك بتلعفر وحزام التركماني بصلاح الدين ونينوى وكركوك.. هذا هو الحل. ان شاء الله قريبا ..

ونحذر الشيعة العرب من الانجرار وراء (الاسلاميين والقوميين والوطنيين) الذين رضوا ان يكونون كلاب حراسة لخرائط اسيادهم الانكليزية اي كلاب حراسة لخارطة الشرق الاوسط القديم س ايكس بيكو.. الانكلو فرنسية. .التي رسمت حدود المنطقة وكياناتها السياسية المصطنعة ببداية القرن الماضي وحرمت الشيعة العرب من اي دولة لهم بمنطقة اكثريتهم.. واخضعتهم بدل ذلك للاحتلال الايراني كما في الاحواز. .والاحتلال السعودي كما في الاحساء و القطيف .. والاحتلال العراقي كما في الاقليم الواسع الشيعي العربي من الفاو لسامراء ..

تنبيه:

دعاة الوطنية الزائفة هم وطنيوا سايكس بيكو.. المدافعين عن اوهام اوطان رسمها لهم اسيادهم الانكليز والفرسنيين بخرائط الشرق الاوسط القديم السيئة الصيت... والاسلاميين اثبتوا هم (لصوص فاسدين بالحكم.. وصكاكة وذباحة خارج الحكم.. يفخرون بخيانتهم وعمالتهم لاجندات اقليمية باسم الخلافة او الولاية .. ويميعون الحدود.. ويثيرون النعرات الضيقة).. والقوميين من تعريفهم (عنصريين ذوي نزعات طائفية يثيرون الفتنة والكراهية باي مكان يتواجدون فيه بين المكونات الديمغرافية المتباينة..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:



http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
....................................


سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google