دولة كردستان - محـمــــــــــد حسـب العكيلي
دولة كردستان


بقلم: محـمــــــــــد حسـب العكيلي - 04-04-2017
ربما يستغرب القارىء العنوان الذي سيكون حتماً كذلك في الفترة القادمة, فرئيس اقليم كردستان مسعود بارازاني يريد شعبا فقيرا لا يستطيع التحرك على الصعيد السياسي لكي لا يبعده عن رئاسة الاقليم التي قادها لاكثر من عقيدين ونصف!
اذا جاع المرء خانه التفكير! من هذا المنطق يدعو بارازاني باجراء استفتاء لانفصال اقليم كردستان وشعبه عن دولة العراق, فهو الرجل المتشبث في كرسي السلطة الموروث عن ابيه وهذا هو خلاف اسم وايدولوجية وبرنامج حزبه الذي يترأسه ايضا (الحزب الديمقراطي الكردستاني) الذي اسسه والده مصطفى بارازاني, فالشعب العراقي الكردي الذي يكابر منذ سنين هذه القيادة الموروثة والتي نافقت مع الانظمة المتعاقبة قبيل وبعد 2003, فكلنا على علم بما حدث مع ابناء شعبنا العراقي الكردي قبيل 2003 وسط سبات لقيادته واخص ال بارزاني.
هذه الدعوة المتكررة للبارازاني حول اهمية اجراء استفتاء لانفصال كردستان وسط معارضة وسخط شديدن من غالبية الكيانات السياسية الكردية والشعب العراقي الكردي المتضرر الوحيد من مشروع الانفصال الراغب فيه بارازاني, فبقية الشعب العراقي يمتلك مصادره الاقتصادية والخيرات الكثيرة ليعيش في رفاهية اذا ما قادته حكومة ناحجة, اما الشعب العراقي الكردي المغلوب على امره فهو الخسران الوحيد من هذا المشروع المخزي. السليمانية برمتها شعبا وكيانات رفض هذا المشروع جملة وتفصيلا حسب ما صرحت به النائبة عن كتلة التغيير سلوى عبد الواحد.
فاذا بقي رئيس الاقليم مسعود بارازاني بهذه البحبوحة من الحرية والتحرك اللذان يشكلان خطرا كبيرا على شعبنا العراقي الكردي, فالبارازاني سيقوده الى مستقبل مجهول وهو ما سيحدث حتما لان ارادة الشعب العراقي الكردي للاسف سُلبت بقيادة وزعامة بارازانية متوارثة!
(( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا))
محـمــــــــــد حسـب العكيلي
4-4-2017



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google