((توضيح من دار الشؤون الثقافية العامة)) -
((توضيح من دار الشؤون الثقافية العامة))


بقلم: - 04-04-2017
((توضيح من دار الشؤون الثقافية العامة))

في الوقت الذي نشكر فيه مثقفينا الذين أسهموا بالدعم المعنوي للدار بمقالات كتبت في الصحف او مواقع (الانترنت) او بمشاركة في الندوة التي اقامها (اتحاد الادباء والكتاب) بالتعاون مع دار الشؤون الثقافية بعد اجراء وزارة المالية المتمثل بتقليص (التخصيصات المالية) لصرف مكافآت الادباء والكتاب ممن يرفدون مجلات الدار بكتاباتهم... الا اننا تفاجأنا بشائعات تتحدث عن ايقاف النشاط الثقافي للدار والمتمثل بنشر الكتب واصدار المجلات وبهذا الصدد تود ادارة الدار بيان الآتي: -
1. استطاعت الدار تحقيق خططها الثقافية السنوية /2016 وبنسبة تحقيق 100% والمتمثلة بنشر الكتب (70) كتاباً ثقافياً واصدار الاعداد الفصلية لكل مجلاتها (المورد-الاقلام-التراث الشعبي –الثقافة الاجنبية –آفاق أدبية) و(3) اعداد من مجلة الثقافة التركمانية فضلا عن اقامة المعارض وتنظيم الندوات الثقافية على الرغم من امكانيات الدار المالية المحدودة كونها من دوائر التمويل الذاتي.
2. لم تأل ادارة الدار جهداً لحل الازمة المالية الخاصة بتقليص التخصيصات المالية التي تعد ازمة عابرة في ضوء الازمات التي تتعرض لها دور النشر الثقافية على صعيد (المؤسسات الرسمية او الخاصة) فقد ارتأت العمل بما يلي: -
أ-مفاتحة وزارة الثقافة لتوفير التخصيصات المالية المطلوبة ضمن ميزانية المشاريع الثقافية للوزارة.
ب-مفاتحة اللجنة الثقافية في البرلمان العراقي لتسليط الضوء على ازمات الدوائر الثقافية التي تغطي مساحة واسعة من النتاج الثقافي العراقي ابداعاً وتأليفاً وترجمةً.
جـ-القيام ببعض الاجراءات الادارية الخاصة بالدار التي تسهم في توفير العائد المالي لتغطية النشاطات الثقافية.
وأخيراً نود ان نبين الاستعداد الكامل لهذه الدار لاستقبال النتاجات الثقافية لمؤلفينا لنشرها ضمن خطط الدار (نشر الكتب – اصدار المجلات) بعد خضوعها للإجراءات والسياقات المعتمدة منذ عقود في هذه الدار وفي جميع المؤسسات الرسمية الرصينة ونطمئن كتاب مجلاتنا الاعزاء بان حقوقهم المالية محفوظة وسيتم صرفها عند توفر التخصيص المالي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google