(9 نيسان..تحرير لاحرار الشيعة..احتلال لاحرار السنة)..("سقوط بغداد" فهل كانت ناجحه قبلها)؟ - سجاد تقي كاظم
(9 نيسان..تحرير لاحرار الشيعة..احتلال لاحرار السنة)..("سقوط بغداد" فهل كانت ناجحه قبلها)؟


بقلم: سجاد تقي كاظم - 09-04-2017
بسم الله الرحمن الرحيم

الحق يقال.. كل حر شيعي بمنطقة العراق يعتبر يوم 9 نيسان عام 2003 تحرير .. لان الكورد كانوا مستقلين بكوردستان اصلا قبل 2003.. والسنة العرب بالحكم.. فمن انتفع من التحرير هم المكون الشيعي بمنطقة العراق دون غيرهم.. لان في 9 نيسان.. اسقط ليس فقط حكم صدام والبعث وحكم الاقلية السنية بل موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.


وكل حر سني عربي يمنطقة العراق يعتبر يوم 9 نيسان عام 2003 (احتلال).. لان السنة العرب كانوا باعلى السلطات وحكام منطقة العراق كلهم من السنة العرب منذ عام 1921 لحد عام 2003.. والكارثة لديهم (انهم لم يفقدون فقط الحكم على منطقة العراق كله عام 2003.. بل حتى فقدوا الحكم عام 2017 على المثلث السني بعد هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة على منهاج النبوة السنية التي يطلق عليها داعش)..

ونسال سؤال (يذكر.. البعض مصطلح .. سقوط بغداد) عام 2003.. السؤال هنا (هل كانت بغداد ناجحة قبل عام 2003؟؟ ).. حتى يطلق على عمليات عام 2003 سقوط ؟؟ الم تكن بغداد بقمة السقوط الاخلاقي .. من كتابة التقارير الاخ على اخيه.. والزوجة على زوجها.. والجار على جاره.. وقطع اللسان ووشم الجباه.. وقطع الرقاب من قبل مليشة فدائيوا صدام..



اضافة لانهيار اجتماعي مرعب.. وتدهور مخيف.. ودكتاتورية خانقة.. ومقابر جماعية تحكم منطقة الشيعة.. وحرق الاهوار بالارض المحروقة بتجفيفها.. ومن حرب الى حروب.. ومن ازمة لازمات.. فكل مؤسسات الضياع من فساد وسوء خدمات ووضع امني مزري.. نخرت المجتمع بازمان ما قبل عام 2003..ومن جاء بعد مرحلة عام 2003 .. ركبوا هذه المؤسسات المنخورة بالفساد والفشل.. (ولا ننسى من حكم بعد عام 2003 بوسط وجنوب هم شيعة ماما طهران.. فسادا وافسادا وسوء خدمات ووضع امني مزري).. وليس اصدقاء امريكا..



(فامريكا نجحت بما عليها فاسقطت صدام ودعمت العملية انتخابية.. وحارب الارهاب القادم من دول معادية لامريكا وخاصة من سوريا.. ولكن السؤال هل من جاء بعد اسقاط صدام والبعث المجرمين عملوا لصالح مكوناتهم ولصالح الناس.. الجواب كلا بل عملوا لمصالحهم اخلاصة وارصدتهم بالخارج والداخلي واجنداتهم الخارجية وخاصة لمصالح ايران ونظامها الطامع الخبيث)


يدعون انهم تطلعوا (لمرحلة ناهضة بعد صدام)؟؟ (فانتخبوا افسد الفاسدين من اسلاميين وقوميين)



وبعد ذلك يعلقون ذلك على شماعة امريكا؟؟



هذا ما حصل.. فلا تجعلون امريكا علاكة لفشلكم.. يا اعداء امريكا.. واسالوا بل قارنون انفسكم مع اليابانيين و الالمان بعد الحرب العالمية الثانية.. مع امريكا.. وعلاقتهم معها.. وبين انفسكم يا شيعة منطقة العراق وشعوب منطقة العراق بعد عام 2003 و علاقتكم مع امريكا.. هل تحالفتم معها؟؟ هل تحالفتم مع اعداءها؟؟ هل اعتبرتم ما يسمى مقاومة ارهاب ام مقاومة وجهاد ومحور ممانعة؟؟

هل طالتبم من امريكا شركات ودعم.. ام استهدفتم الامريكان لخاطر عيون طهران.. واعداء امريكا الطامعين..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:


http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
....................................

سجاد تقي كاظم



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google