برهم صالح وعادل مراد وعدنان المفتي مرشحوا قانعي فرد لرئاسة الجمهورية
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


برهم صالح وعادل مراد وعدنان المفتي مرشحوا قانعي فرد لرئاسة الجمهورية


22-05-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - شار بريس في لقاء اجراه عرفان قانعي فرد كاتب السيرة الذاتية للرئيس جلال الطالباني مع وكالة ايسنا الطلابية الايرانية للانباء، اعلن قانعي فرد انه من الصعب ان يملأ اي شخص موقع الطالباني، ولكن في هذه الظروف فان الاكراد المحيطين بالطالباني اصحاب تجربة سياسية وحكمة ومنهم برهم صالح وعادل مراد وعدنان المفتي ويمكن ان يكون لاحد هؤلاء دورا في بغداد".
وفي رده على سؤال من ان برهم صالح قد اعلن ان الحديث عن انابة شخص لموقع الطالباني سيفاقم الازمة في العراق، اجاب: صحيح لانه من الصعب ايجاد شخص بخصوصية وشهرة والتاريخ السياسيي لمام جلال.
وعن احد الشخصيات المرشحة لمنصب الرئاسة (برهم صالح) قال قانعي فرد ان برهم صالح لديه مشاكل شخصية داخل الاتحاد الوطني الكوردستاني وهناك اشخاص مناسبون اكثر لشغل المنصب بسبب خلفيتهم النظالية وهويتهم كبيشمركة مثل عادل مراد وعدنان مفتي.
واضاف قانعي فرد: انا اعتقد ان الكورد متفقون على عادل مراد وعدنان المفتي وبرهم صالح لشغل المنصب في بغداد. شخص له سمعة وطنية على مستوى العراق ومؤمن بالمحافظة على وحدة الارض العراقية ويمتلك التكتيك واللاستراتيجية الناجحة في ادارة البلاد.
عادل مراد: موقف الحكومة العراقية من السلام في تركيا يثير الاستغراب





Google


Privacy Policy