التخطيط: اكثر من 250 مجمع سكني عشوائي في بغداد
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد



التخطيط: اكثر من 250 مجمع سكني عشوائي في بغداد


30-05-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق -
بغداد (الاخبارية)

كشفت وزارة التخطيط العراقية ان عدد المجمعات السكنية العشوائية في بغداد بلغت اكثر من 250 عشوائية .

وقال وكيل وزارة التخطيط مهدي العلاق في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء): بعد عام 2003 وماحصل للبلد جراء الاحتلال من تدهور امني واقتصادي وتهجير العوائل من مناطقهم ظهرت المساكن العشوائية.

وأضاف: ان وزارة التخطيط لا تملك احصائية دقيقة بشان عدد وأحجام المساكن العشوائية في عموم العراق لكن الوزارة بشكل عام تعمل جاهدة بهذا الاتجاه لكي تحصر هذه العشوائيات وتقدر حجمها.

واشار العلاق الى: وجود احصائية من امانة بغداد ومن دراسات الترقيم التي قامت بها وزارة التخطيط فأن عدد المجمعات السكنية العشوائية في بغداد بلغت اكثر من (250) مجمع .
وتابع العلاق :انه لا توجد حلول سحرية للقضاء على هذه الظاهرة لكن على الاقل هنالك خطط تدرس لهذا المجال كما هو الحال مع العاصمة بغداد التي تحاول الجهات المختصة ان تؤمن وحدات سكنية ضمن الخطة الإستراتيجية للاسكان الوطني ببناء المجمعات السكنية اي البناء العمودي او الافقي توزيعها على الشرائح المختلفة منها المحرومة والفقيرة .

وكان مجلس محافظة بغداد أدخل 225 تجمعا سكنيا ضمن بيانات المساكن العشوائية بسبب عدم قدرة أمانة بغداد ومجلس المحافظة تقديم الخدمات اليها،كما وانه قرر منع إزالة أي عشوائية من قبل الجهات المستفيدة من الأرض المتجاوز عليها إلا بإشعار ساكنيها بمدة زمنية لا تقل عن ثلاثة أشهر.






Google


Privacy Policy