مجلس ميسان يشكل ثلاث لجان من أصل عشر
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


مجلس ميسان يشكل ثلاث لجان من أصل عشر


12-07-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - السومرية نيوز/ ميسان
أعلن مجلس محافظة ميسان، الجمعة، عن تشكل ثلاث لجان من أصل عشر، فيما اكد أن اللجان المتبقية سيتم حسمها خلال الجلسة المقبلة.
وقال رئيس المجلس منذر رحيم الشواي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس المحافظة حسم تشكيل ثلاث لجان داخله من أصل عشر، وهي الأمن والدفاع لدولة القانون برئاسة العضو جواد كاظم، ولجنة التربية والتعليم للمواطن برئاسة العضو عبد الحسين عبد الرضا، بالإضافة إلى لجنة التطوير والإعمار للأحرار برئاسة العضو وسام جواد".
وأضاف الشواي أن "جميع اللجان التي تم تشكيلها بنيت على أسس الكفاءة والمهنية والاختصاص الدراسي لتعمل بشكل دقيق خدمة لمحافظة ميسان"، مشيرا إلى أن "المجلس سيحسم اللجان السبع المتبقية خلال جلسته المقبلة".
وكان مجلس محافظة ميسان صوت في (9 حزيران 2013)، على اختيار محافظ ميسان علي دواي لمنصب المحافظ لولاية ثانية، كما صوت على اختيار منذر رحيم شواي رئيساً لمجلس المحافظة.
وأعلنت محافظة ميسان في (6 حزيران 2013) عن تشكيل الحكومة المحلية، مؤكدة بقاء محافظها علي دواي عن كتلة الأحرار بمنصبه لولاية ثانية، فيما منح منصبي رئيس مجلس المحافظة لكتلة دولة القانون والنائب الأول لكتلة المواطن.
يذكر أن كتلة الأحرار التي ينتمي لها المحافظ علي دواي، حصلت على المركز الأول في انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة لمحافظة ميسان بحصولها على تسعة مقاعد من أصل 27 مقعداً، في حين حلّ ائتلاف دولة القانون ثانياً بثمان مقاعد ثم المواطن بستة مقاعد، كما أحرزت أربع كتل مقعداً واحداً لكل منها في المجلس الجديد.



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy