بكر حمه صديق: لا يمكن تمرير الغاء الرواتب التقاعدية للنواب وانما تخفيضها
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


بكر حمه صديق: لا يمكن تمرير الغاء الرواتب التقاعدية للنواب وانما تخفيضها


01-09-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - اربيل(الاخبارية)

استبعد النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني بكر حمه صديق، قيام مجلس النواب بالتصويت على الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء المجلس، وانما سيكون هناك تخفيض للرواتب وليس الغاء. وقال صديق في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء): هناك راي توافقي من اكثرية النواب بشان مسالة الغاء رواتب التقاعدية للنواب، هو ابقاء راتب التقاعدي لكن يكون قليل وبحدود معينة ويبقي النائب على كرامة النائب، موضحاً: أن الغاء الرواتب التقاعدية لا يمرر بمجلس النواب، وان هذا الامر دخل ضمن المزايدات السياسية لان من يطالب بهذا الامر، قد صوت على بقاء راتبه الحالي.

وأشار الى أن، المجلس قد يلجا الى تخفيض الرواتب التقاعدية للنواب وليس الغاء، مستدركاً بالقول: هذا لا يعني اني من المؤيدين او المعارضين للإلغاء، وانما ما نراه من موقف للنواب.

وشهدت العاصمة بغداد، امس السبت، تظاهرتي في ساحتي الفردس والاخرى بالطيران وسط بغداد، للمطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب العراقي، وتجمعت المتظاهرتين قرب ساحة الفردوس ووصل عدد مشاركيها ما يقارب 700 متظاهر، لمنع القوات الامنية من وصول المتظاهرين لساحات التظاهرات.وتم خلال التظاهرات اعتقال بعض الناشطين والتعدي على الاخرين، كما شارك بالتظاهرات عدد من المثقفين والاعلاميين.





Google


Privacy Policy