التخطيط: العشوائيات في العراق مقلقة وتحتاج الى سبعة سنوات لمعالجتها
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


التخطيط: العشوائيات في العراق مقلقة وتحتاج الى سبعة سنوات لمعالجتها


19-09-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - السومرية نيوز/ بغداد

اكدت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي، الخميس، ان العشوائيات في العراق مقلقة وتحتاج الى سبع سنوات لمعالجتها، فيما اشارت الى ان الاسبوع المقبل سيشهد الاعلان عن اعدادها.

وقال وكيل الوزارة مهدي العلاق في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "الوزارة ستقوم بصياغة خطة وطنية شاملة تضاف الى خطة اللجنة الوطنية للاسكان التي تتبناها وزارة الاعمار لحل مشكلة العشوائيات في العراق"، مبينا ان "حل هذه المشكلة تستغرق من خمسة الى سبعة سنوات".

وأضاف العلاق ان "الخطة تقتضي بحصر هذه العشوائيات وتحديد المشاكل ومن ثم الانطلاق لحل المشكلة"، مشيرا الى ان "الاسبوع المقبل سيشهد الاعلان عن اعداد هذه العشوائيات".

وكانت وزارة الاعمار والاسكان اعلنت، في ايلول 2012، إن بغداد تضم فيها 129 عشوائية منتشرة في عموم مناطقها، حيث يعيش سكانها في ظروف معيشية صعبة ولا تليق بها كعاصمة.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy