جبهة المطلك تنضم الى قائمة "متحدون للإصلاح" بزعامة النجيفي
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


جبهة المطلك تنضم الى قائمة "متحدون للإصلاح" بزعامة النجيفي


10-12-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - المدى برس/ بغداد

اعلنت قائمة متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، انضمام الجبهة العراقية للحوار الوطني بزعامة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك الى القائمة، واكدت أن الاتفاق شمل تغيير اسمه القائمة الى " متحدون للإصلاح".

وقال عضو قائمة متحدون محمد الخالدي في حديث الى (المدى برس)، إن " الجبهة العراقية للحوار الوطني بزعامة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك انضمت الى قائمة متحدون للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة".

واضاف الخالدي أن " القائمة اتفقت مع جبهة المطلك على تعديل اسم الائتلاف الى متحدون للإصلاح ".

وكان النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي اعلن، امس الإثنين، عن تشكيل كتلة عراقية موحدة تجمع قادة القائمة خلال الساعات القليلة المقبلة، وفيما أكد أن القائمة ليس لها حاجة للانقسام مع وجود حراك قوي بهذا الشأن، أشار إلى أن الكتلة بشكلها الجديد "ستقرأ المشهد المستقبلي العراق وتعالج الاخطاء التي وقعت فيها".

يذكر أن نوابا عن ائتلاف العراقية عدوا، أول أمس الأحد، (9 كانون الاول 2013)، انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة بأنها أوجدت دماءً جديدة من شأنها "تغيير شكل التحالفات الانتخابية المقبلة"، لأن الكتل الكبيرة أصبحت "مصدر قلق" للدولة العراقية والشعب، وفي حين بينوا أن من "الطبيعي" خروج عدد من أعضاء العراقية عنها نتيجة "فشل قادتها وحبهم للزعامة"، أكدوا أن القانون الجديد للانتخابات وطريقة احتساب الأصوات، شجع على تشكيل كتل متوسطة الحجم لإمكانية فوزها بمقاعد نيابية.





Google


Privacy Policy