الأنبار: قصف ثلاث شاحنات يستقلها مسلحون في وادي حوران
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


الأنبار: قصف ثلاث شاحنات يستقلها مسلحون في وادي حوران


23-12-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - السومرية نيوز/ الأنبار

أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الاثنين، بأن طائرات عراقية قصفت ثلاث شاحنات يستقلها مسلحون في وادي حوران غربي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مروحيات عراقية قصفت، عصر اليوم، ثلاث شاحنات تستقلها عناصر مسلحة كانوا يحاولون الفرار من وادي حوران وسط صحراء الأنبار، من دون معرفة حجم الخسائر".

واقتحم مئات الجنود العراقيين مزودين بمختلف أنواع الأسلحة، صباح أمس الأحد (22 كانون ألاول الحالي)، واديي حوران والأبيض في صحراء الانبار مدعومين بغطاء جوي ودبابات ومدافع متحركة.

وأطلق رئيس الحكومة نوري المالكي، اليوم الاثنين (23 كانون الأول 2013)، تسمية "ثأر القائد محمد" على عمليات صحراء الانبار، فيما بين هذه العملية ستستمر في المحافظة لحين تطهيرها من العناصر الإرهابية بمساندة الشرفاء من أبناء الأنبار.

يذكر أن قوات عسكرية، بعملية واسعة النطاق في صحراء الأنبار تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، شاركت بها قطعات عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش، على خلفية مقتل 16 عسكرياً من الفرقة السابعة أثناء مداهمتهم وكراً تابعاً لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران (420 كم غرب الانبار)، بينهم قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده قائد اللواء الاول في الفرقة العميد نومان محمد، الى جانب مقتل آمري لواءين وأربعة عقداء وثلاثة نقباء وضابطين برتبة رائد، فضلاً عن إصابة 35 عسكرياً معظمهم جنود.





Google


Privacy Policy