النجف تطالب بالإسراع في إقرار موازنة 2014 وزيادة مخصصات "التموينية"
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


النجف تطالب بالإسراع في إقرار موازنة 2014 وزيادة مخصصات "التموينية"


26-12-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - شفق نيوز

طالب مجلس محافظة النجف، الخميس، مجلسي الوزراء والنواب بالإسراع في إقرار موازنة عام 2014 مع ضرورة زيادة مخصصات المحافظات من مفردات البطاقة التموينية.

واقر مجلس النجف موازنته لعام 2014 والبالغة 346 مليار دينار.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة لؤي الياسري لـ"شفق نيوز"، "نطالب مجلس الوزراء ومجلس النواب بضرورة الإسراع في إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2014 كونها تصب في صالح الحكومات المحلية".

ولم تقر الحكومة العراقية بعد الموازنة المالية للبلاد لعام 2014 تمهيدا لإرسالها الى مجلس النواب لمناقشتها وتمريرها. وعادة يستغرق البرلمان أسابيع وأحيانا أشهرا للانتهاء من مناقشة بنود الموازنة.

وتشير الأرقام التقديرية إلى ان موازنة 2014 تبلغ 174 تريليون دينار وهي الأضخم في تاريخ العراق.

وأضاف الياشري "نحن على علم إذا أقرت في وقت مبكر فسيتولد انطباع جيد للحكومات المحلية علماً ان هناك العديد من المشاريع الكبرى في المحافظات بانتظار الموازنة".

وتابع أن النجف وضعت خطة إستراتيجية كبرى لعام 2014 تتضمن بناء مرافق خدمية كبرى في المحافظة وبتأخير إقرار الموازنة سيتأخر تنفيذ كل تلك المشاريع.

وبين الياسري أن على الحكومة الاتحادية زيادة التخصيصات المالية الخاصة بمفردات البطاقة التموينية كون هذه المواد لها تماس مباشر مع حياة المواطن العراقي.

ف ك / ع ص



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy