موعد توزيع تعويضات متضرري الامطار مبني للمجهول!
موعد توزيع تعويضات متضرري الامطار مبني للمجهول!

0000-00-00 00:00:00 | (صوت العراق) - بغداد - صحيفة المستقبل البغدادية/ احمد ياسين

قالَ مجلس محافظة بغداد ان عدد المنازل المتضررة جراء هطول مياه الامطار في العاصمة زاد عن 245 الف منزل، بالمقابل نفت امانة بغداد علمها بموعد توزيع مبالغ تعويضات متضرري مياه الامطار حتى الان.
وقال مصدر اعلامي بمجلس المحافظة لــ "المستقبل" ان العدد الكلي للمتضررين جراء هطول مياه الامطار الاخيرة على عموم مناطق العاصمة بغداد بلغ 245549 داراً متضررة حسب التقارير التي رفعتها اللجان الفرعية، فيما تم جرد هدم 60 منزلا في العاصمة ونحو 15 حالة وفاة وجرح 6 اشخاص جراء هطول مياه الامطار في بغداد.
واضاف ان توزيع مبالغ وصكوك تعويضات مياه الامطار في العاصمة لم يتحدد بعد باعتبار ان امر التوزيع من اختصاص وصلاحيات وزارة حقوق الانسان وامانة بغداد بعد ان خرجت المحافظة من آلية توزيع المبالغ خلال الفترة الاخيرة واخذت على عاتقها ترويج استمارات التوزيع فقط.
من جهتها نفت امانة بغداد علمها بموعد توزيع تعويضات متضرري مياه الامطار في العاصمة خلافا لبيان وزارة حقوق الانسان الذي اعلن ان توزيع مبالغ التعويضات على عاتق امانة بغداد بعد انتهاء اعمال اللجنة المشكلة لذلك مع توجيه مجلس الوزراء لوزارة المالية بإعطاء سلفة مالية إلى أمانة بغداد لتوزيع مبالغ المتضررين.
وقال المتحدث بأسم الامانة حكيم عبد الزهرة لـ "المستقبل" امس ان الدوائر البلدية في عموم مناطق العاصمة قامت بجرد واحصاء المنازل المتضررة وحجم الاضرار، الا ان مواعيد توزيع مبالغ التعويضات لم يحدد حتى الان ولانعلم من المسؤول عن التوزيع باعتبار ان امر التوزيع من مهام واختصاص مجلس المحافظة.
وبين عبد الزهرة ان الامانة لاتعلم ماستؤول اليه الامور في توزيع التعويضات باعتبار ان الامانة لاعلاقة لها بالتوزيع سوى جرد واحصاء الاضرار.
يشار الى ان مجلس الوزراء وافق على توصيات اللجنة بتخصيص 491 مليار و501 مليون دينار، اذ تم تحديد مبلغ التعويضات بمليوني دينار للدار الواحدة المتضررة وخمسة ملايين دينار للدار المهدمة و10 ملايين دينار لحالة الوفاة ومليون دينار للجرحى.
http://almustaqbalnews.net
أضف تعليق




العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق


صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!
Copyright © 1999-2015 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google