مجلس كركوك يدعو مفوضية الانتخابات لمعاجلة عدم ورود اسماء "اعداد كبيرة" من الناخبين بثلاث نواحي
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


مجلس كركوك يدعو مفوضية الانتخابات لمعاجلة عدم ورود اسماء "اعداد كبيرة" من الناخبين بثلاث نواحي


Wed Apr 09 2014 22:27 | (صوت العراق) - أضف تعليق - السومرية نيوز/ كركوك

دعا رئيس مجلس محافظة كركوك، الاربعاء، مفوضية الانتخابات الى ضرورة معالجة عدم ورود اسماء "اعداد كبيرة" من ناخبي نواحي يايجي والرياض والملتقى، فيما أكد أن الكثير من الناخبين ظهرت اسمائهم في مناطق بعيدة عن سكنهم.

وقال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توارن بهاء الدين في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، على هامش لقائه مدير المكتب السياسي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في كركوك جوي كونغ، "ناقشنا موضوع الانتخابات وعدم ورود اسماء عدد كبير من ناخبي ناحية يايجي في مناطق الرياض والملتقى".

وأضاف بهاء الدين أن "الاجتماع ناقش مجمل الاوضاع الراهنة على الساحة العراقية بشكل عام وكركوك على وجه الخصوص وفي مقدمتها مسالة الانتخابات والجهود الرامية لانجاح هذه العملية الديمقراطية بتوفير الاجواء المناسبة للناخبين وبما يضمن مشاركة جميع الناخبين في الانتخابات ".

ودعا رئيس مجلس محافظة كركوك مفوضية الانتخابات الى "ضرورة شرعة حسم الاشكالات الحاصلة في ورود اسماء عدد كبير من ناخبي ناحية يايجي في مناطق الرياض والملتقى وماتسببه هذه الحالة من صعوبة ادلاء هؤلاء الناخبين باصواتهم في تلك المناطق".

وأضاف بهاء الدين أن "هناك مشكلة البعد عن الناحية والوصول لمسافات طويلة بالاضافة الى الهاجس الامني"، موضحاً أن "مجلس ناحية يايجي طالبنا بكتاب رسمي بهذا الخصوص".

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy