إعتقال أربعة اميركيين يحملون مسدسات كاتمة للصوت ويرتدون دروعا واقية قرب منزل محافظ بغداد
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


إعتقال أربعة اميركيين يحملون مسدسات كاتمة للصوت ويرتدون دروعا واقية قرب منزل محافظ بغداد


12-01-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - بغداد(الاخبارية)

أعتقلت القوات الامنية أربعة أميركيين، بحوزتهم مسدسات كاتمة للصوت وأسلحة رشاشة (غدارة) ويرتدون دروعاً واقية، قرب منزل محافظ بغداد.
وقال صلاح عبد الرزاق (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الخميس: إن مفرزة امنية بالقرب من منزلي، استوقفت عجلة نوع بي ام دبليو، رصاصية اللون ومظللة، يستقلها أربعة أميركيين رجلين وامرأتين بحوزتهم مسدسات كاتمة وأسلحة رشاشة ،غدارة، ويرتدون دروعا واقية.
وأوضح عبد الرزاق: أن القوات الامنية اعتقلت الأميركيين الأربعة بعد معاينة الباجات التي يحملونها، واقتادتهم الى مقر اللواء السادس في منطقة الكاظمية، لإجراء التحقيقات اللازمة معهم.
وبين المحافظ: ان عجلة تابعة للسفارة الأميركية ،نوع مونيكا، ويستقلها ثلاثة أميركيين قد وصلت إلى مكان الاعتقال بعد نحو 15 دقيقة من الحادثة.
وذكر عبد الرزاق: ان الاميركيين الاربعة أفادوا في التحقيقات الأولية أن هدفهم كان هو الاطمئنان على أمن المنطقة وهو كلام مثير للشك، مؤكداً صدور أوامر مشددة بإطلاق النار تجاه أي جهة تخترق هذه المنطقة دون موافقة قيادة العمليات.
وأعتبر محافظ بغداد هذا التصرف "خرق أميركي واضح بعد الحصول على السيادة الكاملة والاحتفال بها"، مشيراً الى أن المنطقة التي تواجد فيها الأميركيين المسلحين تعتبر سكنية وشعبية وخالية من أي منشآت حيوية.
ودعا عبد الرزاق: وزارة الخارجية العراقية إلى اتخاذ إجراء واضح وتطلب من السفارة الأميركية تفسيرا دبلوماسيا لهذا الخرق وعدم تكراره.



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy