مجلس الوزراء يؤكد قرب توزيع أكثر من ملياري دينار بين متضرري العمليات الحربية و"الارهابية"
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


مجلس الوزراء يؤكد قرب توزيع أكثر من ملياري دينار بين متضرري العمليات الحربية و"الارهابية"


10-11-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - السومرية نيوز/ بغداد

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السبت، أن محافظة بغداد ستوزع وجبتين جديدتين من التعويضات بين المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات "الإرهابية" خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن مجموع مبالغ التعويضات تبلغ أكثر من ملياري دينار.

وقال المتحدث باسم اللجنة المركزية لتعويض ضحايا الإرهاب في أمانة مجلس الوزراء جاسم العريبي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "اللجنة الفرعية لتعويض المتضررين في محافظة بغداد ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتوزيع الوجبة الرابعة والخامسة بين المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية وفقاً لقانون رقم 20 لسنة 2009".

وأضاف العريبي أن "مجموع مبالغ التعويضات للوجبتين تبلغ ملياري و643 مليوناً و750 ألف دينار"، معتبراً أن "اللجنة الفرعية تكون قد أنجزت بتوزيع هاتين الوجبتين، من حسم وتوزيع خمس وجبات لتعويض المتضررين منذ بدء عملها في تموز 2011".

وفي سياق متصل، أكد العريبي أن "اللجنة الفرعية في بغداد أرسلت 3250 معاملة تقاعدية للمتضررين من ضحايا الإرهاب إلى هيئة التقاعد الوطنية لصرف رواتب التقاعد والبالغ 340 ألف دينار للشهر الواحد ويصرف بأثر رجعي من تاريخ تنفيذ القانون".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت، في (14 تشرين الأول 2012)، عن توزيع أكثر من 15 مليار دينار كتعويضات للمتضررين لضحايا "الإرهاب" والأخطاء العسكرية خلال الأشهر الثلاثة الماضية في بغداد والمحافظات، مؤكدة أن التعويضات شملت ذوي الشهداء والجرحى وأصحاب الممتلكات المتضررة.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي أصدر في 2009 قانون رقم 20 القاضي بتعويض المتضررين من العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات ونص القانون على تعويض قتلى تلك العمليات بثلاثة ملايين و750 ألف دينار وشمولهم براتب تقاعدي وقطعة ارض سكنية فيما يعوض الجرحى حسب درجة العوق التي تعرضوا لها.





Google


Privacy Policy