انتصار الجبوري: يجب الاسراع في ارسال مشروع قانون مناهضة العنف الاسري الى مجلس النواب لتشريعه
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد



انتصار الجبوري: يجب الاسراع في ارسال مشروع قانون مناهضة العنف الاسري الى مجلس النواب لتشريعه


24-11-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق -
بغداد(الاخبارية)

Sotaliraq.com دعت رئيسة لجنة المرأة والاسرة والطفولة النائب عن ائتلاف العراقية انتصار علي الجبوري، منظمات المجتمع المدني التي تعنى بحقوق المرأة وشؤونها الى مساعدة مجلس النواب في الكشف عن حالات الانتهاك التي تتعرض لها المرأة العراقية.
وقالت الجبوري في بيان تلقت (الوكالة الاخبارية للانباء) نسخة منه اليوم السبت: يأتي اليوم العالمي لمكافحة العنف ضدّ المرأة في كل عام عنواناً للتذكير بواجب حماية المرأة من أيّ عنف يطالها اوانتهاك تتعرض لها اوحرمان لحقوقها من قبل الطرف الاخر.

وأضافت: أن مناداة المرأة بحقوقها والواجبات التي تتعلّق بها لم ولن يكون أبداً أمراً عبثيّاً إذا ما دخلنا إلى عالمها وكشفنا الستار عمّا يدور في داخل الكواليس، ونقصد هنا العنف الذي يصيب المرأة.

وذكرت: لطالما وُصفت المرأة بالحبّ والأمان والحضن الدافئ، ولكن سرعان ما تختفي هذه الخصائص أمام كلّ شخص يسعى إلى تعنيفها في بعض الأوقات وتشويه صورتها وتحويلها أحياناً إلى مذنبة وهي في الحقيقة ضحيّة شتّى أنواع العنف والتعذيب وحرمانها حتى من بعض حقوقها.

وتابعت: لم يكن العنف يوماً الطريق الوحيد لحلّ أيّة مشكلة بل إنّه يزيد من تفاقمها واليوم بات الضوء أكثر وضوحاً على قضايا العنف ضدّ المرأة، ومهما سعت مؤسّسات المجتمع المدني والجمعيّات والنساء الناشطات الحقوقيّات برفع الصوت حول هذا الموضوع، فإنّ مسألة العنف ضّد المرأة قضيّة عالميّة ويبقى لليوم العالمي لمكافحة العنف ضدّ المرأة أهميّة كبرى في السعي إلى وضع خطوط عالميّة تقضي بوقف أي عنف يُمارس في حقّ أيّ امرأة في أيّ بلد كان.

وأشارت الى: أن الانتهاكات المستمرة واخرها تعرض نساء سجينات عراقيات للتعذيب والاعتقال دون تهم تنسب اليهن، محرجة للحكومة والمجتمع الدولي، مؤكدة، أن لجنة المرأة النيابية تشجب وتستنكر ما تتعرض له السجينات العراقيات من عمليات تعذيب واذلال وانتهاك واضح لحقوقهن داخل السجون والمعتقلات الحكومية، وتدعو وزارة العدل الى فتح ابواب السجون أمام اللجان النيابية ومنظمات المجتمع المدني للاطلاع على الاوضاع التي تعيشها المعتقلات والسجينات للتأكد ما عرضته وسائل الاعلام حول وجود انتهاكات لحقوقهن، والاسراع في ارسال مشروع قانون مناهضة العنف الاسري الى مجلس النواب ليتسنى تشريعه.






Google


Privacy Policy