أمين بغداد: نعكف على إعداد دراسة لإنشاء خطة بديل (لخط بغداد) الناقل لمياه المجاري
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


أمين بغداد: نعكف على إعداد دراسة لإنشاء خطة بديل (لخط بغداد) الناقل لمياه المجاري


26-11-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - بغداد(الاخبارية)

اعلن امين بغداد عبد الحسين المرشدي عن اعداد دراسة لانشاء خط بديل لخط بغداد الناقل لمياه المجاري يمر بقواطع ثلاث دوائر بلدية .
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن امين بغداد قوله : إن دائرة مجاري بغداد تعكف على اعداد دراسة شاملة لإنشاء خط بديل لخط بغداد الذي يخدم المناطق الواقعة ضمن قواطع بلديات الاعظمية ومركز الرصافة والكرادة .

وأضاف :أن هذا الخط يعد من الخطوط القديمة جداً التي تعاني من التخسفات والتكسرات في عدد من المواقع بالشكل الذي اثر في عملية تصريف مياه المجاري والامطار في هذه المناطق ونقلها الى مشروع المعالجة في الرستمية بجانب الرصافة في العاصمة بغداد .

واشار الى ان احدى الشركات الالمانية المتخصصة باشرت عملية الكشف الموقعي على الخط وتحديد اماكن الانسدادات والتكسرات تمهيداً للمباشرة الفعلية بالعمل لتنظيفه بعد ان تقدم عروضها الفنية والتجارية ويتم التعاقد معها بشكل رسمي .

وتابع: ان دائرة مجاري بغداد شارفت على انجاز شبكة مجاري حي الربيع تونس ومد (30) م من الانابيب المتبقية مع إستخدام تقنية الحفر المخفي لتمرير الخط تحت طريق محمد القاسم للمرور السريع .

واشار الى مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض تغيير مسار خط الخنساء الناقل لمياه المجاري والامطار بسبب وجود التجاوزات السكنية التي اعاقت عملية التنفيذ وأخرت السقف الزمني المحدد لانجازه .





Google


Privacy Policy