كردستان العراق ينفي إغلاق حدوده بوجه أكراد سوريا
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


كردستان العراق ينفي إغلاق حدوده بوجه أكراد سوريا


26-12-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - يو.بي.آي ود.ب.أ

نفى إقليم كردستان العراق، إغلاقه المعابر الحدودية بوجه الأكراد السوريين، ولفت إلى انه لا توجد حالياً أية منافذ حدودية رسمية بين الإقليم وبين سوريا حتى يتم غلقها، كما اكد أنه لن يتدخل بأي شكل في الشؤون الداخلية لأي بلد ويحترم إرادة الشعب السوري في تقرير مصيره.

وقال بيان باسم رئاسة إقليم كردستان العراق، امس، إن «خبر إغلاق إقليم كردستان المنافذ الحدودية بوجه الاكراد السوريين لا يمت للحقيقة بصلة». وأوضح أن الذي نشر في بعض الصحف الكردية المحلية «لا يمت للحقيقة بصلة أبداَ.. كما نؤكد بأن ليست هناك أية منافذ حدودية رسمية بين إقليم كردستان وبين سوريا حتى يتم غلقها». في الأثناء قال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان العراق فلاح مصطفى بعد لقائه مع دبلوماسيين وممثلي الدول الأجنبية والمعتمدين في الإقليم، إن « كردستان لن يتدخل بأي شكل من الأشكال في الشؤون الداخلية لأي بلد ويحترم إرادة الشعب السوري لتقرير مصيره ورسم مستقبله بمحض إرادته».



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy