مجلس البصرة يعلن الاربعاء والخميس المقبلين عطلة رسمية بمناسبة الاربعينية
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد



مجلس البصرة يعلن الاربعاء والخميس المقبلين عطلة رسمية بمناسبة الاربعينية


31-12-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق -
شفق نيوز

اعلن مجلس محافظة البصرة، الاثنين، ان يكون يوما الاربعاء والخميس المقبلان عطلة رسمية بمناسبة اربعين الامام الحسين في جميع انحاء المحافظة.

وقال المستشار الاعلامي لرئيس مجلس محافظة البصرة في حديث لـ"شفق نيوز" ان "مجلس محافظة البصرة قرر اليوم في جلسته الاستثائية اعتبار يومي الاربعاء والخميس المقبلين عطلة رسمية في جميع انحاء المحافظة بمناسبة اربعين الامام الحسين".

وستبلغ ذروة الاحتفاء بمناسبة اربعينية الامام الحسين في يوم الخميس من الاسبوع الجاري، ويشارك فيها مئات الآلاف من العراقيين والعرب ومسلمي الدول الأخرى.

وكان مصدر امني قد كشف، في منتصف الشهر الجاري، عن عزم السلطات الأمنية نشر 33 الف عنصر من قوات مشتركة من الجيش والشرطة لحماية زوار اربيعنية الامام الحسين، مبيناً ان هذه القوات ستنتشر ابتداءً من قضاء المحمودية جنوب بغداد حتى محافظة كربلاء.

يذكر أن مراسم الزيارة الاربعينية تشهد في كل مرة منذ عام 2003 عمليات عنف وتفجير، يذهب ضحيتها الكثير من المشاركين قتلى وجرحى، وشهدت مراسم الاربعينية في كانون الثاني الماضي في البصرة وحدها عند مقام خطوة الإمام علي فى قضاء الزبير مقتل 50 شخصا و جرح أكثر من مئة جريح.

هـ ل / ك هـ






Google


Privacy Policy