النقل: تعويض 424 فلاح متضرر من إنشاء مطار الفرات الاوسط
النقل: تعويض 424 فلاح متضرر من إنشاء مطار الفرات الاوسط

0000-00-00 00:00:00 | (صوت العراق) - بغداد(الاخبارية)

استجابت محافظة كربلاء المقدسة لمشروع وزير النقل هادي العامري الذي تبنى خلاله مطالب المزارعين المتضررين من بناء مطار الفرات الأوسط.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقت (الوكالة الاخبارية للانباء) نسخة منه: ان الفلاحين اعترضوا في (الـ24 من تشرين الأول 2012 الماضي)، خلال وضع وزير النقل الحجر الأساس لمطار الفرات الأوسط، مطالبين إما بتعويضهم أو نقل المطار إلى مكان آخر.

وأضاف: ان محافظة كربلاء اعلنت عن تشكيل لجنة لتقدير التعويضات التي تعرض لها 424 فلاحاً من جراء إنشاء مطار الفرات الأوسط، مؤكدة تخصيص 10 آلاف دونم في مكان آخر لا يؤثر على المطار للمتضررين.

من جانبه قال محافظ كربلاء المقدسة، آمال الدين الهر إن الحكومة قررت تشكيل لجنة مؤلفة من ثلاث جهات هي وزارتا النقل والزراعة والحكومة المحلية، لتقدير الأضرار التي لحقت بالفلاحين لتعويضهم بحسب المساحات الزراعية ونوعية المغروسات في إطار حرصها على عدم تضررهم من إنشاء المطار، كاشفاً عن تخصيص 10 آلاف دونم في مكان آخر لا يؤثر على المطار ليقوموا بزراعتها.

وأضاف: أن المطار يقع في المنطقة الفاصلة بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وهي منطقة صحراوية استثمرها الفلاحون لزراعة المحاصيل المختلفة، مشيراً إلى أن من بينهم 104 فلاحين يزرعون الأرض بموجب عقود رسمية مع دائرة الزراعة و320 فلاحاً بطريقة التجاوز.

وأوضح: أن مشروع مطار الفرات الأوسط يعد من المشاريع الإستراتجية المهمة للمحافظة، كونه سيسهم بتطويرها وتسهل حركة الزوار في الزيارات الدينية التي تشهدها العتبات المقدسة، والتي يصل عددها إلى نحو 12 زيارة سنوياً.
وبين:أن أكثر من 50 مليون زائر يؤدون تلك الزيارات بينهم أكثر من ثلاثة ملايين عربي وأجنبي، مما يكسب المطار أهمية كبيرة للمحافظة.
أضف تعليق






صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!
Copyright © 1999-2015 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google