جمال الكيلاني: جلسة مجلس النواب ستسحم العطلة التشريعية.. والقوانين المهمة سترحل للدورة المقبلة
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد



جمال الكيلاني: جلسة مجلس النواب ستسحم العطلة التشريعية.. والقوانين المهمة سترحل للدورة المقبلة


08-04-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق -
بغداد(الاخبارية)

ذكر النائب عن ائتلاف العراقية جمال الكيلاني، ان جلسة مجلس النواب لليوم الاثنين ستحسم اعطاء العطلة التشريعية لمجلس النواب، مشيراً الى أن القوانين المهمة كقانون المحكمة الاتحادية سترحل الى الدورة البرلمانية المقبلة.

وقال الكيلاني في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء): هناك عدة مقترحات بشان العطلة التشريعية لمجلس النواب وانها ستحسم في جلسة اليوم، مضيفاً: أن الرئاسة المجلس اما تعطي قرار ببدء العطلة من 14 من الشهر الحالي وتكون لمدة شهرين، او اعطاؤها شهر واحد.

وأشار الى أن: القوانين المهمة المعطلة في مجلس النواب لا يمكن اقرارها بالوضع الحالي كقانوني المحكمة الاتحادية والعفو لان بعضها يحتاج الى ثلثي اعضاء المجلس، واخرى عليها خلافات بين الكتل السياسية، موضحاً: أن هناك قوانين لدى اللجان البرلمانية منها تمت قراءاتها كقراءة اولى وثانية واخرى جاهزة للتصويت.

وكان نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، اعضاء مجلس النواب الى تأجيل عطلهم والعمل بجدية من اجل اقرار تعديلات القوانين التي صوت عليها مجلس الوزراء كقانون المساءلة والعدالة الذي تضمن السماح لأعضاء الفرق بحزب البعث المنحل بتولي اي منصب حكومي إذا اقتضت الحاجة له، فضلا عن امكانية احالة فدائيي صدام على التقاعد، وعدم شمول أي شخص بإجراءات المساءلة بعد نهاية العام الحالي.






Google


Privacy Policy